أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية عن إجراء أكثر من 3 مليون فحص طبي شامل بمحافظات تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الست «بورسعيد، الأقصر، الإسماعيلية، جنوب سيناء، السويس، أسوان ».

12 مليار جنيه حجم الإنفاق على الخدمات الطبية لمنتفعي "التأمين الصحي الشامل" التأمين الصحي الشامل.. محافظ أسوان: دراسة تخصيص موقع مميز لهيئات المنظومة الثلاث

وأضاف بيان الهيئة: يتم إجراء الفحص الطبى الشامل مجانًا وبشكل دوري لمنتفعي منظومة التأمين الصحي الشامل، و ذلك من خلال الفحوصات الإكلينيكية والتحاليل المعملية، ويبدأ الفحص الطبي الشامل من التقييم التمريضي وقياس العلامات الحيوية مرورًا بفحص طبيب الأسرة وطبيب الأسنان ومجموعة من التحاليل الطبية وتحاليل الدم.

فيما يشمل الفحص الطبي الشامل جميع المراحل العمرية، ووفقًا لآخر المستجدات العالمية والممارسات الدولية، ومن المقرر أن يتم تحديث دورية الفحص الطبي الشامل المجاني لمنتفعي منظومة التأمين الصحي الشامل، استنادًا على المرحلة العمرية والأمراض المصاحبة للمريض.

و قال الدكتور أحمد السبكي رئيس هيئة الرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، أن الفحص الطبي الشامل حق لكل مواطن، فهو مؤشر للاكتشاف المبكر للأمراض المزمنة ويأتي اتساقًا مع حزم المبادرات الرئاسية التي يتم إجرائها تحت شعار 100مليون صحة، لافتًا أن إجراء الفحص الطبي الشامل للمنتفعين بمنظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة بالمحافظات، يتم من خلال وحدات ومراكز صحة الأسرة البالغ عددها 278 وحدة ومركز تابع لهيئة الرعاية الصحية بمحافظات التأمين الصحي الشامل حتى الآن، فضلًا عن حملات طرق الأبواب للمنتفعين غير القادرين للوصول للوحدات والمراكز.

ونوه رئيس الهيئة أن الفحوصات التى يشملها الفحص الطبى الشامل، تهدف إلى الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة ومضاعفاتها من خلال فحوصات (قياس الضغط، فحص أسنان، قياس نسبة الهيموجلوبين فى الدم، فحص RH & ABO تحديد فصيلة الدم، تحليل سكر عشوائي)، وفى حال اكتشاف ارتفاع فى ضغط الدم أو زيادة مستوى السكر فى الدم يتم عمل فحوصات كاملة للمريض تشمل (دهون ثلاثية، سكر تراكمى، وظائف الكُلى، فحص قاع العين، رسم قلب)، وعند وجود خطورة عالية فى نتائج التحاليل والفحوصات سالفة الذكر يتم إجراء أشعة موجات صوتية على القلب "إيكو" للمريض وذلك للاطمئنان على صحة القلب وصحة المنتفع بشكل عام، فضلًا عن أنه فى حالة التأكد من الإصابة بأمراض القلب المزمنة يتم إحالة المريض إلى أحد المستشفيات التابعة لهيئة الرعاية الصحية كلٌ في محافظته لإجراء الفحوصات المتقدمة وتلقى الخدمة الطبية والعلاجية اللازمة.
 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التأمين الصحي منظومة التأمين الصحي الشامل فحص طبي الهيئة العامة للرعاية الصحية الأقصر الفحص الطبى الشامل التأمین الصحی الشامل الفحص الطبی الشامل

إقرأ أيضاً:

«مياه القناة»: الانتهاء من إصلاح هبوط أرضي في محطة صرف صحي بالإسماعيلية

تفقد اللواء عبد الحميد عصمت، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، أعمال إصلاح الهبوط الأرضي بخط انحدار محطة رفع صرف صحي أبو عطوة بقطر 1200 ميليمتر مصنوع من مادة البولي إيثيلين بعزبة أبو شحاتة بمحافظة الإسماعيلية.

إعادة ضخ المياه إلى المناطق المتأثرة بانقطاع الخدمة

وأشارت الشركة، في بيان، إلى أنه تم الانتهاء من أعمال الإصلاح لخط انحدار المحطة، وذلك بعد استمرار العمل لمدة 9 ساعات متواصلة وعودة الأمور إلى طبيعتها وإعادة ضخ المياه إلى المناطق المتأثرة بانقطاع الخدمة بمدينة المستقبل.

التنسيق مع كافة الجهات التنفيذية بالمحافظة والمرافق المختلفة

أوضح أن خط انحدار محطة رفع صرف صحي أبو عطوة قد تعرض لهبوط مفاجئ بنطاق عزبة أبو شحاتة بأبو عطوة، وقد تمكنت فرق الصيانة الفنية من إنهاء أعمال الإصلاح في وقت قياسي وذلك بعد التنسيق مع كافة الجهات التنفيذية بالمحافظة والمرافق المختلفة.

قنوات اتصال الشركة مع المواطنين

وأشار إلى أن الشركة تفتح جميع قنوات التواصل مع المواطنين على مدار اليوم من خلال الخط الساخن 125 من أي تليفون أرضي أو تليفون محمول أو من خلال رقم الواتساب 01206666240، ومن خلال الصفحة الرسمية لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك لتلقي شكاوى العملاء بمحافظات القناة الثلاثة على مدار 24 ساعة والعمل على حلها في أسرع وقت ممكن.

 

 

مقالات مشابهة

  • السبكي: إنشاء 6 ملايين ملف إلكتروني لمنتفعي التأمين الصحي الشامل
  • جنوب الوادي: استمرار إجراء الفحص الطبي للطلاب خلال إجازة المولد النبوي
  • الانتهاء من اجراءات الفحص الطبي لـ 2817 طالب بجامعة الإسماعيلية الأهلية
  • «الرعاية الصحية»: إنشاء 6 ملايين ملف إلكتروني لمنتفعي التأمين الصحي الشامل
  • كيفية التأمين الصحي والاجتماعي للعمالة غير المنتظمة: دليل شامل
  • عضو بـ«الشيوخ» يطالب بخفض الجدول الزمني لمراحل تطبيق منظومة التأمين الصحي
  • النائب ياسر الهضيبي يطالب بخفض الجدول الزمني لمراحل تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل
  • نيمار يفشل في اجتياز الفحص الطبي.. استمرار غيابه لشهرين
  • محافظ الغربية يتابع رصف شارع التأمين الصحي ببسيون
  • «مياه القناة»: الانتهاء من إصلاح هبوط أرضي في محطة صرف صحي بالإسماعيلية