تمكنت الأجهزة التنفيذية بمحافظة البحيرة، من إزالة 7 حالات تعد بمساحة 2130 م2 عبارة عن حالتي ثروة سمكية، و5 حالات زراعات بنطاق قرية بولين بكفر الدوار، 3 حالات تعد بمساحة 1650 م2 م عبارة عن زراعات بكوم حماده.

ونجحت الحملة في إزالة 3 حالات تعد بمساحة 356 م2 عبارة عن مبانى بالطوب الأبيض والأحمر و شدات خشبية بمركز بدر، حالة تعد على الأراضى الزراعية بمساحة 300 م2 بقرى الخريجين بوادى النطرون، و3 حالات تعد على أرض زراعية بمساحة 240 م2 مباني بالطوب الأبيض وشده خشبية بنطاق قريتي كوم الفرج و الناصر بأبو المطامير، وحالتي تعد بمساحة 190 م2 عبارة عن أساسات من الحجارة البيضاء بإدكو،حالة تعد بمساحة 100 م2 عبارة عن مباني بالطوب الأبيض بنطاق قرية بلقطر الشرقية بأبو حمص،حالة تعد بمساحة 32 م2 عبارة عن سور من الحجارة برشيد.

ومن جانبها وجهت الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، بتكثيف حملات إزالة التعديات ضمن المرحلة الثانية من الموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية، وسرعة تنفيذ كافة قرارات الإزالة الصادرة بكل حسم والتصدي لأي شكل من التعديات.

وأكد على ضرورة تضافر الجهود والتنسيق الكامل مع الجهات المعنية وجهات الولاية ووحدة المتغيرات المكانية لتذليل المعوقات وتقديم كافة التيسيرات لتحقيق المستهدف من الموجه الـ 23 بكل حسم وفق الجداول الزمنية المحددة، واتخاذ كل ما يلزم من إجراءات للتصدي بكل حزم للتعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية ونهر النيل.

جدير بالذكر أن الموجة الــ 23 يتم تنفيذها على 3 مراحل ،المرحلة الأولى بدأت عملها يوم السبت الموافق 6 يوليو وانتهت 26 يوليو، تليها المرحلة الثانية في الفترة من 3 حتى 23 أغسطس، وتختتم بالمرحلة الثالثة في الفترة من 31 أغسطس حتى  20 سبتمبر 2024.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إزالة 20حالة تعد علي الأراضي الزراعية بالبحيرة تعد بمساحة حالات تعد حالة تعد

إقرأ أيضاً:

محافظ سوهاج: إزالة 134 حالة تعدٍ على أملاك الدولة والأراضي الزراعية

في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالحفاظ على أملاك الدولة والأراضي الزراعية وإزالة التعديات عليها، وفرض هيبة الدولة على أراضيها وتطبيق القانون، أعلن اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، عن إزالة 134 حالة تعدي على الأراضي أملاك الدولة وجهات الولاية، والأراضي الزراعية الخاصة، وذلك خلال المرحلة الثالثة من الموجة 23 لإزالة التعديات، وحتى الآن.

وكشف محافظ سوهاج أن الوحدات المحلية للمراكز والمدن والقرى قامت بالتعاون مع الأجهزة الأمنية بشن حملات مكبرة لإزالة تلك التعديات، والتي أسفرت عن إزالة 84 حالة تعدي على أملاك الدولة بالمباني على مساحة 5537 متر مربع، بالإضافة إلى إزالة 50 حالة تعدي على الأراضي الزراعية الخاصة بمساحة 2 فدان و3 قراريط.

وشدد " سراج " على المتابعة المستمرة وتنفيذ قرارات الإزالة بكل حزم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والإحالة إلى النيابة المختصة، والتصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال التعديات على أملاك الدولة، والأراضي الزراعية، موجها بالتنسيق بين الوحدات المحلية ووحدة المتغيرات المكانية بالمحافظة لرصد أي تعديات وإزالتها في المهد.

مقالات مشابهة

  • إزالة 20 حالة تعدى على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • ازالة 150 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في بني سويف
  • إزالة 16 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في الشرقية
  • إزالة 134 حالة تعد على أملاك الدولة والأراضي الزراعية بسوهاج
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية ومصادرة مواد البناء بالفيوم
  • إزالة 134 حالة تعدٍ على أملاك الدولة والأراضي الزراعية في سوهاج
  • محافظ سوهاج: إزالة 134 حالة تعدٍ على أملاك الدولة والأراضي الزراعية
  • محافظ المنيا: إزالة 92 تعديا على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • إزالة حالة تعد على الأراضي الزراعية بالغربية
  • إزالة 12 حالة تعد علي الأراضى الزراعية بمركز ومدينة القنطرة غرب بالإسماعيلية