توعد الحرس الثوري الإيراني باغتيال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ونجله يائير؛ انتقاما لاغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية.

وتضمن التحذير الصادر من الحرس الثوري، عبر تليجرام، تهديدا متزامنا مع حالة التصعيد ضد إسرائيل تتزايد في الداخل الإيراني، مما حدا بجهاز الشاباك إلى تحذير نتنياهو من التواجد في أية مواقع من دون إجراءات التحصين المطلوبة.

وفي ذات السياق يتواجد نجل نتنياهو في الولايات المتحدة الأمريكية، وسط توتر متزايد تديره إسرائيل في منطقة الشرق الأوسط؛ حيث تواصل سياسة الاغتيالات بالتزامن مع تهديد طهران بسرعة الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الحرس الثوري نتنياهو أخبار السعودية حماس

إقرأ أيضاً:

الحرس الثوري الإيراني يكشف عن ضربه 12 سفينة إسرائيلية في البحرين الأحمر والمتوسط بوقت سابق

طهران-سانا

أعلن القائد العام لقوات الحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي أن قواته ضربت 12 سفينة إسرائيلية في البحرين الأحمر والمتوسط خلال تصديها لاعتداء صهيوني سابق.

وقال سلامي: “خلال زيارة الرئيس الإيراني لمقر خاتم الأنبياء “ص” للإعمار أقدم الكيان الصهيوني على مهاجمة 14 سفينة لنا في البحر الأحمر والبحر المتوسط حتى لا نتمكن من تصدير نفطنا”، مضيفاً: “فعل الكيان الصهيوني ذلك بشكل غامض ومبهم للغاية، ونحن ضربنا 12 من سفنه، وعندما ضربنا السفينة الخامسة رفعوا أيديهم، وقالوا سنوقف معركة السفن”.

وأضاف سلامي: “كنا نمر بأزمة حادة اغتالوا الجنرال سليماني، وسقطت الطائرة الأوكرانية، وظهر فيروس كورونا، وكانوا يطبقون عقوبات اقتصادية إلى أقصى درجة ممكنة، ويحاولون وضعنا في عزلة تامة”.

وتابع سلامي: “نحن كحرس الثورة الإسلامية الإيرانية كان علينا إنشاء عملية ردع وحاجز، حيث أمنا في المعارك البحرية الخطوط الملاحية، وكسرنا الحظر من حيث التنفيذ، وعالجنا الناس في كورونا، وصنعنا اللقاحات، ووفرنا كل الإمكانيات للعلاج”.

وأوضح قائد الحرس الثوري الإيراني أنه رغم كل ما حدث إيران لم تبطئ من عجلة أي من المشاريع الوطنية الضخمة البالغ عددها 380، والتي يتم تنفيذها اليوم، ولم تسمح للعقوبات بالتأثير على إعمار البلاد.

وأشار سلامي إلى أن إيران تمكنت من إغلاق جميع الطرق التي فتحها العدو لنشر الإرهاب.

مقالات مشابهة

  • الحرس الثوري الإيراني ينفي نقل صواريخ إلى روسيا
  • قائد الحرس الثوري الإيراني: إسرائيل ستتلقى ردًا حاسمًا على اغتيال إسماعيل هنية
  • سفير طهران لدى العراق: الرد الإيراني على مقتل إسماعيل هنية قادم
  • قائد الحرس الثوري: الرد الإيراني على إسرائيل قادم
  • قائد الحرس الثوري: كابوس الرد الإيراني يهز الاحتلال
  • قائد الحرس الثوري الإيراني: الكيان الصهيوني محاصر من العراق واليمن ولبنان
  • فضيحة مدوية للحوثيين..الحرس الثوري الإيراني يعلن رسميًا مسؤوليته استهداف السفن في البحر الأحمر والشرعية تعلق
  • مدير الاستخبارات البريطانية: أشك أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية
  • ‏قائد الحرس الثوري الإيراني: إسرائيل استهدفت خلال الفترة الماضية 14 من سفننا في البحرين الأحمر والمتوسط
  • الحرس الثوري الإيراني يكشف عن ضربه 12 سفينة إسرائيلية في البحرين الأحمر والمتوسط بوقت سابق