ينفرد مهرجان  الغردقة لسينما الشباب بالعرض العالمي الأول  للفيلم الفرنسي المصري المشترك TROCADERO (تروكاديرو) ضمن عروض أفلام دورته  الثانية  المقرر لها  الفترة من 19 وحتي 25 سبتمبر 2024. 

 

تفاصيل فيلم TROCADERO

الفيلم  يتقاسم بطولته ممثلون من 7 دول عربية وأجنبية هم سهر شحاتة ومينا عطية ومصطفي الخطيب وفادي واصف و وداليا نوار من مصر  و من سويسرا  كل من جايل اوستتلر و ليا ديشامبو ومن فرنسا بول برينو و بنجامين ومن لبنان ماركو فاجلر و سالي جام و من المغرب مصطفي رازوم واكرام ومن تونس خير الدين غندري ومن الجزائر رشيد برهامي وكهينة، وأنطوان الأخرس ويوستين فلتس وساجي المصري و سيندي  وأسامة سماحه و جوليان ومن اخراج جاسر جادو ومن إنتاج مني إبراهيم خضري ودكتور أحمد الجبالي وسيناريو وحوار إيمان سمير وجاسر جادو.

 

 

لغات فيلم TROCADERO

الفيلم ناطق بالعربية والفرنسية  وتدور أحداثه  حول حياة مجموعة من الفنانين المستقلين المصريين والعرب والفرنسيين وكفاحهم من أجل تحقيق أحلامهم في عاصمة النور باريس .

 


مخرج الفيلم ومؤلفه جاسر جادو قال : أن  الفيلم غنائي يخاطب قطاع كبير من الشباب الذي يمتلك الموهبة ويحلم بالخروج بعيدا لتحقيق أحلامه وأشار الي أن الجهة المنتجة للفيلم تواصلت مع السيناريست محمد الباسوسي  للمشاركة به في مهرجان الغردقة ليشاهده جمهور المهرجان من الشباب .
وأوضح أن نوعية الفيلم صعبة جدا في تنفيذها كونه يضم ممثلون من 7 دول مختلفة 
ومن جانبه أكد السيناريست محمد الباسوسي أن المهرجان حرص منذ دورته الأولي علي إحتضان كافة التجارب السينمائية الشابة وأن إدارة المهرجان رحبت بمشاركة الفيلم بإعتباره تجربة جديدة واعدة بالإضافة الي نوعيته كفيلم موسيقي غنائي وهي نادرة جدا في السينما العربية والعالمية . 
 

نبذة عن مهرجان الغردقة  لسينما الشباب

تنظمه مؤسسة فنون للثقافة والإعلام تحت رعاية وزارة الثقافة ووزارة الشباب والرياضة ومحافظة البحر الأحمر وشركة إير كايرو  وتعقد دورته الثانية في الفترة  من 19 وحتي 25 سبتمبر 2024 ويتضمن مسابقات لأفلام الشباب من الأعمال الأولي لمخرجيها ومؤلفيها أو تتناول قضايا خاصة بالشباب من الأفلام الطويلة والقصيرة ومسابقة لأفلام الطلبة كما يخصص المهرجان جائزة  تحت عنوان الجائزة الخضراء تمنح للأفلام التي تدعم فكرة الحفاظ علي البيئة والمناخ .

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

ختام فعاليات مهرجان ليالي مراكز الشباب ببورسعيد ضمن مبادرة "بداية جديدة"

 

شهد مركز شباب الاستاد بمحافظة بورسعيد  فعاليات حفل ختام مهرجان ليالي مراكز الشباب، والذي أقيم تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وبالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة ببورسعيد بقيادة الدكتور محمد عبد العزيز، مدير المديرية.

يأتي هذا المهرجان في إطار مبادرة "بداية جديدة" التي تهدف إلى دعم الشباب وتنميتهم رياضيًا وثقافيًا واجتماعيًا، وذلك من خلال تقديم مجموعة متنوعة من الأنشطة على مدار اليوم.

انطلق المهرجان بمشاركة أكثر من 3000 متسابق، حيث تم تنظيم العديد من الفعاليات التي جمعت بين الترفيه والرياضة والفنون والثقافة، لتعزيز الروح الرياضية والإبداعية لدى الشباب. وقد أكد الدكتور سيد حزين، رئيس الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات الشبابية، أن المهرجان يأتي ضمن خطة الدولة لدعم الشباب وتنمية مهاراتهم المختلفة، بما يتماشى مع أهداف رؤية مصر 2030.

تضمن الحفل الختامي توزيع الجوائز على الفائزين في مختلف الأنشطة، وسط حضور كبير من القيادات الشبابية والرياضية في المحافظة حيث أشاد اللواء محب حبشي، محافظ بورسعيد، بالجهود المبذولة لتنظيم المهرجان وأهمية تلك الفعاليات في تنمية الأجيال الشابة، مشيرًا إلى أن المحافظة ستواصل تقديم الدعم الكامل لكل المبادرات الشبابية.

مقالات مشابهة

  • التفاصيل الكاملة لعروض مهرجان المسرح التجريبي في دورته الحادية والثلاثين
  • ختام فعاليات مهرجان ليالي مراكز الشباب ببورسعيد ضمن مبادرة "بداية جديدة"
  • هنا شيحة عضو لجنة تحكيم مهرجان سلا لسينما المرأة في المغرب
  • دارين حداد عضو لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية بمهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • دارين حداد عضوًا بلجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة بمهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • دارين حداد عضوا بلجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية بمهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • دارين حداد عضوا في لجنة تحكيم مهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • دارين حداد عضوا بلجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة بمهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • الجوف.. 60 صنفًا تستقطب زوار مهرجان الرطب الأول
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن عن 7 ورش فنية على هامش دورته الـ 14