السيول لها خيران بعيدة من الحي ولم يسبق ان تعرضت لمياه السيل من قبل ويبدو انه انحرف من مكانه مروره الطبيعي واتجه ونحو الاحياء السكنية

التغيير: حلفا

هطلت أمطار غزيرة بسركيمتو التابعة لوحدة حلفا الادارية بالولاية الشمالية احدثت خساير في الممتلكات وتصدعات جزئية بالمنازل دون خسائر في الارواح.

ووفقا لمنصة الناطق الرسمي، قال فتحي محمد سالم احد سكان دشنة ان السيل اجتاح منزله الواقع بحي دشنة جنوبي قرية سركيمتو حيث دخل السيل من الناحية الشرقية من المنزل وخرج من الناحية الغربية مضيفا ان السيل احدث تصدعات وفجوة بسور الحوش مكان دخول السيل وخرج محدثا فجوة اخري بسور الحوش من الناحية الغربية للمنزل.

وأشار إلى ان السيول لها خيران بعيدة من الحي ولم يسبق ان تعرضت لمياه السيل من قبل ويبدو انه انحرف من مكانه مروره الطبيعي واتجه ونحو الاحياء السكنية.

ولفت إلى تصدع عدد من المنازل منطقة دشنة جنوب سركيمتو وبعضها اصبحت ٱيلة للسقوط من ضمنها منزل نبيل اسد وعوض عابدون والياس محمد الياس وعدد من المنازل الاخرى بجانب تاثر مخازن الغلال للمزارعين بالمنازل منتجاتهم الزراعية من فول وقمح وغيره للاستعمال الشخصي الاسري جراء دخول الامطار للمنازل مما اضطر نقله بفزع الاهالي لانقاذ ما تبقي من المنتحات من مياه الامطار.

وناشد الجهات الرسمية والمنظمات بتوفير خيام خاصة والمنازل مبنية من الطين كغالب المناطق القرية نحتاج للخيم اثناء هطول الامطار تجنبا من حدوث خسائر بشرية بسبب سقوط المنازل.

 

الوسومأمطار غزيرة الولاية الشمالية سيول بالشمالية

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: أمطار غزيرة الولاية الشمالية

إقرأ أيضاً:

أمطار غزيرة إلى متوسطة على منطقة جازان

المناطق_جازان

نبَّه المركز الوطني للأرصاد اليوم، من هطول أمطار غزيرة إلى متوسطة على منطقة جازان، يصاحبها رياح شديدة السرعة، وانعدام في مدى الرؤية الأفقية، وتساقط البرد، وجريان السيول، وصواعق رعدية، على محافظات أبو عريش، وأحد المسارحة، والطوال، وصبيا، وصامطة، وضمد، والحرث، والدائر، والريث، والعارضة، والعيدابي، وفيفا، وهروب وجزيرة فرسان.

وبين المركز أن الحالة تستمر -بمشيئة الله تعالى- حتى الساعة الحادية عشرة مساءً.

أخبار قد تهمك أمطار غزيرة على منطقة الباحة 8 سبتمبر 2024 - 10:27 صباحًا المركز الوطني للأرصاد ينبه من تكون أمطار غزيرة على منطقة عسير 8 سبتمبر 2024 - 6:27 صباحًا

مقالات مشابهة

  • "مركز الأرصاد" يُصدر تحذيراً من أمطار غزيرة على الباحة
  • أمطار رعدية غزيرة على 7 ولايات اليوم
  • بالصور.. أمطار غزيرة بولاية سناو
  • أمطار غزيرة على منطقة الباحة
  • أمطار غزيرة إلى متوسطة على منطقة جازان
  • تصل إلى 70 ملم.. أمطار جد غزيرة مرفوقة ببرد على 49 ولاية
  • أمطار غزيرة تغمر شوارع ورزازات المغربية والسلطات تتدخل لإخلاء المناطق المتضررة
  • تتعدى 70 ملم.. أمطار جد غزيرة على هذه الولايات
  • الأرصاد تحذّر من سقوط أمطار غزيرة على بعض المناطق
  • أمطار رعدية غزيرة بداية من منتصف نهار اليوم على 37 ولاية