ينفرد مهرجان الغردقة لسينما الشباب بالعرض العالمي الأول  للفيلم الفرنسي المصري المشترك TROCADERO  (تروكاديرو) ضمن عروض أفلام دورته  الثانية المقرر لها الفترة من 19 وحتى 25 سبتمبر 2024. 

أبطال فيلم تروكاديرو 


الفيلم يتقاسم بطولته ممثلون من 7 دول عربية وأجنبية هم سهر شحاتة ومينا عطية ومصطفي الخطيب وفادي واصف ووداليا نوار من مصر  و من سويسرا  كل من جايل اوستتلر وليا ديشامبو ومن فرنسا بول برينو وبنجامين ومن لبنان ماركو فاجلر وسالي جام ومن المغرب مصطفي رازوم واكرام ومن تونس خير الدين غندري ومن الجزائر رشيد برهامي وكهينة، وأنطوان الأخرس ويوستين فلتس وساجي المصري وسيندي  وأسامة سماحه وجوليان ومن اخراج جاسر جادو ومن إنتاج مني إبراهيم خضري ودكتور أحمد الجبالي وسيناريو وحوار إيمان سمير وجاسر جادو.

 

تفاصيلذ فيلم تروكاديرو
 

الفيلم ناطق بالعربية والفرنسية  وتدور أحداثه  حول حياة مجموعة من الفنانين المستقلين المصريين والعرب والفرنسيين وكفاحهم من أجل تحقيق أحلامهم في عاصمة النور باريس.


مخرج الفيلم ومؤلفه جاسر جادو قال: أن  الفيلم غنائي يخاطب قطاع كبير من الشباب الذي يمتلك الموهبة ويحلم بالخروج بعيدا لتحقيق أحلامه وأشار إلى أن الجهة المنتجة للفيلم تواصلت مع السيناريست محمد الباسوسي  للمشاركة به في مهرجان الغردقة ليشاهده جمهور المهرجان من الشباب.

وأوضح أن نوعية الفيلم صعبة جدظا في تنفيذها كونه يضم ممثلون من 7 دول مختلفة. 

السيناريست محمد الباسوسي


ومن جانبه أكد السيناريست محمد الباسوسي أن المهرجان حرص منذ دورته الأولي علي إحتضان كافة التجارب السينمائية الشابة وأن إدارة المهرجان رحبت بمشاركة الفيلم بإعتباره تجربة جديدة واعدة بالإضافة إلى نوعيته كفيلم موسيقي غنائي وهي نادرة جدا في السينما العربية والعالمية. 
              

عن مهرجان الغردقة لسينما الشباب

 

تنظمه مؤسسة فنون للثقافة والإعلام تحت رعاية وزارة الثقافة ووزارة الشباب والرياضة ومحافظة البحر الأحمر وشركة إير كايرو  وتعقد دورته الثانية في الفترة  من 19 وحتي 25 سبتمبر 2024 ويتضمن مسابقات لأفلام الشباب من الأعمال الأولي لمخرجيها ومؤلفيها أو تتناول قضايا خاصة بالشباب من الأفلام الطويلة والقصيرة ومسابقة لأفلام الطلبة كما يخصص المهرجان جائزة  تحت عنوان الجائزة الخضراء تمنح للأفلام التي تدعم فكرة الحفاظ علي البيئة والمناخ.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفجر الفني شركة إير كايرو

إقرأ أيضاً:

اقتصادية النواب تثمن جهود وزير العمل في توفير فرص للشباب المصري بالخارج

اعتبر الدكتور محمد عبد الحميد وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، حرص وزير العمل محمد جبران على تفقد الامتحانات النظرية للشباب الذين قدموا وثائقهم لملء عروض العمل لمهن البناء في البوسنة والهرسك التي أعلنتها الوزارة قبل أسبوعين بمثابة دليل قاطع على الشفافية والنزاهة الحقيقية واختيار أفضل العناصر التى تشرف الدولة المصرية بالخارج مؤكداً أنه لأول مرة نرى أن هناك اهتماماً كبيراً وغير مسبوق من وزير العمل بنفسه الإهتمام بمثل هذه الملفات للحد من مشكلة البطالة تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

رئيس عربية النواب يثمن التكليفات الرئاسية لزيادة الاستثمار وتشجيع القطاع الخاص والأجنبي رئيس شباب النواب: الشركة المتحدة للرياضة أعادت مصر للريادة الإعلامية

وأعلن " عبد الحميد " فى بيان له أصدره اليوم اتفاقه التام مع تأكيد الوزير خلال اللقاء مع الشباب بمقر الاختبار بمدينة نصر أن يكونوا سفراء لبلادهم بالإخلاص والإتقان في عملهم وأن اختبار ما قبل المغادرة الذي تجريه الوزارة يهدف إلى توفير العمالة المؤهلة للمهن التي يتطلبها سوق العمل الأجنبي، بما يضمن استدامة العامل واستقراره مثمناً تأكيد الوزير خلال حديثه مع الشباب على أن وزارة العمل مفتوحة للجميع وستستمر في تقديم فرص عمل جيدة للشباب، وأن ذلك سيحدث من دون شركات وسيطة أو تعويضات مالية.

واعتبر الدكتور محمد عبد الحميد مطالبة وزير العمل محمد جبران مطالبته من الشباب بعدم الانسياق وراء الأخبار أو المواقع أو الشركات الكاذبة وعلى الجميع التواصل مع مقرات الوزارة أو مديريات العمل في المحافظات للاستفسار عن فرص العمل أو الخدمات التي تعلن عنها الوزارة بمثابة رسالة من أب لأبنائه مؤكداً على ضرورة الاستجابة الفورية من كل الشباب الراغب فى الحصول على فرصة عمل الاستجابة الفورية لرسالة الوزير.

وكانت الإدارة العامة للعمل قد بدأت بمقرها بمدينة نصر، مشاركة ممثلي دولة البوسنة والهرسك في الامتحانات النظرية للشباب المتقدمين على الوظائف التي أعلنتها الوزارة منذ أيام. بالتنسيق مع الجهة المختصة في البوسنة والهرسك، للمهن: مهندس مدني، عامل بناء، نجار، مبيض محارة، نقاش، حداد مسلح، بلاط وتركيب واجهات.
 

مقالات مشابهة

  • اقتصادية النواب تثمن جهود وزير العمل في توفير فرص للشباب المصري بالخارج
  • التفاصيل الكاملة لعروض مهرجان المسرح التجريبي في دورته الحادية والثلاثين
  • هنا شيحة عضو لجنة تحكيم مهرجان سلا لسينما المرأة في المغرب
  • دارين حداد عضو لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية بمهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • دارين حداد عضوًا بلجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة بمهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • دارين حداد عضوا بلجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية بمهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • دارين حداد عضوا في لجنة تحكيم مهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • دارين حداد عضوا بلجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة بمهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • البطل المغربي-الفرنسي كريم غاجي يضع لقبه العالمي على المحك بالجديدة
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن عن 7 ورش فنية على هامش دورته الـ 14