نقل الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسى لكل أبناء الجاليات المصرية فى الخارج تقديرا من سيادته لكم وعرفانا بكل ما تقومون به من أجل رفعة الوطن والدفاع عنه.

وأضاف وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، خلال النسخة الخامسة من «مؤتمر المصريين في الخارج»، المنعقد على مدار يومي 4 و5 أغسطس، تحت شعار «من أم الدنيا.

. إلى كل الدنيا»، وذلك بمشاركة عدد من الوزراء والجهات المعنية، قائلا: يشرفنى أن أشارك فى هذا المؤتمر الأول من نوعه بالنسبة لى بعد تعيينى وزيرا للخارجية والهجرة، أصبح مؤتمر هام للتواصل والحوار بين الحكومة المصرية وكافة الجهات المعنية مع الجاليات فى الخارج لتقديم قدر أكبر من الحوافز لأبناء الجاليات لربطهم بالوطن الأم.

وأضاف: قرار ضم اختصاصات وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج (سابقًا) إلى وزارة الخارجية، يستهدف إحداث تطوير منظومة وآليات التواصل مع الجاليات المصرية فى الخارج، والإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمصريين بالخارج بسرعة وكفاءة، والاستفادة القصوى من دور بعثات مصر الدبلوماسية والقنصلية فى تنفيذ سياسة الدولة فى التفاعل مع الجاليات ورعاية مصالحها وربطها بالوطن الأم.

وقال عبد العاطي، إن هناك مجال كبير للعمل على تحسين الأداء وتطويره لخدمة أبناء المصريين فى الخارج، لافتا إلى أن هذا المؤتمر يمثل فرصة للنقاش وللتداول واطلاعكم على حقائق الأمور فى وطنكم مصر وبحث ما يمكن أن تقدموه فى دعم هذه المسيرة.

وتابع: أشكركم جميعا لتحمل عناء السفر حرصا على تلبية دعوة وطنكم للمشاركة فى هذا المحفل خاصة وأن هذا المؤتمر أصبح محفل يجمع الأسرة المصرية فى الداخل والخارج، متقدما بالشكر للوزيرة سها جندى وزيرة الهجرة السابقة لما قدمته وما قامت من جهد وإخلاص فى العمل فى خدمة المصريين فى الخارج.

النسخة الخامسة من المؤتمر تتضمن 4 جلسات موضوعية من ضمنها «فرص وآفاق الاستثمار في مصر»، وتشهد عرضا للفرص التي توفرها الدولة لتشجيع الاستثمار وأهم الفرص الاستثمارية المتاحة حاليا بمصر، فيما تأتي الجلسة الثانية تحت عنوان «التعليم والتدريب وتأهيل الشباب»، وتتناول الجهود التي تبذلها وزارة التربية والتعليم من خلال إدارة "أبناؤنا في الخارج" لتلبية احتياجات أبناء المصريين بالخارج ومجريات عمل مدارس "المسار المصري"، وطلبات المصريين بالخارج بشأن التنسيق الجامعي والاستفادة من الشباب الدارسين والباحثين بالخارج من قبل وزارة التعليم العالي.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية يجري اتصالا هاتفيا مع نظيره اللبناني

وزير الخارجية يبحث مع مسئولة أمريكية سُبل تهدئة التصعيد بالمنطقة

وزير الخارجية يلتقي كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية في غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير الخارجية الجاليات المصرية بالخارج مؤتمر المصريين في الخارج من أم الدنيا إلى كل الدنيا المصریین بالخارج وزیر الخارجیة فى الخارج

إقرأ أيضاً:

برلماني: الصناعة المصرية تعيش عصرها الذهبي في عهد الرئيس السيسي

كتب- نشأت علي:

وصف النائب مجدي الوليلي عضو مجلس النواب، النتائج الإيجابية الكبيرة على المستوى الاقتصادي لزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى تركيا بالتاريخية مثمناً توقيع عقود تدشين منطقة صناعية تركية في منطقة السادس من أكتوبر على مساحة 2.6 مليون متر مربع لصالح بولاريس الدولية للمناطق الصناعية والثانية بالعاصمة الإدارية بمساحة 2 مليون متر.

واعتبر "الوليلي"، قيام شركة بولاريس الدولية للمناطق الصناعية بالتوقيع مع الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، عقد تخصيص قطعة أرض بمدينة 6 أكتوبر الجديدة وكذلك مذكرة تفاهم بشأن تطوير مشروع منطقة صناعية بالعاصمة الإدارية بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره أردوغان رئيس تركيا بمثابة دليل قاطع على الدعم الكبير الذى يقدمه الرئيس السيسى للقطاع الصناعي والترويج لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية لمصر.

وأضاف أن الصناعة المصرية تعيش عصرها الذهبي في عهد الرئيس السيسي خاصة بعد تكليف الفريق كامل الوزير بملف التحديث والتطوير الحقيقيين للصناعة المصرية مطالباً من جميع مستثمري القطاع الصناعى خلال هذه المرحلة مساندة ودعم الجهود الحكومية للنهوض بهذا القطاع الذي شهد إهمالاً كبيراً على مدى أكثر من نصف قرن.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية المصري: الرئيس #السيسي ووزير الخارجية الدنماركي ناقشا العديد من القضايا الإقليمية والدولية
  • العالمي للمواطن المصري بالخارج يشكر نائب وزير الخارجية نبيل حبشي على استقبال وفد الاتحاد
  • برلماني: الصناعة المصرية تعيش عصرها الذهبي في عهد الرئيس السيسي
  • محمد فوزي يكشف للوفد مطالب الجالية المصرية التي عرضت على وزير الخارجية والهجرة أثناء لقاءهم به بالامارات
  • وزير الخارجية ينقل لرئيس الإمارات تحيات الرئيس السيسي
  • «شباب المصريين بالخارج» يشيد بدعم الدولة للجاليات المصرية
  • صندوق التكامل المصري بالإمارات يثمن جهود الرئيس السيسي لدعم المصريين في الخارج
  • وزير الخارجية يشيد بالرعاية والاهتمام التي يحظى بها المصريين العاملين بالإمارات
  • كيف يمكن للمعارضة المصرية في الخارج الاستفادة من زيارة السيسي إلى تركيا؟
  • وزير الخارجية التركي: زيارة الرئيس السيسي إلى أنقرة «مهمة للغاية»