نظمت عدة فنادق بالبحر الأحمر وبالغردقة، مهرجان البطيخ السنوي باستخدام 3 أطنان من البطيخ و 24 شيفا، وبمشاركة آلاف السياح من مختلف الجنسيات الأجنبية، بهدف تنشيط السياحة والترويج لمدينة الغردقة وذلك بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمى للبطيخ فى الثالث من أغسطس من كل عام.

وأشار الخبير السياحى محمد وفا مدير أحد الفنادق، إلى أن فنادق الغردقة تنظم مهرجانات الفواكة بمشاركة نزلاء الفنادق من المصريين والأجانب من جنسيات مختلفة بهدف إدخال البهجة والسرور على السياح الأجانب وتنشيط السياحة.

وأضاف سمير محمد الشيف العمومي في أحد الفنادق السياحية المشاركة في المهرجان، إلى مشاركة نحو 24 شيف في المهرجان باستخدام 3 أطنان بطيخ بأشكال مختلفة وشرائح وعصائر مختلفة والنحت على البطيخ وتورت البطيخ

وأشار الشيف محمد عباس الشيف العمومى باحد فنادق الغردقة إن المهرجان شهد اقبال كبير من نزلاء الفندق حيث تم تصنيع الاكلات والعصائر وتم عمل نحت على البطيخ حيث تم عمل المهرجان بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمى للبطيخ

و أكد أحمد قاسم مدير قطاع الغرف بأحد الفنادق بالغردقة إلى أن هذه المهرجانات تضفى السعادة على السياح الأجانب والمصريين

وأشار قاسم إلى أن نسبة الاشغال بالفندق تصل إلى 98% مشيرا إلى أن الألمان فى صدارة الجنسيات الوافدة للغردقة

ولفت قاسم الى ان الالمان هي الجنسية الاولى والاكبر والإنجليز فى المرتبة الثانية والمصريين فى المرتبة الثالثة بنسبة 14%

وأوضح قاسم الى ان الفندق ينظم فقرات ترفيهية على مدار اليوم وفقرات مسائية كما تنظم مهرجانات فواكه حسب فواكه الموسم تنال رضاء النزلاء كما يضم الفندق عدة مطاعم مختلفة ايطالية وصينية وهندية ولبنانية تضم اكلات التى تجذب السياح كما يتم فقرات خاصة بالأطفال

ولفت علاء عاقل الخبير السياحى والرئيس التنفيذى لمجموعة فندقية عالمية بالغردقة إلى ارتفاع نسبة الإشغالات بفنادق الغردقة خلال موسم الصيف الجاري إلى أعلى معدل، مشيرا الى ان هناك عدة فنادق كسرت حاجز 100% من الاشغال الفندقى.

ولفت عاقل إلى أن الغردقة ومرسى علم هى المقصد السياحى الأول للسياح من دول أوروبا الشرقية.

ويحتفل العالم في 3 أغسطس من كل عام باليوم العالمى للبطيخ الأحمر، وبحسب خبراء التغذية فإن البطيخ منخفض السعرات الحرارية والسكر ومليء بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، ما يجعله إضافة رائعة لنظام غذائي صحي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الغردقة البحر الاحمر مهرجان البطيخ منتجعات الغردقة إلى أن

إقرأ أيضاً:

مهرجان شعبي في ساحة ميدان التحرير

 

 

الثورة /

تتواصل في ساحة ميدان التحرير بأمانة العاصمة، فعاليات المهرجان الشعبي الثاني للمولد النبوي الشريف تنظمه مديرية التحرير بدعم من الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم وعلومه.
يهدف المهرجان الذي يستمر حتى العاشر من شهر ربيع الأول الجاري، إلى تعزيز الانتماء لرسول الله وتعظيمه وتبجيله والتأكيد على ضرورة مساندة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة الذي يتعرض لأبشع الجرائم والمجازر الصهيونية.
يتضمن برنامج المهرجان أنشطة وفقرات ثقافية وتوعوية وإنشادية تعبر عن الفرحة والابتهاج بذكرى مولد الرسول الأعظم وما تمثله المناسبة من نشر للوعي وتعزيز قيم ومبادئ الإسلام في نفوس المسلمين وتذكير بنعمة اتباع نبي الله والاقتداء به في تعامله وأخلاقه وصبره وجهاده.
كما يتم تنظيم مسابقات متنوعة يتم فيها توزيع جوائز عينية ومالية على الفائزين، بالإضافة إلى توزيع سلات غذائية للأسر المحتاجة في المديرية وهدايا أخرى للأطفال المشاركين بتقديم عروض تبين مواهبهم المتنوعة.

مقالات مشابهة

  • انطلاق مهرجان ظفار السينمائي الدولي في سلطنة عُمان
  • غداَ.. انطلاق فئة الـ “ثنايا” بمشاركة 1470 مطية
  • غدًا.. انطلاق فئة الـ "ثنايا" بمشاركة 1470 مطية
  • الممثل والمخرج قاسم إسطنبولي عضو لجنة تحكيم في مهرجان صيف الزرقاء المسرحي العربي
  • دارين حداد عضوا في لجنة تحكيم مهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • انطلاق فعاليات "مهرجان ظفار السينمائي الدولي"
  • مهرجان شعبي في ساحة ميدان التحرير
  • سائحان مسنان يحتفلان بزفافهما في أعماق البحر بالغردقة
  • زفاف تحت الماء.. عروسان تشيكيان يحتفلان بزفافهما في قاع البحر الأحمر بالغردقة
  • «فرح تحت الماء».. سائحان مسنان يحتفلان بزفافهما في أعماق البحر بالغردقة