أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، الأحد، استشهاد شخصين وإصابة خمسة آخرين بجروح في غارة نفذتها طائرات الاحتلال ليل السبت/ الأحد، على بلدة دير سريان جنوب لبنان.

وأوضح مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة اللبنانية أن حصيلة الغارة التي شنها العدوان الاسرائيلي على بلدة دير سريان، ارتفعت الى شهيدين بعد إبلاغ مستشفى النبطية عن شهيد نقل إليها وهو في العقد السادس من العمر متأثرا بجروحه.



وكان الطيران الحربي الإسرائيلي نفذ ليلا غارة جوية، استهدفت أطراف منطقة المحمودية في قضاء النبطية، ما أدى الى أضرار مادية جسيمة.

وعلى إثر هذا العدوان، أطلق حزب الله رشقة صاروخية كبيرة من جنوب لبنان باتجاه مستوطنة بيت هلل في الجليل الأعلى.

وقال جيش الاحتلال في بيان، إنه رصد إطلاق نحو 30 صاروخا من لبنان باتجاه الجليل الأعلى.
وادعى أن دفاعاته الجوية "اعترضت معظم الصواريخ، فيما سقط أحدها في مستوطنة بيت هيلل دون أن يسبب إصابات".


أفادت مصادر عبرية، بينها هيئة البث الرسمية وصحيفة "يديعوت أحرنوت"، أن هذه الصواريخ أُطلقت نحو كريات شمونة ومناطق عدة محيطة بها بالجليل الأعلى.

ويترقب العالم ردا عسكريا من إيران وحزب الله على دولة الاحتلال عقب ضلوعها في اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية في طهران فجر الأربعاء، وتبنيها اغتيال القيادي البارز بـ"حزب الله" فؤاد شكر في بيروت مساء الثلاثاء.

ومنذ نحو 10 أشهر، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع جيش الاحتلال قصفا يوميا على الحدود.

وترهن الفصائل وقف القصف والتصعيد بإنهاء العدوان المستمر على غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بدعم أمريكي، والذي خلّف أكثر من 130 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية اللبنانية الاحتلال حزب الله لبنان حزب الله الاحتلال غارات شهيدان المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

المفتي عبدالله: العدوان على الجنوب عدوان على كل لبنان

أكد مفتي صور وجبل عامل المسؤول الثقافي المركزي في حركة "امل" الشيخ حسن عبدالله، أن "العدوان الاسرائيلي على الجنوب هو عدوان على كل لبنان، وأن أي إعتداء على أي منطقة لبنانية سواء في الشمال او البقاع او الجبل او العاصمة هو أيضا عدوان على كامل السيادة اللبنانية وعلى كل اللبنانيين". 

واعتبر أن "مشروع الامام القائد السيد موسى الصدر وثوابته الوطنية في الوحدة والعيش المشتركة وتحقيق العدالة الاجتماعية وإلغاء الطائفية السياسية لمصلحة دولة المواطنة هي مشروع خلاص لبنان"، مجددا التأكيد على "تمسك حركة أمل بهذه الثوابت صوناً للبنان الوطن النهائي لجميع ابنائه"، معتبرا ان "لبنان بما يمثل من قيم وتاريخ وثقافة ودور يستحق ان نقدم في سبيله التضحيات".

كلام المفتي عبدالله جاء خلال إلقائه كلمة "أمل" في احتفال تأبيني في بلدة الغازية لمناسبة ذكرى مرور اسبوع على وفاة كريمة الخضر عيسى والدة المسؤول التنظيمي السابق للحركة في شعبة الغازية محمود غدار، بحضور، اعضاء كتلة "التنمية والتحرير" النواب أيوب حميد، علي عسيران وأشرف بيضون، عضو هيئة الرئاسة في الحركة خليل حمدان، عدد من أعضاء الهيئة التنفيذية والمكتب السياسي وقيادة اقليم الجنوب في الحركة، لفيف من العلماء وفعاليات بلدية وإختيارية وإقتصادية وإجتماعية وحشد من أبناء بلدة الغازية.

مقالات مشابهة

  • إصابة 4 أشخاص جراء غارة إسرائيلية جنوب لبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي يجدد غاراته على عدة بلدات جنوب لبنان
  • المفتي عبدالله: العدوان على الجنوب عدوان على كل لبنان
  • حزب الله يستهدف مستوطنة شامير والاحتلال يواصل قصف بلدات جنوب لبنان
  • تفاصيل قصف حزب الله مستعمرة كريات شمونة بوابل من الصواريخ
  • حزب الله: تصدينا لمسيرة إسرائيلية من نوع هيرون بصاروخ في أجواء البقاع
  • طيران الاحتلال يشن غارة على أطراف بلدتي كونين وعيناثا جنوب لبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي يجدد غاراته على بلدات عدة جنوب لبنان
  • إعلام فلسطيني: شهيدان وجرحى في قصف الاحتلال إحدى الشقق بمخيم البريج بغزة
  • شهداء وجرحى في العدوان الصهيوني على غزة والمقاومة تعرض مشاهد استهداف العدو في حي الزيتون