أنشأت جمعية (النجاة الخيرية) الكويتية مخيم (النجاة) لإيواء النازحين في المنطقة الغربية لمدينة (خانيونس) جنوبي قطاع غزة عبر مؤسسة (وفا) للتنمية وبناء القدرات في فلسطين.

وقال مدير عام المؤسسة محيسن عطاونة في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) انه تم إنشاء المخيم في منطقة (المواصي) ليؤوي 100 أسرة فلسطينية نازحة.

وأضاف عطاونة ان المخيم يقدم خدماته لـ284 أسرة خارج المخيم بتوفير المياه والغذاء مشيرا إلى ان المخيم يحتوي على صرف صحي ومصلى بالإضافة إلى نقطة طبية لتقديم الرعاية الطبية الأولية للنازحين.

وذكر ان انشاء المخيم الكويتي لإيواء النازحين الفلسطينيين جاء في ضوء استمرار المجازر التي يرتكبها جيش الاحتلال الاسرائيلي.

المصدر كونا الوسومالاحتلال الإسرائيلي النجاة الخيرية فلسطين

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي النجاة الخيرية فلسطين

إقرأ أيضاً:

استشهاد 4 فلسطينيين بقصف إسرائيلي استهدف خيام النازحين غرب النصيرات

أفاد الدفاع المدني في غزة، اليوم الجمعة، باستشهاد 4 فلسطينيين بينهم أطفال، بقصف إسرائيلي استهدف خيام النازحين غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وقال جهاز الدفاع المدني إن القوات الإسرائيلية قصفت خياما للنازحين في منطقة أرض أبومهادي غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ما أدى إلى مقتل فلسطينيتين اثنتين وطفلتين أيضا.

هذا وقالت وسائل إعلام فلسطينية، إن فلسطينيا قتل وجرح آخرون بقصف وغارات إسرائيلية على منزل في حي الدرج شرقي مدينة غزة، وعلى حي الزيتون جنوب شرقي المدينة.

وكانت مصادر طبية فلسطينية أكدت مقتل 12 فلسطينيا منذ فجر اليوم الجمعة في غارات إسرائيلية متفرقة استهدفت منازل بقطاع غزة، بينهم 6 فلسطينيين قتلوا جراء استهداف منزل يعود لعائلة راضي في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة، وسيدة وابنتها قتلوا في محيط المستشفى الميداني الأردني في المدينة.

ودخلت الحرب في قطاع غزة يومها الـ336، فيما قالت وزارة الصحة في غزة في آخر تحديث لأرقامها الخميس، إن "حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع ارتفعت إلى 40878 شهيدا و94454 مصابا منذ 7 أكتوبر الماضي".
 

مقالات مشابهة

  • «العمل الوطني الفلسطيني»: ما تبقى من مدارس غزة تحول إلى مراكز إيواء النازحين
  • “الأونروا”: مليون نازح بجنوب قطاع غزة حُرموا من المساعدات الغذائية الشهر الماضي
  • “معاً لإسعادهم” ترفد 97 مشروع إنتاجي من مشاريع الشارقة الخيرية
  • “أونروا”: 200 مدرسة في قطاع غزة تم إغلاقها منذ أكتوبر الماضي
  • فوز المصور الفلسطيني محمود الهمص بالجائزة الذهبية للأخبار في مهرجان “فيزا بور ليماج”
  • خوفاً من مؤيدي الحرب الإسرائيلية.. “بي بي سي” توقف بث نداء إنساني من أجل غزة
  • 21 شهيدا وجريحا في مجزرة جديدة ضد النازحين بمدرسة شمالي قطاع غزة (شاهد)
  • آيات الخيرية تحصل على “الأيزو” في جودة العمل الخيري والإنساني
  • إعلام فلسطيني: استشهاد 5 أشخاص جراء استهداف إسرائيلي لمنزل وسط خان يونس جنوبي قطاع غزة
  • استشهاد 4 فلسطينيين بقصف إسرائيلي استهدف خيام النازحين غرب النصيرات