رغم بعد مسافتها عن القاهرة وعدد من المحافظات، إلا مدينة شرم الشيخ في محافظة جنوب سيناء تجذب ملايين السياح في فصل الصيف من المصريين والجنسيات المختلفة، لما تتمتع به من طبيعة خلابة وشواطئ تعد من الأفضل عربيا ودوليا.

وبحسب بيانات رسمية للغرفة السياحية في جنوب سيناء، وصلت نسب الإشغال هذا العام في شرم الشيخ إلى أكثر من 90%، وإلى 100% خلال عيد الأضحى المبارك، في ظل انخفاض الأسعار في الفنادق مقارنة بأسعار المدن الأخرى.

أرخص فنادق في شرم الشيخ 

وبحسب عدد من شركات السياحة وصفحات بعض الفنادق على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، فإن أرخص سعر للفنادق في شرم الشيخ خلال أغسطس 500 جنيه للاستوديو داخل بعض القرى السياحية لليوم الواحد، ويصل إلى ألف جنيه، بحسب المكان وإطلالته علي البحر.

وقال إسلام زكي، مدير إحدى الشركات السياحية التي توفر رحلات إلى مدينة شرم الشيخ، إن المدينة تتميز بوجود فنادق 3 نجوم و4 نجوم، بينها المطل على المياه بشكل مباشر، وبينها صف ثان على البحر، وتتراوح أسعارها بين 500 جنيه للفرد وألف جنيه للغرفة المزدوجة، و1200 جنيه للغرفة بالإفطار.

وتختلف أماكن المنتجعات السياحية التي توفر أماكن إقامة شبه فندقية بمنطقة خليج نعمة، فيما ترتفع أسعار الفنادق 4 نجوم من 1000 إلى 2500 جنيه للفرد في الليلة الواحدة.

وقال هاني جرجس، مدير أحد الفنادق بمدينة شرم الشيخ، أن المدينة شهدت إقبالا كبيرا خلال شهر يوليو الماضي ولازال الإقبال يتجاوز 90% في الفترة الحالية.

وأضاف «جرجس»، أن الفنادق 4 نجوم يتراوح أسعار الليلة فيها من 1700 جنيه حتى 3 آلاف جنيه، بحسب الإطلالة ونوعية الحجز وتوفير وجبات على مدار اليوم، مشيرا إلى أن معظم الفنادق تقدم فقرات فنية على مدار اليوم بفرق مصرية وأجنبية طوال فصل الصيف.

غرفة السياحة: شرم الشيخ هي منافس الساحل الشمالي 

وقال محمد فاروق، رئيس لجنة السياحة الإلكترونية بغرفة شركات السياحة التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، أن شرم الشيخ تعد المنافس الأول للساحل الشمالي والعلمين.

وأضاف «فاروق» لـ«الوطن»، أن مدينة شرم الشيخ شهدت إقبالا كبير من السياح العرب طوال شهر يوليو، مع استمرار التوافد في شهر أغسطس، مشيرا إلى أن السياحة العربية حتى هذا الشهر تتفوق على نظيرتها الأوربية في شرم الشيخ.

وأشار إلى أن غرف السياحة تتوقع بنهاية فضل الصيف الوصول إلى زيادة 40% في الإقبال على الفنادق، مقارنة بالقبول في العام المقبل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شرم الشيخ الفنادق في شرم الشيخ فی شرم الشیخ

إقرأ أيضاً:

برج العقرب.. حظك اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024: حياة مستقرة هادئة

يتميز مولود برج العقرب بشخصية اجتماعية محبوبة من الجميع، وقيادية مميزة، وحريص على تحقيق العدل، ويحب أسرته، وحكيم يحفظ الأسرار، لذلك فهو أهل للثقة.

مشاهير برج العقرب

ومن مشاهير برج العقرب النجم أحمد زكي، والفنان محمد حماقي، والفنان العالمي ليوناردو دي كابريو، والمطربة فيروز، ومؤسس شركة مايكروسوفت بيل جيتس، وتقدم «الوطن» عبر السطور التالية، حظك اليوم برج العقرب الاثنين 9-9-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي، وفقا لموقع الأبراج.     

حظك اليوم برج العقرب على الصعيد المهني

تمسكك الدائم بقواعدك يا برج العقرب وابتكارك لأفكار جديدة ومميزة، جعلك في المقدمة دائما، وحولك لمثال جيد لزملائك طوال الوقت.

حظك اليوم برج العقرب على الصعيد العاطفي

حرصك على الإنصات الدائم لشريك حياتك، وتمسكك به، وجلوسك مع أطفالك وإنصاتك لهم، جعل حياتك مستقرة وهادئة.

حظك اليوم البرج العقرب على الصعيد الصحي

ممارستك الدائمة للتمارين الرياضية، واتباعك لنظام غذائي جيد وصحي ومناسب، جعلك تشعر بالحيوية والنشاط طوال الوقت.

برج العقرب وتوقعات الفلك الفترة المقبلة

يجب على مولود برج العقرب، خلال الفترة المقبلة، أن يداوم على ممارسته للتمارين الرياضية بشكل يومي، ويظل يبتكر أفكارا جديدة حتى يحقق ما يحلم به.

مقالات مشابهة

  • 30 ألف جنيه للفائزين بمسابقة أفضل مقال أو دراسة نقدية عن الأفلام القصيرة جدا
  • 30 ألف جنيه للفائزين بمسابقة أفضل مقال أودراسة نقدية عن الأفلام القصيرة جدا
  • فتح باب التقديم ببرامج الترجمة المتخصصة بـ«ألسن كفر الشيخ»,. اعرف الشروط
  • برج العقرب.. حظك اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024: حياة مستقرة هادئة
  • تركي آل الشيخ يدشن الموقع الإلكتروني لجائزة القلم الذهبي
  • بعد قرار «المركزي».. اعرف أعلى عائد لشهادات الادخار في البنوك اليوم
  • «السياحة» تشارك بمعرض الرياض 23 فبراير المقبل
  • «الشباب والرياضة» تعلن عن وظائف برواتب تصل إلى 11 ألف جنيه.. اعرف الشروط
  • مستثمرو مرسى علم: تشغيل الفنادق المغلقة وتحت الإنشاء بالمدينة
  • إنقاذ شخص بعد سقوطه داخل بئر بـ”حسيان طوال” في وهران