أعلن محافظ الأقصر المهندس عبد المطلب عمارة، إزالة 174 حالة تعدٍ ضمن أعمال المرحلة الأولى من الموجة الـ23 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية بمختلف جهات الولاية بمراكز ومدن وقرى المحافظة.

إزالة تعديات على الأراضي الزراعية

وأشار المحافظ إلى أنّ أعمال المرحلة الأولى من الموجة 23 أسفرت عن تنفيذ إزالة لـ43 حالة تعدٍ على أراضي أملاك الدولة «مباني» بمساحة إجمالية 3757 مترا، و86 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية «أملاك دولة» بمساحة 67 فدانا و3 قراريط و13 سهما، فيما تم تنفيذ إزالة 45 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية «ملكية خاصة» بمساحة 13429 مترا.

تنفيذ الموجة 23 لإزالة التعديات على 3 مراحل

جدير بالذكر أنّ الموجة الـ23 يتم تنفيذها على 3 مراحل، المرحلة الأولى بدأت عملها السبت 6 يوليو حتى 26 يوليو الماضي، وتليها المرحلة الثانية في الفترة من 3 حتى 23 أغسطس الجاري، والمرحلة الثالثة ستبدأ عملها في الفترة من 31 أغسطس وحتى 20 سبتمبر 2024.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأقصر إزالة تعديات محافظة الأقصر الأراضي الزراعية أملاك الدولة حملات الموجة الـ23 على الأراضی الزراعیة حالة تعد

إقرأ أيضاً:

إزالة 134 حالة تعد على أملاك الدولة والأراضي الزراعية بسوهاج



في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالحفاظ على أملاك الدولة والأراضي الزراعية وإزالة التعديات عليها، وفرض هيبة الدولة على أراضيها وتطبيق القانون، أعلن اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، عن إزالة 134 حالة تعدي على الأراضي أملاك الدولة وجهات الولاية، والأراضي الزراعية الخاصة، وذلك خلال المرحلة الثالثة من الموجة 23 لإزالة التعديات، وحتى الآن.



وكشف محافظ سوهاج أن الوحدات المحلية للمراكز والمدن والقرى قامت بالتعاون مع الأجهزة الأمنية بشن حملات مكبرة لإزالة تلك التعديات، والتي أسفرت عن إزالة 84 حالة تعدي على أملاك الدولة بالمباني على مساحة 5537 متر مربع، بالإضافة إلى إزالة 50 حالة تعدي على الأراضي الزراعية الخاصة بمساحة 2 فدان و3 قراريط.



وشدد " سراج " على المتابعة المستمرة وتنفيذ قرارات الإزالة بكل حزم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والإحالة إلى النيابة المختصة، والتصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال التعديات على أملاك الدولة، والأراضي الزراعية، موجها بالتنسيق بين الوحدات المحلية ووحدة المتغيرات المكانية بالمحافظة لرصد أي تعديات وإزالتها في المهد.

مقالات مشابهة

  • إزالة 20 حالة تعدى على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • ازالة 150 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في بني سويف
  • إزالة 16 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في الشرقية
  • إزالة 134 حالة تعد على أملاك الدولة والأراضي الزراعية بسوهاج
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية ومصادرة مواد البناء بالفيوم
  • إزالة 134 حالة تعدٍ على أملاك الدولة والأراضي الزراعية في سوهاج
  • محافظ المنيا: إزالة 92 حالة تعد علي الأرض الزراعية وأملاك الدولة في 5 مراكز
  • محافظ المنيا: إزالة 92 تعديا على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • إزالة حالة تعد على الأراضي الزراعية بالغربية
  • إزالة 12 حالة تعد علي الأراضى الزراعية بمركز ومدينة القنطرة غرب بالإسماعيلية