بطولة جديدة سطرها رجال الإسعاف بمحافظة المنوفية في التعامل مع حريق مستشفى السادات، حيث تم الدفع بـ20 سيارة مجهزة تحت إشراف الدكتور أيمن عباس مدير إسعاف المنوفية، لإنقاذ المرضى والأطفال المبتسرين وتحويلهم بالتنسيق مع طوارئ مديرية الصحة إلى المستشفيات القريبة.

وأوضحت الهيئة خلال بيان لها أن سيارات الإسعاف هرعت إلى مستشفى السادات لتلبية الاستغاثة الإسعافية التي أعقبت الحريق الذي نشب أمس بالمستشفى، حيث تم الدفع بـ13 سيارة إسعاف مجهزة للعمل كوحدة عناية مركزة لإخلاء المرضى من المستشفى، كما تم الدفع بـ7 سيارات إسعاف مجهزة بحضانات متنقلة لإخلاء الأطفال المبتسرين، كما تم إعلان حالة التأهب بين صفوف الفرق الإسعافية بمحافظة البحيرة لتوفير الدعم والإسناد في حالة الاحتياج.

ونسق فرع الإسعاف بالمنوفية مع كافة قطاعات وزارة الصحة والسكان، وأجهزة الدفاع المدني، لتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة لمتضرري ذلك الحادث المؤسف، خلال رحلتهم العلاجية.

وترأس الدكتور أيمن عباس مدير فرع الإسعاف بالمنوفية من موقع الحادث وشادي البدري مشرف إسعاف المنوفية جهود نقل المرضى والأطفال المبتسرين إلى المستشفيات القريبة بمدينة السادات، وبعد ذلك جرى تحويل المرضي والأطفال إلى المستشفيات الأخرى بالتنسيق مع طوارئ مديرية الصحة التي وفرت أماكن بالمستشفيات.

وكان اللواء محمود الكموني مدير أمن المنوفية، تلقى إخطارا من العقيد نضال المغربي مأمور مركز شرطة السادات، يفيد نشوب حريق داخل المستشفى المركزي وعلى الفور تم التنسيق مع الحماية المدنية للدفع بسيارتها للتعامل مع الحريق.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسعاف محافظ المنوفية المنوفية اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية حريق مستشفى السادات

إقرأ أيضاً:

نجاة 3 أشخاص من الغرق في انقلاب سيارة ملاكي بترعة القضابي ببني سويف

شهدت محافظة بني سويف، اليوم الجمعة، حادث تصادم سيارة ملاكي بدراجة نارية وسقوطها بمياه ترعة القضابي بمركز الفشن جنوب المحافظة، ونتج عن الحادث إصابة 3 أشخاص، نقلتهم سيارات الإسعاف إلى مستشفى الفشن المركزي.

 

وتلقت الأجهزة الأمنية بمحافظة بني سويف، إخطارًا من غرفة عمليات شرطة النجدة، يفيد بورود بلاغًا بوقوع حادث تصادم سيارة ملاكي بدراجة نارية وسقوطها بمياه ترعة القضابي بمركز الفشن جنوب المحافظة، وتم التوجيه بسرعة إنتقال سيارات الإسعاف لموقع البلاغ.

 

وعلى الفور إنتقلت سيارات الإسعاف إلى موقع البلاغ، وتبين صابة 3 أشخاص بإصابات مختلفة، وهم: حمزة رمضان عبد العظيم، 23 عامًا، مصابًا بإشتباه مابعد الإرتجاج، وخالد حسن عبد الفتاح، 34 عامًا، وطه محمد ابو الليل، 55 عامًا، اشتباه ما بعد الارتجاج، جميعهم يقيمون قرية القضابي بمركز الفشن.

 

وأستقبل قسم الطوارئ بمستشفى الفشن المركزي المصابين الثلاث، وتم اجراء الاسعافات الاولية والفحوصات الطبية والعلاج اللازم لهم، تحت إشراف الدكتورة سماح جاد، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، وجرى اتخاذ الاجراءات الإدارية والقانونية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • إصابة 6 أشخاص في حريق بحظيرة مواشي بالمنوفية
  • حريق هائل غربي اليمن وسقوط مصابين وغاب طاقم الإسعاف
  • إصابة 3 أشخاص في انقلاب سيارة ملاكي بطريق أبو سمبل
  • الصحة تحدد مواعيد زيارة المرضى في المستشفيات والمراكز التخصصية
  • الصحة تحديد مواعيد زيارة المرضى في المستشفيات والمراكز التخصصية
  • وزير الصحة يبحث إرسال قوافل طبية للعمل في المستشفيات السودانية
  • قسم الإسعاف الطوارئ في مستشفى الكندي .. حلم يتحقق
  • مصرع وإصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة بحادث سير فى بني سويف
  • ارتفاع اعداد مصابي حريق الورديان إلى 20 مصاب ومصرع فتاة بغرب الإسكندرية
  • نجاة 3 أشخاص من الغرق في انقلاب سيارة ملاكي بترعة القضابي ببني سويف