يقال إن ميتا تعرض على المشاهير في هوليوود ملايين الدولارات مقابل حقوق استخدام أصواتهم في مشاريع الذكاء الاصطناعي القادمة، وتجري شركة التكنولوجيا العملاقة محادثات مع ممثلين بارزين بما في ذلك جودي دينش، وأوكوافينا، وكيجان مايكل كي، وفقًا لمصادر مطلعة على المفاوضات، كما ذكرت بلومبرج وصحيفة نيويورك تايمز.


تهدف الشركة إلى استخدام أصوات المشاهير هذه في مساعدها الرقمي المسمى MetaAI، والذي يمكن الوصول إليه عبر منصات ميتا، بما في ذلك فيسبوك وإنستجرام وواتساب ونظاراتها الذكية Ray-Ban.


وفقًا للتقارير، تتسابق ميتا لإتمام هذه الصفقات قبل حدث Connect 2024 في سبتمبر، حيث تخطط للكشف عن مجموعة من المنتجات الجديدة التي تركز على الذكاء الاصطناعي. ستمنح العقود المقترحة ميتا الحق في استخدام الأصوات المسجلة لفترة محددة، مع خيار التجديد.
يقال إن المفاوضات كانت صعبة، حيث سعى ممثلو الممثلين إلى فرض قيود أكثر صرامة على استخدام الصوت، يُقال إن المحادثات تشمل جميع وكالات المواهب الكبرى في هوليوود، مما يؤكد على حجم طموحات Meta في هذا المجال.

أفادت التقارير أن Meta زادت ميزانية الذكاء الاصطناعي والنفقات ذات الصلة لهذا العام إلى 37 مليار دولار على الأقل، ارتفاعًا من 30 مليار دولار في بداية عام 2024، مما يسلط الضوء على الاستثمار الكبير للشركة في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

يأتي هذا السعي وراء أصوات المشاهير وسط مخاوف متزايدة في هوليوود بشأن تأثير الذكاء الاصطناعي على صناعة الترفيه. في العام الماضي، أضرب الممثلون والكتاب، جزئيًا بسبب قضايا تتعلق بالذكاء الاصطناعي. ومع ذلك، ورد أن نقابة ممثلي الشاشة (SAG-AFTRA) توصلت إلى اتفاق مع Meta بشأن شروط استخدام الصوت، مما قد يمهد الطريق لهذه الصفقات.

يتبع المشروع تجربة Meta السابقة مع روبوتات الدردشة النصية للمشاهير، والتي ورد أنها توقفت. مع تكثيف سباق الذكاء الاصطناعي بين عمالقة التكنولوجيا، يمكن أن تؤدي الخطوة الأخيرة لشركة Meta إلى إعادة تشكيل مشهد المساعدين الرقميين وإنشاء المحتوى المدفوع بالذكاء الاصطناعي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ميتا الذكاء الاصطناعي إنستجرام فيسبوك الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

اليمن تشارك في قمة الذكاء الاصطناعي في سيئول

شمسان بوست / سبأنت:

شاركت الجمهورية اليمنية، في قمة الذكاء الاصطناعي في المجال العسكري المنعقدة في العاصمة الكورية سيئول بوفد يتراسه وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الدكتور منصور بجاش.

وتهدف القمة خلال الفترة من 9 وحتى 10 سبتمبر الجاري، بمشاركة عدد من مسؤولي وزارات الخارجية والدفاع، الى وضع مخطط لمسار العمل فيما يتعلق بالذكاء الاصطناعي المسؤول في المجال العسكري من خلال تعزيز الفهم المشترك حول المخاطر والفوائد المُرتبطة بالذكاء الاصطناعي، وتحديد المبادئ لاستخدامها استخداماً مسؤولا.

مقالات مشابهة

  • بدء التسجيل فى برنامجي «الذكاء الاصطناعي» و«الحوسبة» بـ «حاسبات سوهاج»
  • اليمن تشارك في قمة الذكاء الاصطناعي في سيئول
  • ميتا تشارك كيفية تفاعل واتساب وماسنجر مع تطبيقات المراسلة الأخرى
  • توفير ملايين الدولارات.. نقابة الصيادلة توضح أهمية توطين صناعة المواد غير الفعالة (فيديو)
  • 10 توصيات لمجلس الشيوخ بشأن الذكاء الاصطناعي.. تعرف عليها
  • راحة وأمان.. مميزات استخدام الذكاء الاصطناعي في وسائل التواصل الاجتماعي
  • محمد مغربي يكتب: قوانين الذكاء الاصطناعي.. ولكن!
  • الملكة الراحلة تهدي الأمير هاري ملايين الدولارات في عيد ميلاده الأربعين!
  • هيئة الرقابة في ميتا توصي بعدم حظر عبارة "من النهر إلى البحر"
  • مصطفى بكري: لجان إلكترونية يصرف عليها الخونة ملايين الدولارات للتشكيك في الرموز الدينية والوطنية