قال د.بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج إن المصريين جزء أصيل من الدولة المصرية وجزء من قوة مصر الشاملة، مؤكدا أن المصريين بالخارج سفراء الدولة المصرية في الخارج.

وزير الخارجية لنظيره الإيراني: التطورات الأخيرة بالمنطقة غير مسبوقة وزير الخارجية يبحث مع نظيره الهندي فرص تعزيز الاستثمار بين البلدين

وأكد وزير الخارجية خلال مؤتمر النسخة الخامسة من «مؤتمر المصريين في الخارج»، إن المصريين بالخارج كانوا جزء أصيل من ثورة ٣٠ يونيو من خلال نقل الصورة الصحيحة لثورة ٣٠ يونيو كصورة شعبية.

وطالب بدر عبد العاطي من المصريين بالخارج بالمزيد التفاعل في مشاركة في التنمية التي تشهدها الأراضي المصرية خلال الفترة الحالية

وانطلق منذ قليل النسخة الخامسة من «مؤتمر المصريين في الخارج»، الذي يستمر على مدار يومي ٤ و٥ أغسطس، تحت شعار «من أم الدنيا.. إلى كل الدنيا»، وذلك بحضور د. بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، ووزير العمل محمد جبران.

ويأتي هذا المؤتمر عقب قرار ضم اختصاصات وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج (سابقًا) إلى وزارة الخارجية، بما يستهدف إحداث تطوير منظومة وآليات التواصل مع الجاليات المصرية فى الخارج، والإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمصريين بالخارج بسرعة وكفاءة، والاستفادة القصوى من دور بعثات مصر الدبلوماسية والقنصلية فى تنفيذ سياسة الدولة فى التفاعل مع الجاليات ورعاية مصالحها وربطها بالوطن الأم.

وقال السفير نبيل حبشى نائب وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن النسخة الخامسة من المؤتمر، التى سيفتتحها الدكتور بدر عيد العاطى وزير الخارجية والهجرة، تتضمن ٤ جلسات موضوعية من ضمنها «فرص وآفاق الاستثمار في مصر»، وتشهد عرضا للفرص التي توفرها الدولة لتشجيع الاستثمار وأهم الفرص الاستثمارية المتاحة حاليا بمصر، فيما تأتي الجلسة الثانية تحت عنوان «التعليم والتدريب وتأهيل الشباب»، وتتناول الجهود التي تبذلها وزارة التربية والتعليم من خلال إدارة "أبناؤنا في الخارج" لتلبية احتياجات أبناء المصريين بالخارج ومجريات عمل مدارس "المسار المصري"، وطلبات المصريين بالخارج بشأن التنسيق الجامعي والاستفادة من الشباب الدارسين والباحثين بالخارج من قبل وزارة التعليم العالي.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الخارجية بدر عبد العاطي المصريين بالخارج الدولة المصرية مؤتمر المصريين في الخارج وشئون المصریین بالخارج وزیر الخارجیة والهجرة فی الخارج

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي نورة الكعبي لدى وصوله إلى العاصمة أبوظبي

استقبلت وزيرة الدولة بوزارة الخارجية الإماراتية نورة بنت محمد الكعبي، الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، وذلك لدى وصوله إلى العاصمة أبوظبي.

وفي سياق منفصل، أعربت مصر في بيان صادر عن وزارة الخارجية والهجرة اليوم، عن خالص تعازيها لجمهورية كينيا الشقيقة في وفاة سبعة عشر تلميذًا في أكاديمية هيلسايد إنداراشا في مقاطعة نييري إثر اندلاع حريق في مسكن في المدرسة.

مساعد وزير الخارجية للشؤون الأمريكية يرأس الوفد المصري باللجنة الاقتصادية المشتركة وزير الخارجية يتوجه إلى الإمارات في زيارة ثنائية

وتقدمت مصر، حكومةً وشعباً، بصادق مواساتها لحكومة وشعب جمهورية كينيا الشقيقة ولأسر الضحايا، في هذا الحادث المأساوي.

مقالات مشابهة

  • العالمي للمواطن المصري بالخارج يشكر نائب وزير الخارجية نبيل حبشي على استقبال وفد الاتحاد
  • ارتفاع تحويلات المصريين في الخارج بنسبة 87% خلال يوليو الماضي
  • وزير الخارجية يعقد جلسة مباحثات مع نظيره الإماراتي
  • الاتحاد العام للمصريين في الإمارات يقدم مقترحات لوزير الخارجية والهجرة لحل أزمة الدولار والتحويلات بمصر
  • محمد فوزي يكشف للوفد مطالب الجالية المصرية التي عرضت على وزير الخارجية والهجرة أثناء لقاءهم به بالامارات
  • وزير الأوقاف لرؤساء تحرير الصحف: بدعمكم تنجح منابرنا في تنوير العالم بخطاب ديني أصيل
  • «شباب المصريين بالخارج» يشيد بدعم الدولة للجاليات المصرية
  • وزير الخارجية يشيد بالرعاية والاهتمام التي يحظى بها المصريين العاملين بالإمارات
  • في زيارته للإمارات.. وزير الخارجية والهجرة يؤكد اهتمام مصر البالغ بأبنائها بالخارج
  • وزير الخارجية يلتقي نورة الكعبي لدى وصوله إلى العاصمة أبوظبي