كشفت الحكومة الفلبينية عن تفشي مرض الملاريا على متن سفينة "جالكسي ليدر" المختطفة لدى ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران منذ نوفمبر العام الماضي. مشيرة إلى أن 3 من طاقم السفينة ويحملون الجنسية الفلبينية أصيبوا بالمرض وجرى نقلهم إلى أحد المستشفيات الواقعة تحت سيطرة الميليشيات لتلقي العلاج.

أكدت الحكومة أن هناك تواصلا مكثفا مع عدد من الحكومات التي لديها قنوات اتصال مع المتمردين الحوثيين من أجل إطلاق البحارة الفلبينيين المرضى المتواجدين في المستشفى.

في حين لا يزال 14 بحاراً فلبينياً متواجدين على متن السفينة ومهددين بالإصابة بالمرض.

ونقلت وكالة الأنباء الفلبينية، السبت، معلومات تؤكد أن 3 بحارة من أصل 17 فلبينياً من أفراد طاقم سفينة "جالكسي ليدر" نقلوا إلى أحد المستشفيات الخاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن، ويظهر عليهم الإصابة بمرض الملاريا. موضحة أن هناك تواصلا لاجل إجلاء البحارة المرضى وإعادتهم إلى الفلبين وأن هذه العملية لا تزال "قيد التنفيذ".

وأوضحت الوكالة على لسان إدارة العمال المهاجرين أنه جرى إطلاق نداء جديد لأجل الإفراج عن 17 فلبينيا من أفراد طاقم السفينة التي استولى عليها الحوثيون في اليمن.

وأوضح سكرتير وزارة الأشغال العامة والطرق السريعة هانز ليو كاكداك خلال منتدى الأخبار في مدينة كيزون أن البحارة الثلاثة المرضى موجودون حاليا في المستشفى بينما لا يزال الـ14 الآخرون على متن السفينة. وأضاف: بقدر ما نعلم، فإنهم آمنون. ويتم إطعامهم وتوفير احتياجاتهم الأساسية على متن السفينة، إلا أن الإفراج عن الثلاثة المرضى "أمر لا يزال قيد العمل". وقال كاكداك إن "وزارة الخارجية تواصلت مع الحكومات التي لديها قنوات اتصال مع المتمردين الحوثيين، وبالتالي فإننا بالطبع نعتمد على وزارة الخارجية وننسق معها فيما يتعلق بالمعلومات".

وأبلغت وزارة الخارجية في وقت سابق الرئيس الفلبيني فرديناند ماركوس جونيور بحالة المواطنين الثلاثة.

وأشارت الوكالة إلى أن القنصل الفخري في اليمن محمد صالح الجمل، طلب من سلطات صنعاء المساعدة في إطلاق سراح أفراد الطاقم الفلبينيين، مشيرة إلى أسباب إنسانية بسبب تدهور حالتهم الصحية.

ويجري حاليا الترتيب لزيارة الجمل على متن السفينة "إم في جالكسي ليدر"، وهي الأولى منذ السماح له بالصعود على متن السفينة قبل نحو ثلاثة أشهر.

في نوفمبر/تشرين الثاني 2023، اختطف الحوثيون السفينة "إم في جالكسي ليدر" التي ترفع علم جزر الباهاما بالقرب من الحديدة أثناء إبحارها إلى الهند، واحتجزوا 25 من أفراد طاقمها كرهائن، منهم 17 من الجنسية الفلبينية.

المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: على متن السفینة جالکسی لیدر

إقرأ أيضاً:

“أمانة القصيم” تنفذ أكثر من 2500 جولة رقابية لتعزيز الالتزام بالمعايير واللوائح التي تنفذها بلدية الدليمية

المناطق_واس

نفذت أمانة منطقة القصيم ممثلة ببلدية الدليمية التابعة لأمانة منطقة القصيم 2510 جولات رقابية، خلال النصف الأول لعام 2024م، استهدفت المنشآت التجارية، ومعالجة مظاهر التشوه البصري، والمباني، لتعزيز الالتزام بالمعايير واللوائح.

 

أخبار قد تهمك نائب أمير منطقة الرياض يستقبل مدير فرع وزارة التجارة المكلف بالمنطقة 8 سبتمبر 2024 - 5:57 مساءً المملكة تشارك في الجولة الأولى من مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين دول مجلس التعاون الخليجي وجمهورية إندونيسيا 8 سبتمبر 2024 - 5:55 مساءً

وشملت الجولات تنفيذ 1521 جولة رقابية على المنشآت التجارية، تم خلالها التحقق من صلاحية المنتجات المعروضة، ومدى التزام المنشآت بمعايير النظافة والصحة العامة، ونفذت 437 جولة رقابية لرصد ومعالجة مظاهر التشوه البصري، بالإضافة إلى تنفيذ 552 جولة رقابية على المباني، للتأكد من مطابقتها لمعايير السلامة.

 

 

وأكدت الأمانة حرصها على تعزيز الصحة العامة وتطبيق الأنظمة والتعليمات، داعيةً الجميع إلى التعاون والإبلاغ عن المخالفات من خلال تطبيق بلدي أو عبر الاتصال بمركز البلاغات على الرقم 940.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 8 سبتمبر 2024 - 6:00 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد8 سبتمبر 2024 - 5:53 مساءًبمشاركة أمير القصيم ووزير الإعلام.. استعراض برامج وزارة الإعلام والهيئات الإعلامية المرتبطة بها في اجتماع بإمارة المنطقة أبرز المواد8 سبتمبر 2024 - 5:50 مساءً“المنظمة العالمية للأرصاد”: تلوث الهواء يهدد حياة 4.5 ملايين شخص سنويًا أبرز المواد8 سبتمبر 2024 - 5:47 مساءًهيئة فنون الطهي تُنظم معرض المدن المبدعة في بريدة أبرز المواد8 سبتمبر 2024 - 5:44 مساءً“التخصصي” يكشف عن ابتكاره الأحدث في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي في قمة GAIN بالرياض أبرز المواد8 سبتمبر 2024 - 5:43 مساءًفرع “هدف” المتنقل يبدأ جولته في مدن ومحافظات الباحة لتمكين أبناء وبنات المنطقة من فرص العمل8 سبتمبر 2024 - 5:53 مساءًبمشاركة أمير القصيم ووزير الإعلام.. استعراض برامج وزارة الإعلام والهيئات الإعلامية المرتبطة بها في اجتماع بإمارة المنطقة8 سبتمبر 2024 - 5:50 مساءً“المنظمة العالمية للأرصاد”: تلوث الهواء يهدد حياة 4.5 ملايين شخص سنويًا8 سبتمبر 2024 - 5:47 مساءًهيئة فنون الطهي تُنظم معرض المدن المبدعة في بريدة8 سبتمبر 2024 - 5:44 مساءً“التخصصي” يكشف عن ابتكاره الأحدث في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي في قمة GAIN بالرياض8 سبتمبر 2024 - 5:43 مساءًفرع “هدف” المتنقل يبدأ جولته في مدن ومحافظات الباحة لتمكين أبناء وبنات المنطقة من فرص العمل نائب أمير منطقة الرياض يستقبل مدير فرع وزارة التجارة المكلف بالمنطقة نائب أمير منطقة الرياض يستقبل مدير فرع وزارة التجارة المكلف بالمنطقة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • 11 حالة وفاة و9 مفقودين جراء التساقطات المطرية القوية التي تعرفها عدة أقاليم بالمغرب
  • (حصيلة مؤقتة)..11 حالة وفاة وتسعة مفقودين جراء التساقطات المطرية القوية التي عرفتها مجموعة من أقاليم المملكة
  • الخارجية الأمريكية: نبارك النتائج التي خلصت إليها الانتخابات الرئاسية في الجزائر
  • “أمانة القصيم” تنفذ أكثر من 2500 جولة رقابية لتعزيز الالتزام بالمعايير واللوائح التي تنفذها بلدية الدليمية
  • الصحة تحدد مواعيد زيارة المرضى في المستشفيات والمراكز التخصصية
  • الصحة تحديد مواعيد زيارة المرضى في المستشفيات والمراكز التخصصية
  • حملة لتوصيل الأدوية للمرضى بالمجان في القليوبية.. متحدث الصحة يُوضح التفاصيل (فيديو)
  • بعد ضربة الحوثيين.. البنتاغون يكشف ما يحدث على "سونيون"
  • الكشف عن ”اليد الخفية” لإيران التي مكنت الحوثيين من ضرب السفن التجارية وإفشال التحالف الأمريكي الدولي
  • السلطات الصربية تسعى لانتشال السفينة الحربية النازية الغارقة في نهر الدانوب