أغسطس 4, 2024آخر تحديث: أغسطس 4, 2024

المستقلة/- أعلنت القوات الأمنية، اليوم الأحد، عن نجاحها في الإطاحة بمتاجرين اثنين بالمخدرات في محافظة الأنبار، وذلك بعد ضبط مليون حبة كبتاجون بحوزتهما.

وقد تم تنفيذ العملية بناءً على توجيهات مدير عام شؤون المخدرات، وبجهد أمني مكثف من قبل فريق مختص في التحقيقات الخاصة ومديرية شؤون مخدرات الأنبار.

تفاصيل العملية الأمنية

وفقاً لبيان صادر عن الناطق باسم وزارة الداخلية وخلية الإعلام الأمني العميد مقداد ميري، فقد تم تشكيل فريق عمل متخصص لمتابعة تنفيذ أوامر القبض الصادرة من المحاكم المختصة في مجلس القضاء الأعلى. وقد تمكن الفريق من إلقاء القبض على المتاجرين بالمخدرات في عملية نوعية، حيث تم ضبط مليون حبة من حبوب الكبتاجون المخدرة بحوزتهما.

الإجراءات القانونية

بعد القبض عليهما، تم إيداع المتاجرين في التوقيف بناءً على قرار قضائي، حيث سيواجهان عقوبات قانونية على الجرائم المرتكبة. تأتي هذه الخطوة في إطار جهود وزارة الداخلية لتعزيز الأمن ومكافحة الاتجار بالمخدرات، وهو ما يعكس التزام الجهات الأمنية بمحاربة هذه الظاهرة التي تؤثر سلباً على المجتمع.

مكافحة المخدرات: التحديات والإنجازات

تعتبر عملية ضبط كمية ضخمة من المخدرات من بين الإنجازات الكبيرة للقوات الأمنية، وتعكس القدرة على مواجهة التهديدات الأمنية المتعلقة بالمواد المخدرة. رغم التحديات الكبيرة التي تواجهها السلطات في مكافحة تجارة المخدرات، فإن هذه العمليات النوعية تساهم في تقليص حجم هذه الأنشطة غير القانونية وحماية المجتمع.

رسالة الأمان

تسلط هذه العملية الضوء على جدية القوات الأمنية في مواجهة تحديات المخدرات، وتؤكد على أهمية التعاون بين الأجهزة المختلفة لتحقيق الأمن ومكافحة جميع أشكال الجريمة. كما تعزز هذه العمليات الثقة في قدرة السلطات على التصدي للتهديدات التي تواجه المجتمع.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

القبض على مقيمين لترويجهما الحشيش والإمفيتامين بجدة

جدة

قامت دوريات الإدارة العامة للمجاهدين بمحافظة جدة ، بالقبض على مقيمين من الجنسية اليمنية لترويجهما مادتي الحشيش والإمفيتامين المخدرتين .

وعلي الفور تم استكمال الإجراءات النظامية الأولية والتحقيق معهم وتسليم المضبوطات لجهة الاختصاص.

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام 911 في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و999 في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات 995 وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • جهاز مكافحة المخدرات يضبط مليون 450 ألف قرص مهلوس في طبرق
  • إيران وحشدها الشعبي مصدر المخدرات في العراق والسوداني يوجه بتشكيل لجنة لـ” مكافحة” المخدرات
  • أبو عبيدة يعلق على العملية البطولية التي نفذها المواطن الأردني وأسفرت عن مقتل ثلاثة صهاينة
  • القبض على مقيمين لترويجهما الحشيش والإمفيتامين بجدة
  • القبض على 8 متهمين قاموا بقتل شقيقين وإصابة شخص ثالث في الأنبار
  • الأجهزة الأمنية تواصل مكافحة جرائم السرقات وملاحقة وضبط مرتكبيها
  • مكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة عسير لترويجه 64 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • الأمن الوطني يقبض على 5 متورطين بالغش الإلكتروني
  • مكافحة المخدرات فرعية سواكن تضبط طائرة مسيرة
  • مكافحة المخدرات تقبض على 3 أشخاص لترويجهم مواد مخدرة بالجوف