أكّد محمد مجدي أمين حزب الحركة الوطنية بمحافظة الجيزة أنَّ الدولة المصرية اتخذت عدة خطوات من أجل تعزيز الحماية الاجتماعية للمواطنين بداية من زيادة مخصصات برامج الحماية الاجتماعية في الموازنة العامة الجديدة، إلى جانب العمل على حوكمة الدعم كي يصل إلى المستحقين، ومبادرات خفض الأسعار لتخفيف الأعباء على المواطن المصري.

وقال «مجدي» في بيان له إنَّه على الحكومة الجديدة توضيح الإجراءات التي تعمل عليها لدعم محدودي الدخل والطبقات الفقيرة من خلال الجلسات الشهرية للحكومة مع الإعلاميين والتي تعد فرصة مهمة للحكومة لشرح سياساتها بشكل مباشر، وبرامجها لدعم محدودي الدخل، وكشف الرؤية المستقبلية للدولة والخطط التنموية الموضوعة لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، مبينًا أنه على الوزراء الاستماع إلى اقتراحات وانتقادات المواطنين والعمل على تحسين الأداء الحكومي بناء على هذه الملاحظات، خاصة أنَّ الحكومة تتبنى سياسات واضحة ومتوازنة مع إعلانها بشفافية أمام الشعب المصري شهريًا.

وأوضح أنَّ ملف الحماية الاجتماعية على رأس أولويات القيادة السياسية المصرية، خاصة أن أول تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة الجديدة هي تخفيف المعاناة عن المواطن المصري، واتخاذ إجراءات تعمل على تحسين مستوى معيشته، خاصة أنَّ خطابات الرئيس السيسي دائما ما تكشف إحساس الرئيس السيسي بالمواطن ومعاناته ويطلق المبادرات التي تخفف العبء عن المصريين.

وأشار إلى أنَّ القيادة السياسية تعمل على تعزيز فهم الرأي العام المصري للتحديات التي تواجه البلاد وبناء علاقات قائمة على الثقة والصراحة والشفافية بين الدولة المصرية والشعب، وإشراك المواطن في الصورة لمواجهة التحديات الراهنة، خاصة أنَّ هذه الشفافية تعتبر أساسا للثقة المجتمعية والتواصل الفعال مع المواطنين، لافتًا إلى أنَّ الدولة نجحت في إيجاد أرضية تواصل مشتركة من الحقائق ونقطة اتصال مستمرة مع المواطن، وانتهاج الشفافية في التعامل مع كل الأزمات.

وأكّد أنَّ الدولة المصرية عملت على جعل المواطن يشعر أنَّ هناك تواصلًا بينه وبين السلطة التنفيذية من خلال عرض الحقائق كما هي، ليكون المواطن متحملًا لمسئولية المرحلة المقبلة، في ظل جهود الدولة المصرية لمواجهة التحديات والأزمات الراهنة، خاصة الأزمات الاقتصادية العالمية التي تسعى الدولة لتجاوزها من أجل تحسين مستوى معيشة المواطن المصري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحكومة الجديدة الحماية الاجتماعية الجمهورية الجديدة الحمایة الاجتماعیة الدولة المصریة خاصة أن

إقرأ أيضاً:

ابن طوق يبحث مع وزيرة التخطيط المصرية سبل تعزيز التعاون الاقتصادي

بحث عبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد مع الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي المصرية، سبل تعزيز أواصر التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وناقش الجانبان خلال لقائهما على هامش اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي التي اختتمت بمقر جامعة الدول العربية برئاسة دولة الإمارات السياسات الاقتصادية المحفزة للقطاع الخاص وزيادة الإنتاجية وتعميق التعاون الثنائي على صعيد صياغة وتنفيذ البرامج الاقتصادية التي تواكب المتغيرات العالمية وتُعزز الأداء ودعم فعالية منظومة التخطيط وتعزيز التنافسية الاقتصادية والاستفادة من أفضل الممارسات التي تحفز جهود التنمية.
وأعرب ابن طوق عن استعداد وزارة الاقتصاد للتعاون مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي المصرية للارتقاء بمسيرة التعاون المشترك بما يخدم الأجندة التنموية للبلدين.
من جانبها أشادت الدكتورة رانيا المشاط بعمق العلاقات التاريخية بين دولة الإمارات وجمهورية مصر العربية، مؤكدة حرص الحكومة المصرية على تدعيمها إلى جانب تعزيز التعاون الثنائي في المجالات الحيوية ومنها الأمن الغذائي والبنية التحتية والطاقة وغيرها من القطاعات.

مقالات مشابهة

  • أخنوش يوجه منشورا للوزراء للتقشف في النفقات لتمويل الحماية الاجتماعية ومواجهة أزمة الماء والغلاء
  • أبو عبيدة يعلق على العملية البطولية التي نفذها المواطن الأردني وأسفرت عن مقتل ثلاثة صهاينة
  • قوافل الحماية الاجتماعية بـ«تحيا مصر» تصل لـ10 آلاف أسرة في شمال سيناء
  • كيف اختير السنوار رئيسا لحماس وما التغييرات التي شهدتها الحركة؟
  • قرار جمهوري بإنشاء جامعة خاصة باسم "المجد" في المنصورة الجديدة
  • الشفافية ومكافحة الفساد.. حيث نجحت رواندا وأخفق آخرون
  • سياسة ستارمر التي نجحت في توحيد الإسرائيليين والفلسطينيين
  • أردوغان: المرحلة الجديدة التي أطلقناها مع مصر ستكون لصالح غزة
  • ابن طوق يبحث مع وزيرة التخطيط المصرية سبل تعزيز التعاون الاقتصادي
  • «التضامن»: التوسع في برامج الحماية الاجتماعية ومراجعة مناهج الطفولة المبكرة