أصدر مجلس جامعة الإسكندرية، اليوم، قرارات بالموافقة على 9 بنود جديدة ضمن اجتماعه الدوري، جاء أبرزها قبول تبرعات لدعم القطاع الطبي، بالإضافة إلى اعتماد ترقيات لأعضاء الجامعة.

اجتماع مجلس جامعة الإسكندرية

وبحسب بيان جامعة الإسكندرية اليوم، فإن المجلس وافق على قبول الإهداءات والتبرعات المقدمة من عدة شركات ومؤسسات وجمعيات وأفراد إلى الأقسام المختلفة بكلية الطب، وهي عبارة عن أجهزة ومستلزمات طبية، تبلغ قيمتها حوالي 16 مليون جنيه.

كما تضمنت قرارات مجلس جامعة الإسكندرية ما يلي:

- وافق المجلس على اعتماد لوائح المجلات العلمية لكليات التربية الرياضية للبنين والتربية الرياضية للبنات والفنون الجميلة.

- وافق المجلس على تجديد اتفاق التعاون العلمي المشترك بين جامعة الإسكندرية «كلية الآداب» والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري «كلية اللغة والإعلام»، لتقديم شهادة مشتركة تحت مسمى دبلوم تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها.

- توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة الإسكندرية «كلية الهندسة» وجامعة اوزبكستان «Namangan Institute of Textile Industry, Uzbekistan».

- مذكرة تعاون بين جامعة الإسكندرية وجامعة سوسة بالجمهورية التونسية، ومذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية «كلية الأعمال» وجامعة كينت ستيت الأمريكية، واتفاقية التعاون بين جامعة الإسكندرية «كلية الصيدلة» وشركة فيتا بيوتكس.

- اتفاقية التعاون بين جامعة الإسكندرية «كلية الزراعة» وجامعة نابولي - فيديريكو الثاني «كلية العلوم الزراعية والطب البيطري» بإيطاليا.

- مذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية «كلية التربية» وكل من جامعة بولي تيكنيك بهونج كونج، وجامعة هانكوك الكورية وذلك باللغتين العربية والإنجليزية.

- اتفاقية التعاون بين جامعة الإسكندرية «كلية السياحة والفنادق» وشركة ACT للحاسبات، واتفاقية التعاون بين جامعة الإسكندرية «كلية الهندسة» وشركة اوراسكوم للإنشاءات، ومذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية وكلية تيرى فوكس بكندا.

ترقيات جامعة الإسكندرية 

- ووافق المجلس على ترقية 15 عضو هيئة التدريس 5 إلى وظيفة أستاذ، و10 إلى وظيفة أستاذ مساعد، وتعيين 22 مدرس، ومنح 77 درجة دكتوراة و143 درجة ماجستير فى التخصصات العلمية المختلفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة الإسكندرية دعم القطاع الصحي القطاع الطبي تطوير المستشفيات قرارات جامعة الإسكندرية ترقيات جامعة الإسكندرية التعاون بین جامعة الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

"السعيد" يستقبل مجلس إدارة نادي أعضاء هيئة التدريس بجامعة بنها

استقبل الدكتور جمال السعيد، رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية والرئيس الشرفي لنادي أعضاء هيئة التدريس بجامعة بنها، الدكتور ياقوت السنوسي، رئيس مجلس إدارة نادي أعضاء هيئة التدريس بجامعة بنها والوفد المصاحب له وذلك بمقر جامعة بنها الأهلية بمدينة العبور.
في بداية اللقاء رحب الدكتور جمال السعيد بالدكتور ياقوت السنوسي والوفد المصاحب له مؤكدًا على الدور المحوري الذي يقدمه نادي أعضاء هيئة التدريس ممثلًا في الخدمات والأنشطة المختلفة للأعضاء بجانب دوره في تحقيق التواصل بين أعضاء هيئة التدريس بالجامعة مشيرًا إلى أن النادي يمثل ملتقى لأعضاء هيئة التدريس وأسرهم.
من جانبه وجه الدكتور ياقوت السنوسي، رئيس مجلس إدارة نادي أعضاء هيئة التدريس بجامعة بنها الشكر للدكتور جمال السعيد على تقديمه الدعم المستمر للنادي سعيًا لتحقيق آمال وتطلعات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

وخلال الاجتماع ناقش "السعيد" و"السنوسي" العديد من المقترحات والموضوعات الخاصة بأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، وسبل دعم الجامعة لأنشطة النادي والخدمات المقدمة لأعضائه فى مختلف المجالات من ضمنها مناقشة إمكانية إنشاء مقر للنادي بمدينة بنها كذلك طرح مدى إمكانية تخصيص أرض بمدينة العبور لأعضاء هيئة التدريس بجامعة بنها كمشروع سكني بجانب مناقشة إقامة حفل تكريم للسادة أعضاء هيئة التدريس الحاصلين على ترقيات خلال العام 2023 / 2024.
حضر اللقاء الدكتور عادل العطار نائب رئيس مجلس إدارة نادي أعضاء هيئة التدريس، والدكتور عبدالعزيز حسن الأمين العام لنادي أعضاء هيئة التدريس، ومن أعضاء مجلس إدارة النادي كلا من الدكتور أحمد علواني والدكتور رضا زويل.

مقالات مشابهة

  • عاجل|قرارات جديدة من هيئة الرقابة المالية لمواجهة حالات تعثر شركات الأوراق المالية
  • وزيرة التضامن تستقبل ممثلة المفوضية السامية لشئون اللاجئين لدى مصر وجامعة الدول العربية
  • محافظ الإسكندرية يستقبل ممثلي المجلس القومي للمرأة لبحث سبل زيادة التعاون المشترك
  • محافظ الإسكندرية يستقبل ممثلي المجلس القومي للمرأة لبحث سبل التعاون
  • محافظ الإسكندرية يستقبل وفد «القومي للمرأة» لبحث سبل التعاون المشترك
  • جامعة الإسكندرية: 1000 منحة لطلاب الدراسات العليا في كلية التربية بتخفيضات 50%
  • اجتماع يبحث تعزيز التعاون في مجال الثروات المعدنية بين هيئة المساحة الجيولوجية وشركة زروبيجيلوجيا الروسية
  • "السعيد" يستقبل مجلس إدارة نادي أعضاء هيئة التدريس بجامعة بنها
  • رئيس «جامعة القناة»: خريجو كلية التكنولوجيا يعملون في كبري الشركات الصينية
  • بالأسماء.. حركة ترقيات هيئة قضايا الدولة