أغسطس 4, 2024آخر تحديث: أغسطس 4, 2024

المستقلة/- أكد المنسق الإعلامي للمنتخب الوطني محمد عماد أن المدرب الإسباني خيسوس كاساس لم يختار بعد العناصر التي ستخوض المباراة الأولى ضد عمان في الخامس من سبتمبر المقبل، أو المباراة الثانية ضد الكويت في الحادي عشر من نفس الشهر، ضمن التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وفي تصريح لصحيفة “الصباح” تابعته المستقلة ، أشار عماد إلى أن الطاقم الفني للمنتخب لا يزال يدرس خيارات متعددة قبل إعلان القائمة النهائية. تأتي هذه التصريحات في وقت حساس حيث يستعد المنتخب الوطني لمباراتين حاسمتين ضمن التصفيات النهائية.

متابعة اللاعبين

أوضح عماد أن الطاقم الفني يقوم حالياً بالتواصل مع اللاعبين المحليين والمغتربين، ويعكف على دراسة جهوزيتهم البدنية للتأكد من قدرتهم على تقديم أداء جيد خلال التصفيات. من المقرر أن يقام معسكر تدريبي في الدوحة اعتباراً من الخامس عشر من أغسطس، وهو فرصة لتقييم اللاعبين وضمان عدم تعرضهم لإصابات جديدة.

الاستعدادات والتحضيرات

تأتي هذه التصريحات في إطار التحضيرات المكثفة التي يجريها المنتخب الوطني، حيث يسعى الجهاز الفني إلى وضع التشكيلة المثلى التي ستخوض المباريات الهامة. يتطلب هذا العمل الدؤوب تنسيقاً مع كافة الأطراف المعنية لضمان جاهزية اللاعبين وتجنب الإصابات.

التحديات المقبلة

تواجه المنتخب الوطني تحديات كبيرة في التصفيات النهائية، حيث يسعى لتحقيق نتائج إيجابية تؤهله إلى كأس العالم 2026. يتطلب هذا الجهد تكامل العناصر المختلفة، من التحضير البدني إلى الاستراتيجيات التكتيكية، لضمان نجاح المنتخب في هذه المرحلة الحاسمة.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: «الاحتلال الإسرائيلي» يعرقل دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة بشكل كبير

قال جميل عفيفي الكاتب الصحفي، إن مصر تسعى منذ «7 أكتوبر» إلى التوصل للوقف الفوري للعميات العسكرية وتهدئة الأوضاع، وكانت أولى تلك الإجراءات هي الاتصالات التي أجراها الرئيس عبدالفتاح السيسي بالقوى السياسية المؤثرة في النظام العالمي مثل أمريكا ودول الاتحاد الأوروبي.

اتساع دائرة الصراع

وأضاف خلال مداخلة هاتفية في تغطية خاصة مذاعة على قناة «إكسترا نيوز»، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد منذ اليوم الأول للصراع، أنه مع زيادة المدة الزمنية للعمليات العسكرية ستتسع دائرة الصراع، ما يؤثر على أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط.

تسهيل دخول أكبر قدر ممكن من المساعدات إلى غزة

وأشار إلى أن مصر استضافت على أرضها قمة سلام في العاصمة الإدارية بحضور 36 رئيس دولة ورئيس حكومة، ذاكرا أن الهدف من كل تلك الإجراءات كان واضحا، وهو العمل على وقف العمليات العسكرية، والتوصل إلى هدنة وتسهيل دخول أكبر قدر ممكن من المساعدات إلى قطاع غزة، موضحا أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يعرقل دخول المساعدات بشكل كبير منذ اليوم الأول. 

مقالات مشابهة

  • مهددة بالتأجيل.. أزمة قبل مباراة مصر وبوتسوانا في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا «تفاصيل»
  • انتظروا المناظرة الحاسمة!
  • كاتب صحفي: «الاحتلال الإسرائيلي» يعرقل دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة بشكل كبير
  • الجولة الاسيوية الأولى .. رؤية .. بعيدا عن الجانب الفني !
  • المنتخب العراقي يستعد للكويت.. كاساس يحفز اللاعبين وبدلاء أيمن جاهزون
  • الركراكي: تغيير مراكز اللعب أثر على بعض اللاعبين
  • محافظ الغربية يُعلن بدء أعمال التقييم لاختيار المشروعات الخضراء الذكية للمنافسة في التصفيات النهائية
  • كاساس يقرر إكمال تدريبات المنتخب العراقي في البصرة بـقناعة فنية
  • الدعيع: مدرب المنتخب الوطني السابق كان يفتش حقائب اللاعبين .. فيديو
  • أول تعليق من حسام حسن على انتصار المنتخب وقرار عاجل بشأن بعض اللاعبين