تستكمل قوات الإنقاذ البري من جهودهم للبحث عن المفقودين أسفل حطام العقار المنهار في الساحل.

وتمكنت قوات الحماية المدنية من انتشال جثة جديدة من تحت أنقاض عقار الساحل المنهار، ليصل عدد الضحايا إلى 4 تم استخراجهم.

شكلت محافظة القاهرة لجنة هندسية لمعاينة موقع العقار المنهار في الساحل؛ لكشف سبب انهياره، بالإضافة إلى معاينة موقع العقارات المجاورة لموقع العقار المنهار، كما يستكمل رجال الحماية المدنية عمليات رفع ركام الحادث للبحث عن الناجين.

تلقت غرفة عمليات النجدة بالقاهرة بلاغا يفيد بانهيار عقار كائن بمنطقة الساحل.

وعلى الفور انتقلت الجهات المعنية إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين انهيار عقار مكون من 5 طوابق.

ويجرى رجال المباحث من تحرياتهم لكشف ملابسات الواقعة وكشف أسباب الانهيار، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وسنوافيكم بالتفاصيل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البحث مستمر الانقاذ البري الجهات المعنية الضحايا الساحل الحماية المدنية العقار المنهار رجال الحماية المدنية عقار الساحل عقار الساحل المنهار العقار المنهار

إقرأ أيضاً:

أخر أخبار غزة اليوم.. قصف مستمر للاحتلال الإسرائيلي وإغلاق معبر الكرامة

لا يزال سكان قطاع غزة يعيشون تحت وطأة الحرب التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم، فتستمر الضربات الإسرائيلية المُدمرة على القطاع دون توقف، أعداد الشهداء لا تنتهي، فقد راح ضحيتها آلاف الفلسطينيين، ووُضعت أطفالهم وأسرهم في مواجهة مصير غامض من التشريد واللا مأوى، لا سبيل أمامهم إلًا النزوح إلى المُخيمات والملاجئ التي لا تٌوفر لهم سوى الحد الأدنى من الأمان، ويوم بعد يوم يزداد سوء القطاع من الصحة وتدمير للبنية التحتية، فماذا حدث اليوم في أخر أخبار غزة؟

منذ السابع من أكتوبر 2023، أسفرت عمليات الاحتلال الإسرائيلي عن استشهاد نحو 40 ألف و939 مواطن، بينهم أكثر من 10 آلاف مفقودًا، إضافة إلى إصابة 94,616 آخرين.

أخبار غزة اليوم

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عمليات القصف والإبادة الجماعية للفلسطينيين، حيث استشهد اليوم 4 أشخاص من عائلة واحدة في قصف منزلهم في منطقة العلمي بمخيم جباليا شمال قطاع غزة.

كما استشهد محمد عبد الحي مرسي، نائب مدير الدفاع المدني، في قصف إسرائيلي استهدف منزله في شمال القطاع.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، سقوط شهيد و3 مصابين جراء القصف، بالإضافة إلى قيام قوات الاحتلال بإطلاق النيران والقذائف على الفلسطينيين في حي الزيتون جنوب مدينة غزة، حسبما نشرت «القاهرة الإخبارية».

حملة اعتقالات إسرائيلية

وتنفذ قوات الاحتلال حملة اعتقالات موسعة بلغت 35 فلسطينيًا على الأقل من الضفة الغربية، من بينهم أسرى سابقين.

وفي بيان مشترك أعلن نادي الأسير وهيئة الأسرى، إنه منذ إعلان الاحتلال الإسرائيلي، الحرب على القطاع، اعتقل أكثر من 170مواطنا، ومن بين تلك الاعتقالات أسرى سابقين، بالإضافة إلى عدم التعرف على الأعداد الرسمية حتى الآن.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال 3 بلدات هم، بلدة زيتا، وبلدة اليامون، وبلدة السيلة الحارثية بالضفة الغربية، وفق «القاهرة الإخبارية».

إغلاق معبر الكرامة بين إسرائيل والأردن

وعن آخر تطورات الضفة الغربية، أغلقت قوات الاحتلال، معبر الكرامة الذي يربط الأردن بالضفة الغربية المحتلة، على إثر مقتل 3 إسرائيليين في إطلاق نار، واعتقل منفذ العملية وهو سائق شاحنة، حسبما ذكرت قناة «القاهرة الإخبارية».

وأكد جيش الاحتلال «أن مٌنفذ العملية جاء من الأردن على متن شاحنة باتجاه معبر الكرامة وأطلق النار على القوات التي تحرس المعبر».

آلاف المظاهرات في إسرائيل

وفي سياق آخر، خرج آلاف الإسرائيليين في تجمعات غير مسبوقة بعدة مدن، لمطالبة بنيامين نتنياهو رئيس حكومة الاحتلال، بالموافقة على الاتفاق مع حماس، مطالبين بإبرام صفقة تبادل ووقف إطلاق النار في غزة، حسبما نشرت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل».

مقالات مشابهة

  • بعد إصدار النيابة قرارا بتشكيلها.. اللجنة الهندسية تأمر بهدم عقار الساحل المنهار جزئيا
  • انهار عقار بشكل جزئي بمنطقة الساحل
  • الحماية المدنية تتأهب وتُجند فرقها للأمطار الطوفانية
  • أخر أخبار غزة اليوم.. قصف مستمر للاحتلال الإسرائيلي وإغلاق معبر الكرامة
  • “الأحوال المدنية المتنقلة” تقدم خدماتها في 41 موقعًا بالمملكة
  • وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 41 موقعًا حول المملكة
  • الحماية المدنية تسيطر علي حريق هائل بمدينة قها بالقليوبية
  • بالصور.. الحماية المدنية تنقذ قططا حديثي الولادة
  • التحقيق فى مصرع سيدة وإصابة 19 آخرين بحريق عقار الورديان بالإسكندرية
  • «البترول»: الإمارات مهتمة بمزايدة «إيجاس» للبحث عن الغاز الطبيعي في مصر