أفاد تقرير رسمي أن قرابة ألفي أسرة نازحة تضررت جراء الأمطار والسيول التي ضربت نهاية الأسبوع الماضي مخيمات النازحين في المديريات المحررة بمحافظة حجة، شمال غرب اليمن.

 

وذكر التقرير الصادر عن الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين أن ما مجموعه 1,985 أسرة تضررت بسبب الأمطار الغزيرة والسيول التي شهدتها مخيمات النازحين في عدد من مديريات محافظة حجة، خلال يومي الخميس والجمعة الماضيين.

 

وشملت الأضرار -وفق التقرير- مجموعة من مخيمات النزوح الواقعة في مديريات (حرض، ميدي، حيران، وعبس)، حيث أدت الأمطار الغزيرة والرياح القوية إلى اقتلاع الخيام وتلف المواد الغذائية.

 

ودعت الوحدة التنفيذية، المنظمات الدولية والمحلية غير الحكومية إلى المسارعة بتقديم المساعدة الطارئة للأسر المتضررة، عبر القطاعات الرئيسية مثل المساعدات الغذائية والمأوى والمواد غير الغذائية وخدمات المياه والصرف الصحي والنظافة.

 

وحثت على ضرورة قيام كافة المنظمات الإنسانية العاملة في هذه المديريات بتوفير مخزون طوارئ للاستجابة بكفاءة وفعالية لمثل هذه الحالات الطارئة، وتفعيل آلية الاستجابة السريعة للاستجابة لحالات الطوارئ.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن حجة سيول الأمطار نازحون مخيمات

إقرأ أيضاً:

الأمطار الغزيرة والفيضانات تودي بحياة 29 شخصا في الهند

ذكر مسؤول هندي كبير أن 29 شخصا لقوا حتفهم جراء الأمطار الغزيرة التي هطلت مؤخرا على ولاية تيلانجانا، حسبما ذكرت وكالة أنباء برس ترست أوف إنديا اليوم السبت.
وقالت سانثي كوماري رئيسة وزراء الولاية إنه تم إعلان تضرر 29 منطقة من مناطق الولاية الـ 33 جراء الفيضانات بسبب الأمطار التي هطلت خلال الفترة ما بين 31 أغسطس والثالث من سبتمبر.
أخبار متعلقة زلزال بقوة 4.8 ريختر يضرب جاوة الغربية في إندونيسياكوريا الشمالية تطلق مزيدًا من بالونات القمامة إلى جارتها الجنوبية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الأمطار الغزيرة في الهند - moneycontrol
وذكرت أنه يتم تخصيص 30 مليون روبيه لكل منطقة للقيام بأعمال الإغاثة.

مقالات مشابهة

  • الوالي أمزازي يتفقد مناطق الفيضانات بجهة سوس (صور)
  • «الهجرة الدولية»: نزوح أكثر «من 172» ألف سوداني جراء السيول
  • المغرب: قتلى ومفقودون وانهيار منازل جراء الفيضانات
  • وفيات ومفقودون جراء الأمطار الغزيرة في المغرب
  • أمطار رعدية متوقعة على عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة وتحذيرات من العواصف والسيول
  • “الهجرة الدولية”: نزوح أكثر من 172 ألف سوداني جراء السيول
  • الأمطار الغزيرة والفيضانات تودي بحياة 29 شخصا في الهند
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 320 سلة غذائية لمتضرري الأمطار والسيول في مديرية مقبنة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 320 سلة غذائية لمتضرري الأمطار والسيول بمحافظة تعز
  • شنط مدرسية لـ300 أسرة.. تحركات مديريات التضامن لدعم الأسر الأولى بالرعاية