أفاد الدفاع المدني في قطاع غزة بسقوط شهيدين وإصابة عدد من المواطنين في قصف نفذه جيش الاحتلال الإسرائيلي، استهدف مجموعة من المدنيين في شارع النزاز بحي الشجاعية، شرقي مدينة غزة. وذكر الدفاع المدني أن الغارة الجوية التي استهدفت المنطقة كانت شديدة، وأسفرت عن تدمير جزء كبير من البنية التحتية في الشارع، مما أدى إلى وقوع إصابات خطيرة بين السكان.

 

وأوضح مسؤول في الدفاع المدني أن فرق الإنقاذ هرعت إلى موقع القصف فور وقوعه، حيث باشرت بانتشال الجثث والمصابين من تحت الأنقاض. وأضاف أن عملية البحث والإنقاذ كانت صعبة للغاية بسبب كثافة الدمار الذي خلفته الغارة، مشيراً إلى أن عدد الشهداء قد يرتفع نظراً لخطورة الإصابات التي لحقت ببعض الجرحى.

 

وأكدت وزارة الصحة في غزة أن المستشفيات المحلية استقبلت عدداً من المصابين، بينهم حالات حرجة، وجرى تقديم الإسعافات الأولية لهم. وأفادت الوزارة بأن الأطقم الطبية تعمل بكامل طاقتها في ظل الأوضاع المتدهورة الناتجة عن استمرار القصف الإسرائيلي على مناطق مختلفة من القطاع.

 

من جانبه، أدان الدفاع المدني في غزة بشدة هذا الاستهداف الذي طال المدنيين العزل، مؤكداً أن هذه الغارات تضاف إلى سلسلة من الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة ضد الشعب الفلسطيني. ودعا المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل لوقف هذا التصعيد الخطير الذي يهدد حياة الآلاف من المدنيين في غزة.

 

وشهد حي الشجاعية، الذي يعد من أكثر المناطق اكتظاظاً بالسكان في غزة، عدة غارات جوية خلال الأيام الماضية، مما أدى إلى وقوع أضرار كبيرة في المنازل والبنية التحتية. ويعيش سكان الحي في حالة من الرعب والقلق المستمرين، خوفاً من تعرضهم لمزيد من الهجمات.

 

في ظل هذا التصعيد، تتزايد المخاوف من أن يؤدي استمرار القصف إلى تفاقم الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، الذي يعاني أصلاً من حصار خانق ونقص حاد في الإمدادات الطبية والمواد الأساسية. وناشد الدفاع المدني في غزة المنظمات الدولية والإنسانية بتقديم الدعم اللازم للمدنيين المتضررين من هذه الغارات، وتوفير المساعدة الطبية العاجلة للمصابين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أفاد الدفاع المدني قطاع غزة عدد من المواطنين الاحتلال الإسرائيلي الدفاع المدنی فی غزة

إقرأ أيضاً:

3 شهداء من الدفاع المدني بقصف إسرائيلي في لبنان

بيروت - صفا

استشهد ثلاثة عناصر من الدفاع المدني اللبناني، وأصيب آخرون، مساء يوم السبت، بقصف إسرائيلي جنوبي لبنان.

وأفادت وسائل إعلام لبنانية، إن ثلاثة شهداء ارتقوا وأصيب ثلاثة عناصر من الدفاع المدني اللبناني باستهدافهم بصاروخ مسيرة اسرائيلية في وادي فرون جنوب لبنان.

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام لبنانية، بأن الطيران الحربي المسير التابع لقوات الاحتلال الإسرائيلي استهدف أطراف بلدة فرون جنوبي لبنان.

ونشب حريق كبير في السهل الممتد من أطراف بلدة كفر كلا وصولاً لمنطقة الحمامص جنوب لبنان، السبت، جراء قذائف مضيئة أطلقها الاحتلال الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • 4 شهداء ومصابون في غارا اسرائيلية استهفت مخيمي البريج والنصيرات
  • حزب الله يشن هجوماً بالمسيّرات والصواريخ على مواقع لجيش الاحتلال الإسرائيلي ومستوطناته ويحقق إصابات مباشرة
  • الدفاع المدني وعاملو الإغاثة في مرمى رصاص الاحتلال الإسرائيلي بغزة
  • خبير: هجوم إسرائيل على الدفاع المدني اللبناني نتج عنه وفاة 3 أشخاص
  • استشهاد نائب مدير الدفاع المدني بقصف على جباليا
  • قصفوه مع عائلته.. استشهاد نائب مدير الدفاع المدني في شمال غزة
  • هجوم إسرائيلي بجنوب لبنان يقضي على 3 من الدفاع المدني وإصابة أخرين
  • 3 شهداء في صفوف الدفاع المدني اللبناني عقب استهداف الاحتلال مركبة إطفاء
  • 3 شهداء من الدفاع المدني بقصف إسرائيلي في لبنان
  • قبريخا.. سقوط جريحين من الدفاع المدني إثر الحريق الذي تسببت به غارة إسرائيلية