قال البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي إنّ "البطريرك أسطفان الدويهي يمثل منارة علم وقداسة لنا، كما أنه أكبر البطاركة ولم يأتِ مثله ولن يأتي".   وخلال عظة الأحد من الديمان، قال الراعي: "نقيم قداس الشكر على نية الطوباوي البطريرك الدويهي الذي هو علامة رجاء في هذه المحنة".    وفي سياقٍ آخر، جدد الراعي مطالبته بتحقيق العدالة الكاملة في قضية انفجار مرفأ بيروت، وقال: "في الذكرى الرابعة لهذه الكارثة، نُصلي من أجل سير العدالة في التحقيقات".

  وتابع: "أيضاً من المؤسف أن نشهد مهزلة امتحانات الشهادات الثانوية الأخيرة التي أظهرت الفساد فيها واحجام الجامعات في دول العالم عن قبول طلابنا".    

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الأردن يدين العنف ويتابع تحقيقات حادثة جسر الملك حسين

أكدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، اليوم، أن الجهات المعنية تتابع التحقيقات في حادثة إطلاق النار التي وقعت على الجانب الفلسطيني من جسر الملك حسين، والتي أسفرت عن مقتل ثلاثة إسرائيليين وأوضحت الوزارة أن المواطن الأردني الذي أطلق النار قُتل أيضاً خلال الحادث.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة، السفير د. سفيان القضاة، إن التحقيقات الأولية أشارت إلى أن الحادث كان عملاً فردياً.

وأكدت الوزارة موقف الأردن الثابت في رفض وإدانة العنف واستهداف المدنيين، داعيةً إلى معالجة الأسباب والخطوات التصعيدية التي تؤدي إلى العنف.
وأشار السفير القضاة إلى أن الأردن مستمر في جهوده وتحركاته الإقليمية والدولية الرامية إلى وقف التصعيد في الضفة الغربية وقطاع غزة، وصولاً إلى تهدئة شاملة ووقف إطلاق النار. كما أكد ضرورة إطلاق جهد سياسي حقيقي يهدف إلى تحقيق السلام العادل والدائم على أساس حل الدولتين، بما يضمن تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.
وأعاد القضاة التأكيد على موقف الأردن الداعي إلى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، كسبيل وحيد لتحقيق الأمن والسلام في المنطقة.

وحذر من "تبعات استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة والتصعيد ضد الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية، وما قد يترتب على ذلك من انعكاسات خطيرة على استقرار المنطقة".

مقالات مشابهة

  • تجمع أهالي شهداء انفجار مرفأ بيروت استنكر تدخل حزب القوات اللبنانية في تحقيقات المرفأ
  • «القاهرة الإخبارية»: كبار المسؤولين بإسرائيل يعملون على استمرار تحقيقات 7 أكتوبر
  • الأردن يدين العنف ويتابع تحقيقات حادثة جسر الملك حسين
  • بحضور الراعي والرهوي والعيدروس.. وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي تُحيي اليوم العالمي لمحو الأمية
  • تحقيقات موسعة في البلاغ المقدم ضد محامي المساكنة
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يشارك في قداس تطويب "الدويهي" بكاتدرائية القديس يوسف بالقاهرة
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يشارك في قداس ذكرى «الدويهي»
  • الراعي: من المعيب أن يبقى انتخاب الرئيس أسير رهانات
  • «جرائم العشق المجنون».. تحقيقات موسعة مع المتهم بقتل زوجته في بولاق
  • الاحتلال الإسرائيلي: نجري تحقيقات في ادعاء مقتل أجنبية بإطلاق نار بالضفة الغربية