قال وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، اليوم الأحد، إن ما يحدث في مواقع التواصل الاجتماعي الذي يستثمره الكثير من دعاة الإلحاد والفتن والإرهاب يتطلب موقفا جادا لحماية مجتماعتنا من خطرها وشرها.

وأضاف الوزير، المؤتمر التاسع لوزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية بمكة المكرمة، إن ما استجد من وسائل وتقنيات من الذكاء الاصطناعي وغيرها فرضت نفسها كوسيلة مؤثرة في المجتمع ولها دور يجب ألا يغفل في التأثير في الرأي والفكر سلبا أو إيجابا وقد استثمرها كثير من جماعات الغلو والتطرف ودعاة الانحلال الأخلاقي وأصبحت ميدانا للدعوة إلى مخالفة الثوابت والقيم.

وانطلق اليوم الأحد، المؤتمر التاسع لوزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية، بمكة المكرمة، وتنظمه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، تحت عنوان (دور وزارات الشؤون الإسلامية والأوقاف في تعزيز مبادئ الوسطية وترسيخ قيم الاعتدال) بمشاركة أكثر من 60 شخصية إسلامية عالمية.

فيديو | وزير الشؤون الإسلامية د. عبد اللطيف آل الشيخ: ما يحدث في مواقع التواصل الاجتماعي الذي يستثمره الكثير من دعاة الإلحاد والفتن والإرهاب يتطلب موقفا جادا لحماية مجتماعتنا من خطرها وشرها #مؤتمر_وزراء_الأوقاف #الإخبارية pic.twitter.com/fWp5fiymd7

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) August 4, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزير الشؤون الإسلامية أخبار السعودية أهم الآخبار أخر أخبار السعودية مواقع التواصل الشؤون الإسلامیة

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف يقوم بزيارة تفقدية لمكتب أوقاف محافظة أبين

 

أطلع وزير الأوقاف والإرشاد الشيخ الدكتور محمد بن عيضة شبيبة، اليوم الأحد، بالعاصمة المؤقتة عدن، على سير العمل في مكتب أوقاف محافظة أبين؛ وذلك خلال لقائه مدير المكتب عبد الملك عبد الحليم طالب، ومديرا الأوقاف والإرشاد بمديريتي خنفر ومودية.

 

وناقش اللقاء قضايا الوقف وسبل حمايته ومتابعة القضايا المنظورة أمام الجهات المختصة..كما تناول الخطط والبرامج المتعلقة بضبط وتوجيه الإرشاد والخطاب الديني، في إطار حماية المجتمع من الأفكار الضالة ودعم جهود الدولة في مايحقق الأمن والسلام والاستقرار.

 

وأثنى وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور محمد بن عيضة شبيبة على جهود مكاتب الأوقاف في المحافظات المحررة،، مشددًا على مضاعفة الجهود للنهوض بدور الوزارة، والعمل على إحياء روح التضامن والإخاء ووحدة الصف، ونبذ الفرقة والعصبية،، مؤكدًا على أهمية الاصطفاف مع الدولة ومؤسساتها المختلفة.

 

وشدد الوزير على أهمية تذكير الناس بمسؤولياتهم الاجتماعية في ظل الحرب المدمرة التي اشعلتها المليشيات الحوثية الارهابية المدعومة من النظام الايراني، وكشف أباطيل وخرافات وبدع جماعة الحوثي الإرهابية ومحاولتها طمس الهوية اليمنية الأصيلة.

مقالات مشابهة

  • لأول مرة.. محمود سعد يكشف موقفاً ارتجف فيه عادل إمام
  • وزير الأوقاف خلال لقائه رؤساء تحرير الصحف: الاصطفاف خلف فضيلة شيخ الأزهر هو المبدأ والمنطلق لنا
  • وزير الأوقاف يقوم بزيارة تفقدية لمكتب أوقاف محافظة أبين
  • وزير الأوقاف يستقبل رؤساء تحرير الصحف والمواقع الإخبارية بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية
  • تركي آل الشيخ بجانب مشاري العفاسي بصورة تشعل تكهنات وتوقعات
  • جريمة الشيخ زايد”.. تفاصيل العثور على جثة نجل سفير سابق داخل “كومباوند”
  • بعد "اتهامات مشينة".. إقالة وزير حقوق الإنسان في البرازيل
  • بحضور خالد الجندي ولمياء عبدالحميد.. الداعية رمضان عبد الرازق يحتفل بعقد قران كريمته
  • مصطفى بكري يطالب بتغليظ عقوبات المتطاولين على الأديان بمواقع التوصل (فيديو)
  • افتتاح مسجدين بعد إحلالهما وتجديدهما في كفر الشيخ