الوطن:
2024-09-09@12:53:19 GMT

قصر السينما يطلق 12 فيلما مجانيا خلال أغسطس الجاري

تاريخ النشر: 4th, August 2024 GMT

قصر السينما يطلق 12 فيلما مجانيا خلال أغسطس الجاري

يعرض قصر السينما بجاردن سيتي 12 فيلما سينمائيا مجانيا للجمهور، خلال شهر أغسطس الحالي، ضمن أجندة فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، وفي إطار برامج وزارة الثقافة المعنية بنشر الثقافة السينمائية.

ندوات نقدية

وتتنوع الأفلام بين أفلام السينما التسجيلية، الأوروبية، العالمية، الكلاسيكية، العربية، ونادي سينما التحريك، وتعرض جميعها مجانا للجمهور في تمام الثامنة مساءً، ويعقب بعضها عدد من الندوات النقدية بحضور كل من الناقد نادر رفاعي، الفنان تامر عبدالمنعم، الناقدة نشوى نبيل، والمخرج عصام حلمي.

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات البرنامج غدا الاثنين مع نادي السينما التسجيلية بعرض فيلم Hitchcock/Truffaut، ويقدم نادي السينما العالمية بعد غد الثلاثاء فيلم Hotel Rawanda، ويعرض الأربعاء المقبل فيلم The white Ribbon ضمن نادي السينما الأوروبية.

ويشهد يوم الاثنين 12 أغسطس عرض فيلم 1974 -Murder on the orient Express ضمن نادي الفيلم الكلاسيكي الأجنبي، يليه في اليوم التالي فيلم Murder on the orient Express-2017، ضمن نادي السينما العالمية، أما نادي السينما الأوروبية فيقدم فيلم Amour يوم الأربعاء 14 أغسطس.

ويعرض نادي الرواية والفيلم يوم 19 أغسطس الفيلم العربي زيارة السيد الرئيس، ويشهد نادي السينما العالمية يوم 20 أغسطس فيلم Wall street، ويعقبه في اليوم التالي فيلم Happy end بنادي السينما الأوروبية.

عروض 26 أغسطس 

وتتواصل العروض يوم 26 أغسطس مع فيلم The polar Express ضمن نادي سينما التحريك، ويعرض نادي السينما العالمية فيلم Wall street money Never sleeps في اليوم التالي.

وتختتم العروض يوم 28 أغسطس بعرض فيلم Ridicule ضمن نادي السينما الأوروبية.

ينفذ البرنامج بإشراف قصر السينما برئاسة سهام بحر، التابع للإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د حنان موسى، ويأتي في ضوء خطة هيئة قصور الثقافة لنشر الثقافة السينمائية لأهميتها في التثقيف والتوعية المجتمعية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قصور الثقافة وزارة الثقافة الثقافة السينما نادی السینما الأوروبیة نادی السینما العالمیة ضمن نادی

إقرأ أيضاً:

مصرف الإمارات للتنمية يطلق آفاق الذكاء الاصطناعي لتعزيز الابتكار

أعلن مصرف الإمارات للتنمية، اليوم الأحد إطلاق برنامج آفاق الذكاء الاصطناعي، المبادرة الإستراتيجية لتعزيز الوعي، بأهمية دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي في مختلف عملياته وأنشطته.

وقال المصرف، في بيان، إن المبادرة الجديدة تؤكد التزامه بتعزيز اعتماد التقنيات الحديثة، وإعداد كوادر مؤهلة لتطبيق أفضل الممارسات العالمية، وتوظيف الأدوات والتقنيات بكفاءة في عملياته، من خلال إطلاق برنامج تعليمي وتوعوي شامل يركز على بناء المعرفة، وتعميق الفهم حول تقنيات الذكاء الاصطناعي.
وقال سعادة أحمد محمد النقبي، الرئيس التنفيذي لمصرف الإمارات للتنمية: "نسعى من خلال ترسيخ الدور المحوري للمصرف في تمكين التحول الاقتصادي الوطني، إلى الإسهام في دعم جهود دولة الإمارات بالريادة عالميا في مجال الذكاء الاصطناعي، وذلك عبر تبني ودمج التقنيات الحديثة في صميم أعمال المصرف، وبما يشكل ركيزة رئيسة لتعزيز قيم الابتكار والكفاءة وتحقيق النمو المستدام.
وأضاف أن إطلاق برنامج "آفاق الذكاء الاصطناعي" يأتي ليؤكد الالتزام بإرساء معايير جديدة للكفاءة والتميز الحكومي، والعمل برؤية مستقبلية تعتمد فيها عمليات اتخاذ القرارات الإستراتيجية، وتحسين الخدمات، على رؤى وحلول الذكاء الاصطناعي، للإسهام بفاعلية في تعزيز فرص نمو الاقتصاد الوطني، وفي تحقيق تطلعات دولة الإمارات بعيدة المدى.
ويتماشى "برنامج "آفاق الذكاء الاصطناعي" مع إستراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي 2031؛ التي تسعى إلى تعزيز مكانة الدولة مركزا عالميا للابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي، مع التركيز على تطوير خدمات حكومية ذكية، لا سيما في القطاع المصرفي، من خلال التكامل الفعال لتقنيات الذكاء الاصطناعي.
كما يعكس البرنامج التزام حكومة دولة الإمارات، بتبني تقنيات الذكاء الاصطناعي، مع التركيز على الشراكات الإستراتيجية لإطلاق مبادرات فاعلة، تسهم في تحفيز الكفاءة والابتكار وتسريع اعتماد الذكاء الاصطناعي، عبر جميع إدارات وعمليات مصرف الإمارات للتنمية.
من جانبها قالت الدكتورة عبير السميطي، رئيسة إدارة الموارد البشرية في مصرف الإمارات للتنمية، إن برنامج آفاق الذكاء الاصطناعي يعد خطوة رئيسة في تبني تطبيقات الذكاء الاصطناعي، وبناء كوادر قادرة على تسخير إمكانات هذه التكنولوجيا وقيادة الابتكار على المستويات كافة، وذلك من خلال دمج قدرات الذكاء الاصطناعي على امتداد هيكل الأعمال، وإرساء ثقافة استشرافية مرنة ضمن جميع عمليات المصرف.

مقالات مشابهة

  • «الغرف السياحية»: بدء إجراءات توثيق عقود وكالة العمرة خلال الأسبوع الجاري
  • خدمة المواطنين بالشرقية تستجيب لـ 3483 شكوى وطلب خلال العام الجاري
  • «الإسكان»: 26 شركة يابانية ترغب في الاستثمار بمصر خلال الشهر الجاري
  • نادي السينما الأفريقية "كامل العدد" في عرض الفيلم السوداني "وداعا جوليا"
  • مصرف الإمارات للتنمية يطلق آفاق الذكاء الاصطناعي لتعزيز الابتكار
  • «ثقافة المنوفية»: تنظم 38 نشاطا وفعالية فنية خلال سبتمبر الجاري
  • إحصائية حوثية: مصرع 160 شخص في اليمن بصواعق رعدية منذ مطلع العام الجاري
  • نادي تركي يسعى لضم ساديو ماني
  • خريطة شقق سكن لكل المصريين الجاري تنفيذها في 3 مدن.. 26 ألف وحدة
  • محافظ أسيوط يعلن تنظيم 21 ندوة حول قضايا السكان والصحة الإنجابية خلال الشهر الجاري