#سواليف

أكد رئيس #لجنة_الحريات في #نقابة_المحامين_الأردنيين، المحامي عبدالله العموش، أن النقابة خاطبت إدارة السجون لتحديد موعد للجنة الحريات من أجل #زيارة #الكاتب الصحفي الزميل #أحمد_حسن_الزعبي في محبسه بسجن ماركا.

وقال العموش إن الزيارة ستكون كفريق للجنة الحريات للاطمئنان على وضعه داخل السجن والاستماع إلى مطالبه ونقلها إلى ادارة السجون والجهات المختصة.

وأضاف العموش أن اللجنة ستقوم بمقابلة مدير السجن لمعرفة أسباب منع زيارة زملاء وأصدقاء الكاتب الصحفي أحمد حسن الزعبي واقتصارها على الوكلاء من المحامين والأهل، كما ستقوم بالاتصالات مع مديرية الأمن العام حول هذا الأمر.

مقالات ذات صلة رجل أعمال ألماني: حرب الشرق الأوسط ستنهي إسرائيل 2024/08/04

وأشار العموش إلى أن اللجنة لم تتلقّ بلاغا أو شكوى من قبل ذوي الزعبي أو أية جهة أخرى حول منع زيارة الأصدقاء لمتابعتها بشكل رسمي مع الجهات الرسمية.

ومن جانبه، أكد عضو هيئة الدفاع عن الزميل أحمد حسن الزعبي، #المحامي #جمال_جيت، أن ادارة سجن ماركا لا زالت ترفض زيارة زملاء وأصدقاء الكاتب الصحفي أحمد حسن الزعبي وتحصر الزيارة بأفراد العائلة.

وأضاف جيت أنه ولدى الاستفسار من مدير السجن عن أسباب منع الزيارة عن الزميل الزعبي أبلغه أن السبب هو الضغط الموجود في السجون، وبالتالي تم السماح لعائلات النزلاء فقط بالزيارة.

وأشار جيت إلى أن هذا القرار يسري على نزيل واحد فقط وحالة فردية وهي أحمد حسن الزعبي، وليس على كافة النزلاء، مشيرا إلى أن موضوع الزيارة محكوم بتعليمات إدارة السجون أو مدير السجن.

ولفت جيت الى ان الزيارات تسمح بالعادة للاصدقاء والمعارف ومن يرغب بزيارة نزيل يومي الاحد والثلاثاء من كل اسبوع .

جو24

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف لجنة الحريات نقابة المحامين الأردنيين زيارة الكاتب المحامي جمال جيت أحمد حسن الزعبی

إقرأ أيضاً:

لليوم الثالث على التوالي .. وسم #الحرية_لاحمد_حسن_الزعبي يتصدر ترند الأردن

#سواليف – خاص

ما زال وسم #الحرية_لاحمد_حسن_الزعبي يتصدر ترند الأردن ،منذ ثلاثة أيام ، بعد الأنباء التي تحدثت على الوضع الصحي للكاتب#احمد_حسن_الزعبي داخل سجن ماركا ، ومعاناته من الألم الشديد بسبب ارتفاع انزيمات الكبد ، وخسارته لوزنه بشكل كبير، اضافة الى تفاقم معاناته بمرض السكري وارتفاع ضغط الدم والكوليسترول والدهون الثلاثية .

وأمس الجمعة انطلقت عاصفة الكترونية تضامنية مع الزعبي ، حيث تداعى الأردنيون لمشاركة الهاشتاغات التي تحذر من تدهور صحة الكاتب الزعبي داخل السجن ، وطالبو بالحرية له بشكل عاجل.

هذا ومن المقرر أن يرد النائب العام غدا الاحد على طلب هيئة الدفاع عن الزعبي، بالمواقة على تصوير الملف الطبي للزعبي ، وذلك من إجل إرفاق الصور بطلب استدعاء جديد سيقدم لقاضي الصلح ، لاستبدال عقوبة الحبس بعقوبة بديلة ، حيث ان الوضع الصحي للزعبي لا يحتمل بقاءه في السجن ، وحسب هيئة الدفاع ، فإن الجنحة التي أدين بها وحكم عليه فيها بالسجن سنة وقضى منها 68 يوما ، تستوجب اخراجه من السجن وينطبق عليها احكام العقوبات البديلة .

مقالات ذات صلة قبل ساعات .. وميض نيزك في سماء الاردن وفلسطين وسوريا ولبنان / شاهد 2024/09/07

مقالات مشابهة

  • مراسلون بلا حدود تطالب بالافراج الفوري عن احمد حسن الزعبي وهبة ابو طه
  • كنعاني عن زيارة بزشكيان إلى العراق: الاستقرار الأمني في المنطقة هو محور هذه الزيارة
  • من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. رائحة الجمعة
  • عاصفة الكترونية مساء اليوم تحت شعار .. #انتخبوا_احمد_حسن_الزعبي
  • أردني .. لو ذهبت إلى الصندوق واردت انت انتخب… سانتخب بكل شرف #احمدـ_حسن_الزعبي
  • تدهور صحة الكاتب الأردني أحمد حسن الزعبي في السجن.. وتضامن
  • لليوم الثالث على التوالي .. وسم #الحرية_لاحمد_حسن_الزعبي يتصدر ترند الأردن
  • بالصور: الأسرى في سجن مجدو يتعرضون للتعذيب
  • تقرير للجزيرة .. تضامن بالأردن مع الصحفي المعتقل أحمد الزعبي بعد تدهور صحته
  • تضامن بالأردن مع الصحفي المعتقل أحمد الزعبي بعد تدهور صحته