تواصل قيادات بارزة في ميليشيا الحوثي- ذراع إيران في اليمن، عمليات البسط والاستيلاء على أراضي المواطنين في محافظة إب الواقعة تحت سيطرتها.

بحسب المصادر: إن شابا يدعى محمود علي المغني الرشيدي "23 عاما" قتل، السبت، برصاص مسلح يتبع القيادي الحوثي أبو بشار الشبيبي أثناء عملية البسط على أرضية تابعة لمواطن يدعى "محمد عبدالكريم عمر" في منطقة المحصن بالسحول شمال مدينة إب.

وأشارت المصادر إلى أن القيادي الحوثي حاول البسط على أرضية المواطن بقوة السلاح وشرع في عملية استحداثات فيه، وأثناء حضور المواطن لمنع عملية البناء في أرضيته قام المسلحون التابعون للقيادي بإطلاق الأعيرة النارية نحوه ما أدى إلى مقتل الشاب "محمود" أثناء تواجده بالقرب من مالك الأرض.

وأوضحت المصادر أن المواطن دخل في اشتباكات مع العناصر المسلحة التي تحاول البسط على أرضيته، ما أسفر عن مقتل أحد المسلحين المرافقين للقيادي الحوثي.

وتعيش محافظة إب، حالة من الإنفلات الأمني المريع عقب سيطرة ميليشيا الحوثي للمحافظة على الأجهزة الأمنية والسلطة المحلية فيها. وتستغل القيادات الحوثية هذا النفوذ في البسط على أراضي المواطنين والاستيلاء على أملاك الدولة.

المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: البسط على

إقرأ أيضاً:

أبو عبيدة يعلق على العملية البطولية التي نفذها المواطن الأردني وأسفرت عن مقتل ثلاثة صهاينة

 

أشاد المتحدث باسم “كتائب القسام”، أبو عبيدة، بالعملية التي نفذها المواطن الأردني ماهر الجازي باستخدام مسدس صغير على الحدود مع الاراضي الفلسطينية المحتلة يوم الأحد، والتي أسفرت عن مقتل ثلاثة إسرائيليين.

وفي سلسلة منشورات، وصف أبو عبيدة هذه العملية بـ”البطولية والنوعية”، مشيرًا إلى أن “الشهيد الأردني كان “أحد أبطال طوفان الأقصى”. وأضاف أن “مسدس البطل الأردني في نصرة الأقصى وشعبنا كان أكثر تأثيرًا من جيوش كاملة وترسانة عسكرية ضخمة”.

 

وأكد أن العملية تعكس روح الأمة وتُظهر مستقبل “المقاومة” في إطار طوفان الأقصى، مشيرًا إلى أنها تعد بمثابة “كابوس للكيان الصهيوني”، والذي ينتظر المزيد من “أبطال الأمة”. وأضاف أن ” المجاهدين في غزة أدوا صلاة الغائب على روح الشهيد ماهر الجازي، منفذ عملية معبر الكرامة”.

 


وفي وقت سابق من اليوم، أفادت وسائل إعلام بمقتل ثلاثة أشخاص جراء إطلاق نار وقع عند معبر الكرامة بين الأردن والضفة الغربية.

 

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن العملية نفذت عن قرب وأسفرت عن مقتل المنفذ، الذي كان سائق شاحنة أردني الجنسية، بالإضافة إلى ثلاثة إسرائيليين.

مقالات مشابهة

  • مقتل 8 من طالبان بينهم قائدين باشتباكات مع باكستان
  • ”عبد الملك الحوثي في فم المدفع”.. قسادي حوثي يكشف مسؤولية زعيم المليشيات بعد التغييرات الجذرية
  • مقتل وإصابة أربعة عناصر حوثية في محافظة إب
  • أبو عبيدة يعلق على العملية البطولية التي نفذها المواطن الأردني وأسفرت عن مقتل ثلاثة صهاينة
  • مقتل طالبة جراء المواجهات بين الجيش والدعم السريع في الأبيض
  • ليبيا.. حبس زعيم ميليشيا في قضية مقتل البيدجا
  • منظمة حقوقية تدين مقتل رجل مُسن تعذيباً على أيدي مليشيات الحوثي
  • ليبيا.. حبس زعيم ميليشيا في قضية مقتل "البيدجا"
  • شاهد .. فتاتان تتسولان بأحد شوارع صنعاء بعد مقتل اخوانهن في صفوف الحوثي (فيديو)
  • ناشط حوثي يرفع الستار: من يسيطر على خزانة الحوثي؟”