موقع النيلين:
2024-09-09@12:41:24 GMT

تبيان توفيق: كلمة أمنجي أو كوز أو فلول !!

تاريخ النشر: 4th, August 2024 GMT

كلمة كوز امنجي هي أقصى حدود الرد العاجز الذي يمكن أن يكتبه ( المتقزم ) بديلاً للحُجه ،، عندما أقرءُ رداً بهذه الكلمه على نقاط منطقيه بتكاد تصل قناعتي بأن كاتٍبُها .. مهزوز من داخله خائفُ من شيء بينه وبين نفسه يعاني من سابقه مسته ،، العجيب في الأمر أحيانآ يتخيلُ لي أن المُعلٍق يظُن بأنك ستخاف أو ترتجف أو تتوارى أو تغلق ستار صفحتك كما يفعل هو مما يُدهشني كثيرآ .

. للعلم فقط
كلمة أمنجي أو كوز أو فلول !!

هذه الكلمه مصنوعة لأغراض الجوده والتستر إبان الثورة وهي كلمة مثلها مثل كل كلمة كُنا نسمعها منهم ولا تختلف كثيرآ عندهم ،، من صنعها آنذاك كان يخافُ على نفسه يخشي ماوصفته عند بداية حديثي لذلك لقنها للثوار تستر خلفهم ومازال يكتُبها بكل هستيريا لأنه ظل خائفاً من تلك اللحظه وحتي الآن !!

لكي أقطع الطريق أمام القادمين والسابقين .. أنا تبيان توفيق الماحي أكد لا أخشى أي وصف ولا أتوارى مثلك ولن أغلق ستار منصتي وليس لي شيء أخافه من الجهاز أو الكوز فإن كنت تراني كوزه فهذا يخصك وإن كنت تراني جهاز أمن فلا شأن لي بك .. ما اكتبه من آراء يمثل الحقيقه المكتوبه !!

هذه الحقيقه سأكتبها إن كنت تراني قوش سأكتبها وأُهُش بها أغنام السابل .. إن كنت تراني علي كرتي سأكتبها بوجهي معتدله ليست مُنكًبه .. إن كنت تراني أحمل مسماراً ومرزبه سأكتبها وأدٍجُ بها رأسك .. إن كنت تراني عمر البشير سأكتبها وأرقُص بلحن الوصف ما وسٍعت كلماتي .. إن كنت تراني نافع سأفقع بها عيناك حتى تغلق الجوال .. إن كنت تراني أحمد هارون سأكتبها وسأهرٍدُ مصرانك بالكلمه …
لاتكن متقزم وكُن متقدم … قدم رؤاك مهمآ علق الخونه..

تبيان توفيق الماحي أكد

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

قبل ترامب وهاريس.. ما أبرز المناظرات في الانتخابات الأمريكية؟

ينتظر العالم المناظرة بين المرشحين للانتخابات الأمريكية الجمهوري دونالد ترامب والديمقراطية كامالا هاريس، والتي ستحدد بشكل كبير الفائز برئاسة البيت الأبيض، لكن، ما هي أول مناظرة في التاريخ الأمريكي.. وما أبرز وأقوى المناظرات بين المرشحين للبيت الأبيض؟

وتزداد مناظرة دونالد ترامب وكامالا هاريس أهمية بسبب الضغوط الأمريكية بشأن بعض المشكلات الداخلية فيما يتعلق بالهجرة والإجهاض والمشكلات الخارجية خاصة الصراع في الشرق الأوسط وحرب روسيا وأوكرانيا، وفقًا لما نشرته وكالة «رويترز».

أول مناظرة في تاريخ الولايات المتحدة

1960: أول مناظرة رئاسية تبث علي التلفزيون، واجه بها المرشح الديمقراطي جون كينيدي نائب الرئيس الجمهوري ريتشارد نيكسون، الذي خرج من المستشفى خصيصًا للظهور على الشاشة بوجه متعرق، بينما ظهر كينيدي واثقًا من أسلوبه النقدي حيال سياسات الولايات المتحدة، حيث حاول نيكسون الدفاع عن ارائه وعدم جدال كينيدي، ما جعل الكثيرون يعتقدون أنه سلبي تجاه خصمه، ما ساهم في فوز  كينيدي في الانتخابات.

ملخص لأبرز المناظرات في آخر 20 عامًا

2000: جرت بين نائب الرئيس بيل كلينتون، الديمقراطي ألبرت أرنولد آل جور والجمهوري جورج دبليو بوش، الذي اعتقده الكثيرين أنه سيبدو غير متمكن في مواجهة آل جور، الخبير في القضايا المحلية والشؤون الخارجية، ولكن بوش فاجأ الجميع بأداء غير متوقع، ونجح في تقديم نفسه بشكل قوي، حتي فاز في الانتخابات.

2004: كانت المناظرة بين الرئيس الجمهوري جورج دبليو بوش والديمقراطي جون كيري، الذي قدم نفسه كخبير في السياسة، منتقدًا استراتيجية بوش في حرب العراق، مما جعل بوش يواجه صعوبات في الدفاع عن نفسه، ورغم ذلك نجح بوش في الفوز بولاية ثانية.

2008: قام بها المرشح الديمقراطي باراك أوباما والمرشح الجمهوري جون ماكين في ظل أزمة مالية عالمية وقتها، مما أتاح لأوباما الفرصة لإظهار خبرته في معالجة التحديات الاقتصادية، وقدم نفسه كرئيس يمكنه تحقيق التغيير، ما ساهم في فوزه في الانتخابات ليصبح أول رئيس أمريكي من أصل أفريقي.

2012: سارت بين الرئيس الديمقراطي باراك أوباما والجمهوري ميت رومني، الذي قدم أداءً قويًا مستغلاً كل فرصة لانتقاد سياسات أوباما، بينما كان أداء أوباما متواضع ما عرضه للانتقاد، ورغم ذلك نجح أوباما بالفوز بولاية ثانية.

2016: انطلقت بين المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون والمرشح الجمهوري دونالد ترامب، حيث كانت كلينتون تتمتع بخبرة سياسية طويلة، بينما كان ترامب مجرد رجل أعمال بلا خلفية سياسية، ولكن استخدم ترامب سياسته الانتقادية والهجومية بشأن سياسات كلينتون وقضايا الفساد، مما ساعده ذلك في الفوز بالرئاسة.

2020: جرت بين الرئيس الجمهوري دونالد ترامب والديمقراطي جو بايدن، حيث استخدم ترامب أسلوبه الهجومي وقاطع بايدن مراراً وهاجم سجله السياسي وشخصيته، مما أضر بصورته لدى بعض الناخبين، وفي المقابل، حافظ بايدن على هدوئه بشكل عام وحاول مخاطبة المشاهدين مباشرة، وكان يشير إلى فشل ترامب في إدارة أزمة فيروس كورونا والاقتصاد، مما ساعده في فوزه بالانتخابات.

2024: كانت بين الرئيس السابق دونالد ترامب وجو بايدن، والتي شهدت أداءً كارثيًا من بايدن، حيث فشل في الدفاع عن سياساته أو نفسه بشكل فعال، بينما تبنى ترامب أسلوب الإهانات والاتهامات المباشرة، مستغلاً نقاط ضعف بايدن، مما أدى ذلك إلى تعرض بايدن لانتقادات شديدة حول حالته الصحية والذهنية، ما أسفر في النهاية عن انسحابه من السباق الرئاسي.

مقالات مشابهة

  • قبل ترامب وهاريس.. ما أبرز المناظرات في الانتخابات الأمريكية؟
  • بعد الزيادة الأخيرة.. أسعار ومواصفات سيارات جيلي ستار راي موديل 2025
  • خلف ستار تكافل وكرامة.. فصل مسئول سابق بالتضامن لاستيلاءه على سُلف مالية
  • جانب من كلمة رئيس الوزراء السيد محمد شياع السوداني
  • الاحتلال يهدم منازل بلدة سلوان بالقدس تحت ستار الحرب
  • كلمة للسوداني في الساعة السادسة من مساء اليوم
  • ثيو باناجيوتولياس: اختيار مصر لإقامة المعرض يؤكد مكانتها الكبيرة بمشاركة أكثر من 300 عارض فى مجالات الطيران
  • وليامز وبرشلونة.. «الباب المفتوح»!
  • زوجة تنشُد الخلع.. والضرب المبرح "كلمة السر"
  • حقيقة عودة برنامج ستار أكاديمي قريبا في موسم جديد