أعلنت منطقة الإسكندرية الأزهرية بدء اختبارات حافظي القرآن الكريم كاملاً «حفظ وتجويد»، وذلك لمدة يومين، وبمشاركة 200 دارس، ضمن أنشطة رواق الأزهر، والتي تقام على مستوى الجمهورية وكل محافظة على حدا، وتتم التصفية النهائية بالجامع الأزهر تحت إشراف شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب.

توثيق الاختبارات لضمان الموضوعية والشفافية

وقالت منطقة الإسكندرية الأزهرية، إن الاختبارات يتم توثيقها بواسطة برنامج مخصص لضمان الموضوعية والشفافية في التقييم، بالتعاون مع إدارة الكمبيوتر التعليمي.

وأكد الشيخ محمود ماهر، مدير فروع الرواق بالإسكندرية، أن الاختبارات تُعقد لما يزيد عن 200 دارس، وبمتابعة الشيخ جمال أحمد الباحث بالجامع الأزهر.

وتأتي هذه الاختبارات وفقًا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وباعتماد الدكتورمحمد الضويني، وكيل الأزهر، وبإشراف الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، والدكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأزهر الشريف رواق الازهر ختم القران تجويد القرآن

إقرأ أيضاً:

3 رحلات عمرة.. تكريم 650 من حفظة القرآن الكريم بالمنوفية (صور)

شهدت قرية الحلامشة التابعة لمركز بركة السبع بمحافظة المنوفية، تكريم حفظة القرآن الكريم والمحفظين في مسابقة كبرى، بحضور وحيد عبدربه رئيس مركز ومدينة بركة السبع، والشيخ محمود عبدالوهاب خليفة مدير إدارة أوقاف بركة السبع، ولفيف من الدكاترة الجامعيين والمئات من أهالي القرية.

 

تكريم 650 من حفظة القرآن الكريم 

وأحد عبده خضر أحد الأهالي: «جرى تكريم 650 من حفظة القرآن الكريم و20 محفظة بشهادات تقدير وجوائز مالية قيمّة وسط فرحة عارمة ودموع السعادة التي ملئت قلوب الحاضرين، حيث تقام المسابقة كل عام في القرية من أجل تشجيع ودعم الأطفال والطلاب على حفظ وتلاوة القرآن الكريم».

توزيع 3 رحلات عمرة 

وكشف «خضر» في تصريحات لـ «الوطن»، عن منح جوائز 3 رحلات عمرة إلى بيت الله الحرام، منها عمرة لأصغر حافظ لكتاب الله الطالب إياد عبدالعليم الحفني 12 عاما، وعمرة مقدمة لـ عبدالوهاب أحمد حيدر بعد أن أنعم الله عليه بإكمال 3 من أبنائه حفظ كتاب الله كاملا، آخرهم «منة» دكتورة بكلية طب جامعة الأزهر الشريف، وعمرة مقدمة للمحفظة هيام عبدالخالق عامر التى قدمت هذا العام 15 حافظا لكتاب الله كاملا.

 

مقالات مشابهة

  • 3 رحلات عمرة.. تكريم 650 من حفظة القرآن الكريم بالمنوفية (صور)
  • بدء اختبارات الشفوي لمبعوثي الأزهر الناجحين بالامتحانات التحريرية
  • وزارة العمل توضح الاختبارات للمتقدمين لشغل فرص عمل في البوسنة والهرسك (فيديو)
  • «أزهرية كفر الشيخ»: مشاركة الطلاب المتميزين رياضيا في معسكر بورسعيد
  • رئيس «أزهرية كفر الشيخ» يكرم الطلاب الحاصلين على درجات الحافز الرياضي
  • قبل ذكرى المولد النبوي.. كم مرة ورد لفظ الرسول في القرآن الكريم؟
  • وزير العمل يتفقد اختبارات فرص عمل البوسنة والهرسك (صور)
  • وزير العمل يتفقد اختبارات المتقدمين لفرص عمل في "البوسنة والهرسك"
  • وزير العمل يتفقد اختبارات شباب تقدموا على فرص عمل توفرها شركات في البوسنة والهرسك
  • انطلاق مسابقة هيئة البريد المصري لحفظ القرآن الكريم بمنطقة مطروح الأزهرية