بغداد اليوم- متابعة

قلبت درجات الحرارة القياسية حياة مواطنين أميركيين رأسًا على عقب، حيث باتوا يفعلون في المساء ما اعتادوا القيام به صباحًا، لتصبح حياتهم كما وصفتها صحيفة "وول ستريت جورنال" أشبه بحياة "مصاصي الدماء"، الذين لا ينشطون إلا مع اختفاء ضوء الشمس.

وأشار تقرير للصحيفة، اليوم الثلاثاء (8 آب 2023)، إلى أن الناس باتوا يهربون من حرارة الشمس ويقومون بأنشطتهم المعتادة في المساء، سواء كانت ممارسة رياضة أم زيارات عائلية، فيما بات عمال البناء يبدؤون عملهم في الساعة الرابعة فجرًا.

حينما قرر راجي وهانك بينيوال، تأجيل جولة مشيهم اليومية في ضاحيتهم بمدينة تكساس إلى الساعة الحادية عشر مساء اعتقدوا أنهم سيفعلون ذلك وحدهم، لكن مع أسابيع من درجات الحرارة الخانقة، وجدوا عشرات الأشخاص الذين اتخذوا نفس القرار.

اضطرا أيضًا إلى الانتظار حتى التاسعة مساء للتسوق، لكن منافذ التسوق باتت أيضًا مزدحمة على غير العادة في مثل هذا التوقيت، في إشارة إلى أنه لم يكن قرارهما فقط.

تضيف "وول ستريت جورنال" أن عمليات شراء ستائر التعتيم على موقع أمازون، زادت بنسبة 113% خلال الفترة ما بين شهر يونيو حزيران وبداية أغسطس آب، حيث بدأ الناس ينامون خلال ساعات الحرارة المرتفعة في اليوم.

وفي هيوستن، تقول مهندسة البرمجيات نيها مانوج، إنها أعادت تنسيق مواعيد عملها لتستطيع أن تقوم بأنشطتها اليومية في المساء، فباتت تستيقظ في منتصف الليل تقريبا وتذهب للتسوق أو للسباحة، مشيرة إلى أنها وجدت جيران لها يفعلون الأمر ذاته.

وقررت السلطات المحلية أيضًا في الولايات المتحدة تعديل مواعيد عمل المسابح والشواطئ لمنح السكان الفرصة للهرب من الطقس الخانق.

الحال نفسه في مدينة فينيكس بولاية أريزونا، حيث قالت مدربة التنمية البشرية، لورين راسل، إنها لم تعد تحدد مواعيد مع أشخاص إلا بعد التاسعة مساء، مما يعني أنها لا تفعل شيئًا في أغلب الأيام نهارًا.

وأشارت إلى أنها باتت تصطحب كلبها في الجولة اليومية في الخامسة صباحا، ولكن الشوارع تكون مزدحمة على غير المعتاد، وقالت "باتت مثل ساعات الذروة بالنسبة للمشي".

كما قرر الأشخاص الذين يتأثر عملهم بدرجات الحرارة بإدخال تعديلات أيضًا، إذ بدأ عمال البناء في فينيكس العمل مبكرا في الرابعة صباحا، أي قبل ساعة من المواعيد المتعارف عليها.

وقال هانك بينيوال: "لو تكرر ذلك سنويًا، سوف نفكر في المكان الذي سنعيش فيه بقية حياتنا لأن التحول إلى الحياة الليلية كل صيف لن يكون أمرًا عمليًا. يجب أن ننام ليلًا لأن لدينا وظيفة في الصباح".

يذكر أن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، صرح الشهر الماضي بأن عصر الاحتباس الحراري قد انتهي وبدأ "عهد الغليان الحراري العالمي"، في إشارة إلى درجات الحرارة القياسية التي يشهدها العالم.

وشدد، بحسب الموقع الرسمي للأمم المتحدة، على ضرورة وضع أهداف وطنية جديدة طموحة للحد من الانبعاثات من قبل أعضاء مجموعة العشرين قائلا: "نريد أن تتخذ جميع البلدان إجراءات تتماشى مع ميثاق التضامن المناخي وخطة تسريع العمل المناخي".

كما أكد على أهمية دور الجهات غير الحكومية، حيث دعا الشركات والمدن والأقاليم والمنظمات المالية للمشاركة في قمة الطموح المناخي بخطط انتقال موثوقة تتماشى مع معيار الانبعاثات الصفري للأمم المتحدة.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: إلى أن

إقرأ أيضاً:

بسبب «حضن العروسة».. بسمة بوسيل تلغي متابعتها لـ تامر حسني

ألغت الفنانة بسمة بوسيل متابعتها لـ طليقها المطرب تامر حسني عبر حسابها على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام».

وجاء ذلك بعد حالة الجدل التي أثارها المطرب تامر حسني في حفل الزفاف الذي أحياه بتونس منذ أيام، حيث تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لـ الأخير وهو يحتضن العروسة التونسية ومقطع آخر وهو يرقص معها أمام زوجها.

تامر حسني

وانقسمت آراء رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول الفيديوهات بين مؤيد ومعارض لتصرفات تامر مع العروسة التونسية، ولاقت تلك الفيديوهات نقدا من بعض رواد مواقع التواصل الاحتماعي.

آخر أعمال تامر حسني

وكانت أغنية 30 حياة، هي آخر عمل قدمه الفنان تامر حسني، بالتعاون مع الفنانة الشابة مها فتوني، وهي من كلمات تامر حسني ومؤمن راجح، وإخراج تامر حسني، وألحان مودي منير، وتوزيع كريم أسامة.

كلمات أغنية 30 حياة

وجاءت كلمات الأغنية كالآتي: «إنتي الوحيدة اللي عارفه مفتاح قلبي فين، وإنت اللي لو قربلي هم بتبعده، بتحسي بيا في أي وقت بكون حزين، طب ما إنت قلبي في عز زعله بتسعده، إنتي الحياه بالنسبه ليا واللي فيها.. مش عايزة أعيش لو ثواني مش هشوفك فيها، خد مني عمري يارب كله وإديها، وأنا لو هعيش 30 حياة هفديك بيها، جنبِك أنا بقيت حد تاني أنا معرفوش، وأنا حبيت كل حاجة أولها معاك».

اقرأ أيضاًرسائل تهنئة بمناسبة رأس السنة الهجرية 1446 هـ

آخر تطورات الحالة الصحية لـ لقاء سويدان بعد خضوعها لعملية جراحية

مقالات مشابهة

  • حمزة الجمل: الإسماعيلي يحتاج إلى تغيير الدماء
  • "هو الأساس".. محمد حماقي يستعد لطرح أحدث أعماله
  • المنسّقة الخاصّة للأمم المتحدة في لبنان تزور اسرائيل.. وتشديد على الحاجة لاستعادة الهدوء
  • «سندريلاز دريم» تهدي جودلفين لقب «بيلمونت أوكس»
  • إليسا تفاجأ جمهورها بملامح شبابية
  • بسبب «حضن العروسة».. بسمة بوسيل تلغي متابعتها لـ تامر حسني
  • «المشاط»: تطوير سياسات الاقتصاد الكلي لزيادة الاستثمارات في الصحة والتعليم
  • المشاط تستقبل الأمين العام المساعد للأمم المتحدة والمدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي للدول العربية
  • أم ألمانية تنهي حياة طفلتها لسبب أغرب من الخيال.. «خايفة تأثر على شغلها»
  • تفشي البطالة.. عمال فلسطين يعيشون واقعا مريرا بسبب الحرب