نيوزيمن:
2024-09-09@12:40:35 GMT

هاريس في مواجهة ترمب على منصب الرئيس الأميركي

تاريخ النشر: 4th, August 2024 GMT

انتزعت نائبة الرئيس الأميركي، كامالا هاريس، أصوات الحزب الديمقراطي للمنافسة في الانتخابات المزمع إجراؤها في 5 نوفمبر المقبل؛ لتكون في مواجهة خصمها الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترمب الذي وافق على خوض مناظرة معها في 4 سبتمبر (أيلول) المقبل، عبر شبكة "فوكس نيوز" التلفزيونية.

وفي اقتراع إلكتروني هو الأول من نوعه في الولايات المتحدة، وقّع 4 آلاف مندوب على عرائض تدعم ترشيح هاريس، علماً بأن الترشيح الرسمي سيحصل في المؤتمر الوطني العام للحزب الديمقراطي في شيكاغو بين 19 أغسطس (آب) الحالي و23 منه.

 وبعد حصولها على العدد الكافي من الأصوات، قالت هاريس: "يشرفني أن أكون المرشحة المفترضة للحزب الديمقراطي لرئاسة الولايات المتحدة". ولم يتقدم أي ديمقراطي لمنافسة هاريس على الترشح للرئاسة؛ ما يجعل تأكيد ترشيح الحزب لها كأول امرأة سوداء، ومن أصول جنوب آسيوية، مجرد إجراء شكلي.

وبدأت هاريس (59 عاماً) السبت، إجراء مقابلات مع 6 مرشحين محتملين لمنصب نائب الرئيس؛ من بينهم حكام كنتاكي آندي بشير، وألينوي جاي بي بريتزكر، وبنسلفانيا جوش شابيرو، ومينيسوتا تيم والز، بالإضافة إلى السيناتور عن أريزونا مارك كيلي، ووزير النقل بيت بوتيجيج. وتنتهي هذه المقابلات الأحد، لتنطلق بعدها في حملة انتخابية تشمل 7 ولايات متأرجحة، بدءاً من بنسلفانيا، على أن تصل إلى كل من جورجيا وويسكونسن وأريزونا ونيفادا وميشيغان ونورث كارولينا.

إلى ذلك، ضمَّت حملة هاريس ثلاثة مستشارين كبار، بينهم خبيران استراتيجيان بارزان قادا حملة الرئيس السابق، باراك أوباما، للفوز بولايتيه، عامي 2008 و2012. وأفاد مصدر بأن ديفيد بلوف، الذي عمل مديراً لحملة أوباما الرئاسية، انضم إلى حملة هاريس للعب دور مستشار كبير بها. وكذلك انضمت إلى الحملة الخبيرة الديمقراطية في مجال العلاقات العامة، ستيفاني كاتر، التي عملت مديرةً للعلاقات العامة بالبيت الأبيض ونائبة لمدير حملة أوباما.

وبين المشاركين الآخرين في حملتَي أوباما، انضم ميتش ستيوارت لتولي دور مستشار كبير لشؤون الولايات المتأرجحة.

إلى ذلك، أعلن ترامب في وقت متقدم من ليل الجمعة، عبر منصته للتواصل الاجتماعي، "تروث سوشيال"، أنه وافق على مناظرة مع هاريس في 4 سبتمبر (أيلول) المقبل على أن يديرها المذيعان في "فوكس نيوز" بريت باير ومارثا ماكالوم بولاية بنسلفانيا، وبحضور الجمهور. وأضاف إنه "مستعد تماماً" لقبول هاريس مرشحةً جديدةً للديمقراطيين.

ولم يتّضح على الفور ما إذا كانت هاريس ستوافق على المناظرة وشروطها. ولكن إذا وافقت، فستكون هذه المناظرة الرئاسية الأولى بينهما، علماً بأن ترمب شارك في مناظرة سابقة مع بايدن عبر شبكة "سي إن إن".

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

تدريبات مكثفة لـ"الفراعنة" قبل مواجهة بوتسوانا

خاض منتخب مصر، بقيادة المدير الفني حسام حسن، تدريباً صباحياً،اليوم الأحد، في إستاد القاهرة الدولي، ضمن استعداداته لمواجهة بوتسوانا في الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2025، المقرر إقامتها في المغرب.

وأكد الاتحاد المصري لكرة القدم عبر منصة "إكس"، أنه من المتوقع أن تتوجه بعثة المنتخب اليوم الأحد، في الرابعة مساءً  إلى بوتسوانا على متن طائرة خاصة، حيث ستجري المباراة في السادسة مساءً (بتوقيت أبوظبي) يوم الثلاثاء المقبل.

???????? | المنتخب يخوض تدريبا صباحيا قبل التوجه لبتسوانا ????????

خاض منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة الكابتن حسام حسن تدريب صباحي باستاد القاهرة الدولي قبل السفر اليوم إلى بتسوانا لمواجهتها يوم الثلاثاء المقبل في إطار مباريات الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم… pic.twitter.com/wxHINg1Ked

— EFA.eg (@EFA) September 8, 2024

وشهد التدريب حضور عضو اتحاد الكرة ورئيس بعثة منتخب مصر إلى بوتسوانا، إيهاب الكومي، لدعم الفريق قبل اللقاء المرتقب.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل مناظرة كامالا هاريس ودونالد ترامب: موعدها والقواعد واستعدادات المرشحين
  • عاجل- المواجهة المنتظرة.. اعرف أهم المعلومات حول مناظرة هاريس وترامب
  • عاجل - هاريس VS ترامب.. مناظرة 90 دقيقة دون جمهور تحدد هوية حاكم البيت الأبيض
  • موعد مناظرة هاريس وترامب .. 90 دقيقة دون جمهور تحدد هوية حاكم البيت الأبيض
  • هاريس وترامب.. فرص متقاربة قبل مناظرة حاسمة
  • تدريبات مكثفة لـ"الفراعنة" قبل مواجهة بوتسوانا
  • هاريس تبدأ جولة انتخابية في ولايات مهمة بعد مناظرة مع ترامب
  • هل تكون المناظرة الرئاسية بين هاريس وترامب فارقة؟
  • نائب الرئيس الأمريكي الأسبق يعلن دعم كامالا هاريس ضد ترامب
  • مشروع عائلة ترمب للعملات المشفرة يعد بـ"ضمان هيمنة الدولار الأميركي"