تفقد محافظ الدقهلية اللواء طارق مرزوق، اليوم الأحد، عدة مخابز بلدية في المنصورة وطلخا وجمصة وقرية بطرة التابعة لمركز ومدينة طلخا وقرية بسنديلة التابعة لمركز ومدينة بلقاس، لمتابعة سير العمل والتأكد من جودة الخبز المقدم للمواطنين، وكذلك متابعة مستوى النظافة العامة والتأكد من الإعلان عن أسعار السلع والمنتجات.

متابعة المخابز البلدية

وقال محافظ الدقهلية، في بيان: «لن يكون هناك تهاون مطلقا مع من يتلاعب بوزن رغيف الخبز أو جودته أو يمنع وصوله إلى مستحقيه»، مؤكدا أهمية مشاركة المواطنين مع الأجهزة الرقابية للإبلاغ عن المخالفين، مشيرًا إلى أن صمت المواطن يعد جريمة في حق نفسه وحق المجتمع.

توجيهات لتحسين الخدمات

وأمر المحافظ، رئيس مباحث التموين، بتحرير محضر نقص أوزان لأحد المخابز بقرية بسنديلة مركز بلقا،س وتعيين مفتش تموين من مديرية التموين لمتابعة العمل بالمخبز يوميًا، والتأكد من صرف الخبز لمستحقيه.

كما وجه رئيس مركز ومدينة طلخا بشن حملة نظافة مكبرة بقرية بطره لتحسين حالة النظافة، وطالب رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسرعة حل مشكلة الصرف الصحي بالقرية.

الرقابة على الأسواق

وشدد محافظ الدقهلية على أهمية الإعلان عن أسعار السلع والمنتجات وتكثيف أعمال الرقابة على الأسواق، ووجه إنذارًا شديد اللهجة إلى أحد بائعي الخضار والفاكهة بمدينة جمصة لعدم إعلانه عن الأسعار، مؤكدًا أن هذا التحذير الأخير له.

وأكد أن العمل على النهوض بالمحافظة لن يتم دون مشاركة المواطنين من خلال الإبلاغ عن المخالفين من أصحاب المخابز وغير الملتزمين بالإعلان عن أسعار السلع والمنتجات، قائلا: «لن أستطيع العمل منفردًا دون مشاركة المواطنين من أجل النهوض بهذه المحافظة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ الدقهلية جودة الخبز مدينة المنصورة النظافة العامة الأجهزة الرقابية محافظ الدقهلیة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: ضبط 116 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق

أعلن اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، ضبط 116 مخالفة خلال حملات تموينية مفاجئة بالمراكز والأحياء بالتنسيق بين التموين ومباحث التموين ورؤساء المراكز وجهاز حماية المستهلك وغيرها لإحكام الرقابة على الأسواق على مدار يومين متتاليين، مشددًا على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين للقانون والمتاجرين بصحة المواطنين وردع كل من تسول له نفسه الاستغلال التجاري وكافة الممارسات الاحتكارية والتلاعب في الأسعار.

ووجه المحافظ بتكثيف الحملات التفتيشية المفاجئة على الأسواق والمخابز ومستودعات البوتاجاز ومنافذ البيع المختلفة لمتابعة توافر السلع الغذائية وسلامتها وضمان وصول الدعم لمستحقيه والتأكد من مطابقتها للمواصفات وحماية جمهور المستهلكين.

وفي هذا الإطار، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين أن المديرية نفذت حملات تفتيشية مفاجئة على الأسواق والمخابز ومنافذ البيع المختلفة بعدد من مراكز وقرى المحافظة بالتنسيق مع الجهات المعنية حيث تم ضبط 101 مخالفة في مجال المخابز البلدية (نقص وزن – إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات – توقف - تصرف وتجميع – عدم وجود شهادة صحية - عدم وجود سجلات – عدم وجود ميزان ) و15 في مجال الأسواق (عدم الإعلان عن الأسعار – بيع بأزيد – صلاحية منتهية ––عدم وجود شهادة صحية – تجار تموينيين ) وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية ووزير الزراعة يفتتحان ورشة العمل الخاصة بالنهوض بالتعاونيات الزراعية
  • نائب محافظ الفيوم يبحث شكاوى المواطنين ويتابع العمل في ملف التصالح
  • وكيل صحة القليوبية الجديد: تشجيع العناصر النشطة ولا تهاون مع المقصرين
  • اللامي يشدد على تقديم افضل الخدمات الصحية للمواطن ولا تهاون مع المتقاعسين عن العمل
  • محافظ الدقهلية يجرى جولة مفاجئة على المخابز والمستشفيات (صور)
  • جولة مفاجئة لمحافظ الدقهلية في عدد من المخابز والمستشفيات
  • محافظ الغربية: تشديد الرقابة على المخابز البلدية بسمنود وحملات مستمرة لضبط المتلاعبين بالدعم
  • محافظ المنيا: ضبط 116 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق
  • رئيس حي المنيرة بالجيزة يلتقي عددا من المواطنين ويوجه بسرعة حل مشكلاتهم
  • منظومة الشكاوى: التعامل مع 1489 شكوى تضرر من تلاعُب بعض المخابز في وزن الخبز