كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" في تقرير لها أن حوالي 1000 جندي إسرائيلي ينضمون شهرياً إلى قسم إعادة التأهيل في وزارة الحرب الإسرائيلية، وفقاً للبيانات الرسمية الصادرة عن القسم. ويمثل هذا العدد ارتفاعاً ملحوظاً في عدد الجنود الذين يحتاجون إلى إعادة تأهيل نتيجة إصابات جسدية أو نفسية تعرضوا لها خلال خدمتهم العسكرية.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا الارتفاع يأتي في ظل تزايد العمليات العسكرية والمواجهات التي يخوضها الجيش الإسرائيلي على مختلف الجبهات، سواء داخل الأراضي الفلسطينية أو على الحدود مع لبنان وسوريا. وأضافت أن القسم يشهد ضغوطاً متزايدة بسبب ارتفاع عدد الجنود الذين يحتاجون إلى دعم طبي ونفسي مستمر.

 

ووفقاً للبيانات، تتنوع حالات الجنود الذين ينضمون إلى قسم إعادة التأهيل بين إصابات جسدية ناتجة عن العمليات القتالية، وإصابات نفسية تشمل اضطرابات ما بعد الصدمة (PTSD) التي يعاني منها عدد كبير من الجنود بعد مشاركتهم في معارك أو عمليات أمنية. وأشارت "يديعوت أحرونوت" إلى أن بعض الحالات تتطلب علاجات طويلة الأمد وإعادة تأهيل مكثفة، ما يضع تحديات كبيرة أمام النظام الصحي العسكري.

 

كما ذكرت الصحيفة أن قسم إعادة التأهيل في وزارة الحرب يعمل على تطوير برامج علاجية جديدة واستراتيجيات لمواجهة هذا التزايد في أعداد الجنود المحتاجين للرعاية. ويشمل ذلك تعزيز الدعم النفسي وتوفير موارد إضافية للعلاج الطبيعي والتأهيل الوظيفي، بالإضافة إلى تطوير برامج متخصصة للتعامل مع الجنود الذين يعانون من اضطرابات نفسية معقدة.

 

وتعكس هذه الأرقام التحديات الكبيرة التي تواجه الجيش الإسرائيلي فيما يتعلق بالحفاظ على صحة وسلامة جنوده، خاصة في ظل الظروف الأمنية المتوترة التي تشهدها المنطقة. وتثير هذه البيانات مخاوف من أن القدرة الاستيعابية لقسم إعادة التأهيل قد تتعرض لضغوط أكبر إذا استمرت الأوضاع الأمنية في التصاعد.

 

وفي ختام تقريرها، أشارت "يديعوت أحرونوت" إلى أن وزارة الحرب الإسرائيلية تدرس حالياً سبل تعزيز قدرات قسم إعادة التأهيل وتوفير المزيد من الموارد لدعمه، بما يضمن تقديم الرعاية اللازمة لجميع الجنود المتضررين والحفاظ على قدرتهم على العودة إلى الحياة المدنية بشكل سليم بعد انتهاء خدمتهم العسكرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت إسرائيلي قسم إعادة التأهيل وزارة الحرب الإسرائيلية ارتفاعا ملحوظا عدد الجنود يحتاجون إلى إعادة قسم إعادة التأهیل الجنود الذین

إقرأ أيضاً:

أحمد عيد ينضم لقائمة منتخب مصر استعدادًا لمباراة بوتسوانا

استدعى حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم اللاعب أحمد عيد ظهير أيمن فريق المصري البورسعيدي للانضمام لصفوف منتخبنا الوطني، استعدادًا لمواجهة بوتسوانا في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025.

وقال إبراهيم حسن مدير منتخب مصر الأول لكرة القدم: استدعاء أحمد عيد لاعب المصري لصفوف المعسكر استعدادا لمباراة بتسوانا المقرر لها الثلاثاء المقبل في الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2025".

وأعلن منتخب مصر، اليوم، استبعاد الثنائي مصطفى محمد وعمر مرموش من مباراة الفراعنة القادمة أمام منتخب بوتسوانا، بسبب الإصابة، كما أكد جاهزية الثنائي رامي ربيعة ومحمد حمدي لخوض اللقاء.

وفاز منتخب مصر على نظيره منتخب كاب فيردي بثلاثية نظيفة، أمس الجمعة، في افتتاح مباريات الجولة الأولى للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2025.

مقالات مشابهة

  • عاجل| من هم التجار الذين رفعوا أسعار البيض لمستويات قياسية؟
  • الدكتور جمال شعبان ينضم لقناة الشمس
  • الصحة تكشف نسبة الأطفال الذين تلقوا لقاح شلل الأطفال في غزة
  • مقتل 100 جندي إثيوبي على الحدود مع السودان
  • من هم الذين يريدون انهاء دور القضاء العراقي؟
  • أحمد عيد ينضم لقائمة منتخب مصر استعدادًا لمباراة بوتسوانا
  • قناة عبرية تتحدث عن رسالتي تحذير من واشنطن إلى نتنياهو.. بماذا تتعلقان؟
  • قناة عبرية تتحدث عن رسالتي تحذير من واشنطن إلى نتنياهو.. بماذا تتعلق؟
  • برامج التأهيل للزواج.. حكم الإلزام الشرعي بها وأهميتها
  • «كونميبول» ينضم إلى «الفيفا» لمكافحة العنصرية