euronews:
2024-09-09@12:47:49 GMT

مقتل مسنَّين وإصابة شخصين في هجوم طعن بإسرائيل

تاريخ النشر: 4th, August 2024 GMT

مقتل مسنَّين وإصابة شخصين في هجوم طعن بإسرائيل

قُتل زوجان مسنَّان، هما امرأة في الـ66 من عمرها ورجل في الـ70، وأصيب شخصان آخران صباح الأحد في هجوم طعن نفذه فلسطيني في ضاحية من ضواحي تل أبيب، وفقًا للشرطة والمسعفين. وقع الهجوم في مدينة هولون، حيث تم قتل المنفذ، وتواصل الشرطة البحث عن مشتبهين اخرين.

اعلان

يأتي هذا الحادث في ظل تصاعد التوترات في المنطقة بعد أحداث عنيفة أخيرة، حيثً أن إسرائيل في حالة تأهب قصوى بعد قتل فؤاد شكر قائد عسكري في حزب الله في لبنان ورئيس حركة حماس إسماعيل هنية في طهران الأسبوع الماضي.

في بيان صادر عن الشرطة عبر منصة إكس، تم الإعلان عن وقوع هجوم طعن في مدينة حولون، أسفر عن إصابة أربعة مدنيين بجروح متفاوتة الخطورة، وفقًا للمصادر الطبية. وقد أفادت الشرطة التي وصلت إلى موقع الحادث أنها قتلت المنفذ.

قال المتحدث باسم شرطة إسرائيل، إيلي ليفي، إن:" الوضع الأمني يتطلب يقظة عالية من الجمهور في ظل التهديدات المتزايدة للهجمات والتحريض على الإرهاب عبر وسائل التواصل الاجتماعي". وشدد على:" أهمية أن يحمل الأفراد المصرح لهم بالسلاح أسلحتهم في جميع الأوقات لضمان الأمن".

من جانبه، نشر رئيس حزب الوحدة الوطنية، عضو الكنيست بيني غانتس، على منصة "إكس"، معزيًا عائلة المرأة البالغة من العمر 70 عامًا التي قُتِلت في الهجوم في حولون. ودعا إلي ما وصفه بـ" تعزيز الدعم لأفراد قوات الأمن وجنودنا الذين يعملون على جميع الحدود وما وراءها ومنع الإرهاب ومعاقبة مرتكبيه".

انتقد يائير لابيد عبر حسابه في منصة إكس وزير الأمن القومي إيتامار بن غفير، واصفاً إياه بأنه:" أسوأ وزير فاشل في التاريخ، حيث تشهد الشوارع زيادة في الجرائم والهجمات منذ توليه المنصب". وأكد لابيد أن" مستوى الأمان الشخصي في أدنى مستوياته".

وأشارت الشرطة الإسرائيلية إلى أن المنفذ هو عمار رزاق كامل عودة، البالغ من العمر 34 عامًا، كان مقيمًا في مدينة سلفيت الفلسطينية في الضفة الغربية، ودخل إسرائيل بدون تصريح إقامة.

في غزة، استهدفت غارة جوية إسرائيلية في وقت سابق من يوم الأحد مخيمًا للنازحين في فناء مستشفى شهداء الأقصى، مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص، بينهم امرأة، وإصابة آخرين، حسبما أفادت مصادر طبية فلسطينية.

شهدت المنطقة سلسلة من الهجمات والضربات المتبادلة بين إسرائيل وحزب الله منذ بدء الحرب، مما يثير المخاوف من تصاعد النزاع الإقليمي. قتل أكثر من 590 فلسطينيًا بنيران إسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة منذ بداية الحرب على غزة، وفقًا لبيانات وزارة الصحة الفلسطينية.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية صواريخ إسرائيلية أطلقت من الجو تقتل تسعة شبان فلسطينيين في طولكرم بالضفة الغربية المحتلة مظاهرات إسرائيلية تطالب بصفقة تبادل الأسرى... وغارة إسرائيلية على قرية لبنانية تودي بحياة أربعة "أنقذوهم الآن".. إطلاق منطاد ضخم في سماء تل أبيب للمطالبة بالإفراج عن المحتجزين في غزة طعن تل أبيب السياسة الإسرائيلية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next إصابة العديد من رجال الشرطة البريطانية في اشتباكات بين اليمين المتطرف ومناهضين للعنصرية يعرض الآن Next ترامب يهاجم حاكم جورجيا وسط حملة انتخابية مشحونة في الولاية الحاسمة يعرض الآن Next مظاهرة حاشدة في لندن للمطالبة بإنهاء الحرب على غزة ووقف تصدير السلاح لإسرائيل يعرض الآن Next لا تحارب السمنة فقط.. أدوية إنقاص الوزن قد تحدّ من مخاطر الإصابة بفشل القلب يعرض الآن Next بعد تعرضها لحملة شرسة.. الملاكمة الجزائرية إيمان خليف تحسم التأهل لنصف نهائي أولمبياد باريس اعلانالاكثر قراءة "أكسيوس" يكشف: الموساد يغتال هنية بتقنية الذكاء الاصطناعي في طهران مراسم تشييع هنية: حضور رسمي قطري وإسلامي وغياب عربي واضح يوسف ديكيتش: النجم التركي الذي لفت الأنظار في باريس 2024 اتهموها بأنها رجل.. جدل في أولمبياد باريس حول الملاكمة الجزائرية إيمان خليف بعد انسحاب غريمتها تفاصيل جديدة حول اغتيال هنية: كيف نفذت العملية؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل الألعاب الأولمبية باريس 2024 أزمة إنسانية جو بايدن حركة حماس اغتيال مظاهرات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسماعيل هنية مجاعة مقديشو Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: غزة إسرائيل الألعاب الأولمبية باريس 2024 أزمة إنسانية جو بايدن حركة حماس غزة إسرائيل الألعاب الأولمبية باريس 2024 أزمة إنسانية جو بايدن حركة حماس طعن تل أبيب السياسة الإسرائيلية غزة إسرائيل الألعاب الأولمبية باريس 2024 أزمة إنسانية جو بايدن حركة حماس اغتيال مظاهرات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسماعيل هنية مجاعة مقديشو السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

مصرع وإصابة شخصين في حادث تصادم بالمنيا

لقي شخص مصرعه فيما أصيب آخر، إثر وقوع حادث تصادم بين دراجة بخارية وتوك توك على الطريق الدائري المار على نطاق محافظة المنيا.

تلقت الأجهزة الأمنية، إخطارا من غرفة عمليات النجدة يتضمن وقوع حادث تصادم بين دراجة بخارية وتوك توك بالطريق الدائري وتحديدا امام مدخل قرية الشيخ مبارك التابعة إداريا لمركز أبوقرقاص جنوب محافظة المنيا.
على الفور إنتقلت سيارات الإسعاف والأجهزة الأمنية إلى موقع البلاغ وتبين مصرع سائق الدراجة البخارية فيما أصيب سائق التوك توك.

تم نقل المصاب إلي مستشفي أبوقرقاص المركزي لتلقي العلاج اللازم وايداع الجثة داخل مشرحة المستشفي، وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • ‏سانا: مقتل 14 وإصابة 43 بينهم 6 في حال خطرة في الغارات الإسرائيلية على سوريا
  • سوريا: مقتل ١٤ شخصا وإصابة العشرات في غارات جوية إسرائيلية على مناطق عدة في حماة
  • مقتل وإصابة 57 بعد هجمات إسرائيلية على سوريا
  • مقتل 3 أشخاص وإصابة 15 آخرين في هجوم إسرائيلي على سوريا
  • مصرع وإصابة شخصين في حادث تصادم بالمنيا
  • مقتل شخصين في هجوم على منطقة سومي وتقدم روسي جديد في دونيتسك
  • روسيا تكثف ضرباتها: مقتل شخصين وإصابة 4 في غارات ليلية على سومي
  • عاجل. وسائل إعلام إسرائيلية: إصابة 3 أشخاص في إطلاق نار على معبر اللنبي- الملك حسين بين إسرائيل والأردن
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية
  • مقتل وإصابة 28 فلسطينيا بغارات جوية إسرائيلية منفصلة على غزة