جريدة الوطن:
2024-09-09@12:47:37 GMT

شرطة رأس الخيمة وهواوي توقعان مذكرة تفاهم

تاريخ النشر: 4th, August 2024 GMT

شرطة رأس الخيمة وهواوي توقعان مذكرة تفاهم

 

أبرمت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة مذكرة تفاهم مع شركة هواوي، تهدف إلى تعزيز التعاون والتنسيق في مختلف المجالات، وتعزيز التواصل بين الطرفين، ودعم تطوير المشاريع المشتركة.

تهدف الشراكة إلى تحسين تقديم الخدمات، وتشجيع الإبداع والابتكار، واستشراف التطورات المستقبلية، وتأسيس شراكة استراتيجية بين شرطة رأس الخيمة وهواوي.

وقع المذكرة سعادة اللواء علي عبدالله بن علوان، القائد العام لشرطة رأس الخيمة، والسيد ديفيد تاو، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي تكنولوجيز في شينزن بالصين.

وأكد سعادة اللواء علي عبدالله بن علوان أن توقيع هذه المذكرة يسلط الضوء على التزام الشرطة بتعزيز التعاون وبناء شراكات استراتيجية مع القطاعين الحكومي والخاص في دولة الإمارات العربية المتحدة، وينصب التركيز على تبني وتطوير تكنولوجيا الاتصالات والذكاء الاصطناعي، وأضاف أن مجالات التعاون التي حددتها المذكرة تشمل الاستشارات التكنولوجية وتوفير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتعزيز الأساس الرقمي لشرطة رأس الخيمة، بما في ذلك الاتصالات السلكية واللاسلكية ونقل البيانات وتخزين البيانات والتدريب على الذكاء الاصطناعي والبحث والتطوير المشترك والدعم بأحدث أجهزة الفحص والمختبرات، بالإضافة إلى تسهيل تبادل الخبرات في الهندسة والتسويق وتصنيع المعدات بما يعود بالنفع على مجال التكنولوجيا.

وأكد اللواء علي عبد الله بن علوان التزام شرطة رأس الخيمة بإبرام مذكرات تفاهم وشراكات استراتيجية، ويهدف هذا التعاون إلى تحقيق حياة أمنية عالية الجودة في الإمارة بما يتماشى مع تطلعات ورؤية وزارة الداخلية، وأن التعاون مع هواوي يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز جودة الخدمة وتحقيق الأهداف الاستراتيجية والاستفادة من الخبرات لتحسين مؤشرات الأداء، ويهدف إلى خلق شراكة دائمة ومتقدمة تعود بالنفع على الطرف.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

توقيع 17 مذكرة تفاهم لدعم فعاليات "مهرجان عُمان للعلوم"

مسقط- الرؤية

احتفلت وزارة التربية والتعليم بتوقيع مذكرات تفاهم لدعم فعاليات مهرجان عمان للعلوم 2024؛ وذلك تحت رعاية معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم، وحضور سعادة الأستاذ الدكتور عبد الله بن خميس أمبوسعيدي وكيل الوزارة للتعليم، وسعادة ماجد بن سعيد البحري وكيل الوزارة للشؤون الإدارية، والمالية، والرؤساء التنفيذيين للشركات، والمؤسسات المساهمة في دعم مهرجان عمان للعلوم 2024.

وقال سعادة الأستاذ الدكتور عبد الله بن خميس أمبوسعيدي وكيل الوزارة للتعليم: "إن اجتماعنا اليوم هو ترجمة حقيقية للتعاون المثمر بين مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص، والدعم المقدم من الشركاء  كان له الأثر البالغ في نجاح النسخ السابقة من هذا الحدث، ولقد ارتكزت النجاحات السابقة لهذا الحدث العلمي الأبرز على محورين رئيسيين: أولهما دعم القطاع الخاص السخي ومساندته لنا، ثانيهما: الإيمان الراسخ لدى شباب وشابات هذا الوطن العزيز والذين بزغ في أذهانهم هذا المهرجان فخططوا له بشكل محكم، ونفذوه بشكل رائع".

ووقع سعادة وكيل الوزارة للتعليم المجموعة الأولى مع عدد من الشركات، والمؤسسات التي ستقدم الدعم للمهرجان وهي: شركة أوكيو، وشركة تنمية نفط عمان، والجمعية العمانية للطاقة (أوبال)، والمؤسسة التنموية للغاز الطبيعي المسال، وشركة مصفاة الدقم، وأكسيدنتال عمان، ومؤسسة اليسر، والشركة العمانية للاتصالات (عمانتل)، كما وقع سعادة وكيل الوزارة للشؤون الإدارية والمالية المجموعة الثانية من الشركات والمؤسسات وهي: شل عمان، وهيئة تنظيم الخدمات المالية، والشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة (بيئة)، وفودافون، وشركة مزون للألبان، والصفاء للأغذية، وشركة عنصر للتكنولوجيا، وشركة مياه الواحة، وشركة أطياب.

ويعتبر مهرجان العلوم في نسخته الرابعة المنبر الأمثل للابتكار والشغف والتجربة، وهو مرآة تعكس الطموح في مستهدفات رؤية عمان 2040 والاستراتيجية الوطنية للابتكار؛ لتكون سلطنة عنمان الوجهة الأفضل من بين 20 دولة في مؤشر الابتكار بحلول 2040.

وسينطلق المهرجان يوم 4 نوفمبر القادم في مساحة تقدر بـ12000 متر بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض، وسيشارك في المهرجان أكثر من 2500 مشاركا من 120 جهة حكومية وخاصة، وستنفذ خلال أيام انعقاده أكثر من 500 فعالية، ومن المتوقع أن يزور المعرض 300000 زائر.

ويهدف مهرجان عمان للعلوم في نسخته الرابعة إلى إيصال العلوم إلى الطلبة وأفراد المجتمع بسهولة وبطريقة تفاعلية محفزة للتفكير الإبداعي، ومواكبة التوجهات العالمية القائمة على نشر العلوم والتكنولوجيا والتغيرات والتطورات المستقبلية المتوقعة، وتشجيع الطلبة على إدراك أهمية العلوم في الحياة وحثهم على الابتكار وتعزيز مهارات الطلبة للاندماج في الاقتصاد القائم على المعرفة، وتشجيع الطلبة على مواصلة العلم في التخصصات العلمية.

مقالات مشابهة

  • الإمارات والهند توقعان مذكرة تفاهم بشأن صيانة وتشغيل محطة براكة النووية
  • مذكرة تفاهم بين جامعة الشارقة ومركز باحثي الإمارات للبحوث والدراسات
  • مذكرة تفاهم بين هيئة أبوظبي للتراث ونادي صقاري الإمارات
  • توقيع 17 مذكرة تفاهم لدعم فعاليات "مهرجان عُمان للعلوم"
  • نهيان بن مبارك يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين صندوق الوطن ومكتب الذكاء الاصطناعي
  • نهيان بن مبارك يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين صندوق الوطن والذكاء الاصطناعي
  • نهيان بن مبارك يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين صندوق الوطن و”الذكاء الاصطناعي”
  • مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروع حيوي مع مصر وتشاد
  • وزارة الاستثمار بالشراكة مع “الصناعات العسكرية” توقعان مذكرة تفاهم مع شركة إليترونيكا الإيطالية
  • مصر والصين توقعان 5 مذكرات تفاهم في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات