أجرى اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، صباح اليوم الأحد، جوله تفقدية بمدينة المنصورة وطلخا وجمصه، وقرية بطرة التابعة لمركز ومدينة طلخا وقرية بسنديلة التابعة لمركز ومدينة بلقاس؛ لمتابعة العمل بالمخابز البلدية؛ للتأكد من جودة الخبز المقدم للمواطنين وصرفه لمستحقيه ومتابعة مستوي النظافة العامة والتأكد من الإعلان عن أسعار السلع والمنتجات والاستماع الي مشاكل واحتياجات المواطنين.

والتقى بعدد من المواطنين، واستمع إلى مطالبهم ومشاكلهم ووجه بسرعة دراستها وحلها وتقديم المساعدات اللازمة لعدد من الحالات الإنسانية، قائلًا:" لن يكون هناك تهاون مطلقاً مع من يتلاعب بوزن رغيف الخبز او جودته أو يمنع وصوله إلي مستحقيه".


وأكد مرزوق، أن انضباط المخابز لن يتم إلا بمشاركة المواطنين مع الأجهزة الرقابية لردع المخالفين من خلال الإبلاغ عن أصحاب المخابز المخالفين لأن صمت المواطن يعد جريمة في حق نفسه وحق المجتمع ككل، قائلاً "حد أقصي للصرف بطاقتين " الا يلزمه العيش ينزل ياخده"، مشيراً إلى أن رغيف الخبز المدعوم من الدوله لا يعرف قيمته الا من يستحقه ويذهب الي المخبز كل يوم لشرائه.


وأمر اللواء " مرزوق " رئيس مباحث التموين بتحرير محضر نقص أوزان لأحد المخابز بقرية بسنديلة مركز بلقاس وتعيين مفتش تموين من مديرية التموين يومياً لمتابعة العمل بالمخبز والتأكد من صرف الخبز لمستحقيه.
ووجه المحافظ، رئيس مركز ومدينة طلخا بشن حملة نظافة مكبرة بقرية بطره وشوارعها لتردي سوء حالة النظافة بالقرية ، كما وجه لرئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بسرعة حل مشكلة الصرف الصحي بها.

وشدد على الإعلان عن أسعار السلع والمنتجات وتكثيف أعمال الرقابة علي الأسواق ، ووجه إنذار شديد اللهجة الي أحد بائعي الخضار والفاكهة بمدينة جمصه لعدم إعلانه عن الأسعار بأن هذا التحذير الأخير له .
 

قال محافظ الدقهلية، لن استطيع العمل منفرداً بدون مشاركة المواطنين من أجل النهوض بهذه المحافظة ، من خلال الإبلاغ عن المخالفين من أصحاب المخابز والغير ملتزمين بالإعلان عن أسعار السلع والمنتجات وكافة القطاعات . 

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ببناء الإنسان المصري وتلبية كافة مطالبه في جميع القطاعات الخدمية المختلفة ، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء للمحافظين في اجتماع مجلس المحافظين بالتواجد الميداني بين المواطنين والاستماع إلى مطالبهم ومشاكلهم والعمل علي حلها والتأكد من تقديم الخدمات لهم ، وبالمتابعة المستمرة من الدكتوره منال عوض وزيرة التنمية المحلية ، واستمرارا لسلسة جولات محافظ الدقهلية المفاجئة لمراقبة الأسواق والتأكد من تقديم الخدمات للمواطن الدقهلاوي .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نظافة مكبرة مشاركة المواطنين مدينة المنصورة وزن رغيف الخبز الدقهلية جولة تفقدية مباحث التموين أسعار السلع النظافة مديرية التموين الانضباط مدينة جمصة محافظ الدقهلیة والتأکد من

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ الفيوم يبحث شكاوى المواطنين ويتابع العمل في ملف التصالح

عقد الدكتور محمد التوني نائب محافظ الفيوم لقاء لخدمة المواطنين بمقر الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، تنفيذًا لتكليفات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، للقيادات التنفيذية بعقد لقاءات دورية لخدمة المواطنين بمختلف مراكز المحافظة، وذلك بحضور خالد فراج رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم.

وبحث نائب محافظ الفيوم، 8 شكاوى متنوعة لأهالي مركز ومدينة الفيوم.

ووجه نائب محافظ الفيوم، بسرعة حل مشاكل المواطنين بالتنسيق مع الجهات المعنية، كما تفقد المركز التكنولوجي، لمتابعة آليات تسريع وتيرة العمل بملف التصالح.

بحث 8 شكاوى للمواطنين

كما عقد أحمد شاكر سكرتير عام المحافظة المساعد، لقاء لخدمة المواطنين بمقر الوحدة المحلية لمركز ومدينة يوسف الصديق، بحضور الدكتورة شيرين محمد رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة يوسف الصديق، بحث خلاله 8 حالات، وأعقبه عقد اجتماع مع رؤساء الوحدات المحلية لمتابعة العمل في ملفي التصالح والتقنين.

توفير معاش تكافل وكرامة ومشروعات صغيرة

تنوعت الشكاوى التي تم بحثها بمركزي الفيوم ويوسف الصديق، بين طلبات توفير معاش تكافل وكرامة، ومساعدات للأسر الأولى بالرعاية بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي، وتوفير مشروعات صغيرة بالتنسيق مع فرع جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

توفير فرص عمل في القطاع الخاص

كما تضمنت اللقاءات، مطالب عدد من المواطنين، بتوفير فرص عمل بالقطاع الخاص للشباب من الجنسين، بالتنسيق مع مديرية العمل، بالإضافة إلى بحث مطالب عدد من المواطنين، بشأن تراخيص البناء والمحال التجارية والأكشاك المستوفاة للشروط، وطلب إجراء عمليات جراحية، وبحث عدد من المشكلات المتعلقة بالقطاعات الخدمية والتنموية على أرض المحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية ووزير الزراعة يفتتحان ورشة العمل الخاصة بالنهوض بالتعاونيات الزراعية
  • رئيس مركز إطسا بالفيوم يتابع ملف التصالح في مخالفات البناء
  • نائب محافظ الفيوم يبحث شكاوى المواطنين ويتابع العمل في ملف التصالح
  • محافظ الدقهلية: "دماص" هي أول قرية علي مستوي الجمهورية يتم إنشاء فرع لمكتبة مصر العامة بها
  • محافظ الدقهلية يفتتح فرع مكتبة مصر العامة بقرية دماص
  • محافظ الدقهلية يجرى جولة مفاجئة على المخابز والمستشفيات (صور)
  • جولة مفاجئة لمحافظ الدقهلية في عدد من المخابز والمستشفيات
  • الغربية: تحرير 16 محضر نقص أوزان بالمخابز
  • محافظ الغربية: تشديد الرقابة على المخابز البلدية بسمنود وحملات مستمرة لضبط المتلاعبين بالدعم
  • منظومة الشكاوى: التعامل مع 1489 شكوى تضرر من تلاعُب بعض المخابز في وزن الخبز