أعلنت الفلبين وألمانيا، اليوم، التزامهما بإبرام ترتيبات أوسع للتعاون الدفاعي، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء الفلبين.

وأوضحت الوكالة أن وزير الدفاع الفلبيني جيلبرتو تيودورو جونيور التقى وزير الدفاع الاتحادي الألماني بوريس بيستوريوس في العاصمة مانيلا في الذكرى السبعين للعلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وأعرب الجانبان عن التزامهما الثابت بتنشيط العلاقات الدفاعية بين الفلبين وألمانيا، وفقا لبيان مشترك صدر لوسائل الإعلام بعد الاجتماع.

وتعد ألمانيا واحدة من أقدم شركاء الدفاع الرسميين للفلبين من خلال الاتفاقية الإدارية لعام 1974 المتعلقة بتدريب ضباط القوات المسلحة الفلبينية في ألمانيا.

ووفق البيان المشترك، يلتزم الوزيران بإقامة علاقات طويلة الأمد بين القوات المسلحة وعلى وجه التحديد توسيع التعاون في مجال التدريب والتبادلات الثنائية، علاوة على استكشاف الفرص المتاحة لتوسيع التعاون الثنائي في مجال التسلح والمشاركة في مشاريع مشتركة.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

للتعاون.. وزير التموين والتجارة الداخلية يستقبل سفير اليابان

كتب- محمد سامي:

استقبل الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية أوكا هيروشي، سفير دولة اليابان بالقاهرة، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين وتبادل الخبرات.

وبحسب بيان، وفي مستهل الاجتماع أكد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية على عمق وقوة العلاقات بين مصر ودولة اليابان، موضحاً أن هناك فرصًا استثمارية كبيرة بملفات ومشروعات التموين في مختلف المجالات، في مجال الصوامع والتخزين، والمستودعات الاستراتيجية العملاقة، والمناطق اللوجيستية والصناعات الغذائية، متوقعًا مزيداً من التعاون المستمر مع المستثمرين اليابانين.

وأشاد الدكتور وزير التموين بمستوى التعاون الذي وصلت إليه العلاقات المصرية اليابانية في مختلف المجالات والتي بدأت منذ عام 1954 وحتى الفترة الحالية في ظل العلاقات القوية بين البلدين، مشيرًا الى حرصه على تبادل الخبرات مع الجانب الياباني والمساعدة في استكمال رفع القدرات التخزينية للصوامع بالاستعانة بالخبرات اليابانية، وخاصة في منطقة شرق وغرب بورسعيد بما يساهم في توطين صناعة الصوامع في مصر.

من جانبه قدم السفير الياباني والوفد المرافق التهنئة للدكتور الوزير، وأشاد بالجهود التي تبذلها الدولة المصرية في مجال التنمية الشاملة، مشيراً إلى أهمية تشارك الخبرات بين الدولتين، وإلى اهتمام اليابان بالاستثمار في المشروعات التي تسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ومشروعات الأمن الغذائي، موضحا عمق التعاون مع الحكومة المصرية ومشاركة هيئة التعاون الدولي الياباني " جايكا " حاليا في تنفيذ مشروعات قومية كبرى بمصر ومنها المتحف المصري الكبير والخط الرابع لمترو الأنفاق ، وأكد على الاهتمام بالتوسع في الشراكة والتنسيق المستمر بشأن فتح مجالات متعددة للتعاون.

مقالات مشابهة

  • سرايا القدس تثمن دعم واسناد القوات المسلحة اليمنية
  • وزير الدفاع العراقي يعترف بتأجيل انسحاب القوات الأمريكية وقوات التحالف كن العراق الى 2026
  • للتعاون.. وزير التموين والتجارة الداخلية يستقبل سفير اليابان
  • ثلاثة أسباب تدعو إلى التريث في السودان
  • وزير دفاع صنعاء يؤكد التمسك بدعم غزة ويتوعد برد “قوي ومزلزل”
  • فيديو.. وزير الدفاع يكرم قادة بالقوات المسلحة ويمنحهم وسام الجمهورية من الطبقة الثانية
  • وزير الدفاع يكرم قادة القوات المسلحة
  • وزير الدفاع يكرم القادة الذين أوفوا العطاء بالقوات المسلحة
  • ياسر العطا: الهجوم الذي استهدف البرهان في جبيت زاد من قوة وصلابة القوات المسلحة
  • وزير الدفاع الأمريكي: القوات الأوكرانية تبلي بلاءً حسنًا لكنها تواجه صعوبات