شاركت الدكتورة ياسمين فؤاد،  وزيرة البيئة فى حفل كلية الطب البشري جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، بتخرج طلاب العام الدراسي 2023- 2024 والذى أقيم برعاية الدكتور خالد الطوخى رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، والدكتور نهاد المحبوب عميد كلية الطب البشرى والقائم بأعمال رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، والسفير الأردنى بالقاهرة أمجد العضايلة.

وقد اعربت الدكتورة ياسمين فؤاد عن اعتزازها للمشاركة فى هذا الحدث المتميز لتخرج دفعة جديدة من كلية الطب البشرى بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، حيث حرصت على مشاركة الطلاب فرحتهم وتوجيه التهنئة لهم.معربة عن فخرها كونها من اسرة الوالد والاخ أطباء، مؤكدة إنه ا تعلمت منهم التضحية بكثير من اوقاتنا من اجل انقاذ حياة الانسان، قائلة " اننى سعيت إلى تطبيق ذلك المبدأ فى مجال البيئة فمن جد وجد".

كما قدمت وزيرة البيئة، تحية شكر  واجلال وتقدير  لأولياء الأمور الطلاب الخريجين بكلية الطب البشري جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، على ما قدموه من دعم لأبنائهم طوال مسيرتهم التعليمية.

حالة الطقس في المحافظات من الأحد 4 أغسطس حتى الجمعة 9 أغسطس 2024 تعرف على خطوات سداد رسوم الملصق الإلكتروني

كما حرصت الدكتورة ياسمين فؤاد على توجيه عدد من النصائح للطلاب الخربجين قائلة " ان التخرج لا يعنى انتهاء الاختبارات بل سوف تتعرض لامتحانات وتحديات أخرى كثيرة وربما تكون قاسية، وعليكم بالاجتهاد"، والعمل بمبدء كن أو لا اكون، موجهة النصح للطلاب للعمل على خدمة وطنهم بإخلاص ايمانا بقوله تعالى "ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب".

وخلال الاحتفالية تم تكريم الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة ومنحها درع جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، على جهودها المتميزة فى مجال العمل البيئى.

جدير بالذكر ان جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تعد مؤسسة تعليمية كبرى، وتهدف إلى التدريس الأكاديمي العالي الجودة والبحث والخدمة العامة لبناء قدرات الطلاب الفرديين ومساعدتهم على تطوير التفكير المستنير والنقدي والتفاهم والقدرة على التصرف،وتركز أنشطة الجامعة بشكل أساسي على الأبحاث للمشاركة في تقدم الجيل للمعرفة وإعداد العلماء الناضجين،وتدرك الجامعة أن البحث العلمي أمر حتمي لتحقيق النجاح في أي قطاع، وقد جمعت العديد من الباحثين البارزين وكذلك المعدات الحديثة التي يمكن أن تستمر من خلال نوع من البحوث اللازمة لصالح المجتمع أكثر.وتمثل الجامعة التزامًا إنسانيًا بتحسين العالم على مستوى دولي، ويتم تحقيق هذا الهدف من خلال استكشاف أفكار جديدة وإعداد طلابها كمواطنين متميزين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزيرة البيئة البيئة المناخ تغير المناخ جامعة العلوم والتكنولوجيا جامعة مصر للعلوم والتکنولوجیا الدکتورة یاسمین فؤاد وزیرة البیئة

إقرأ أيضاً:

وزيرة البيئة تتفقد موقع تجميع قش الأرز وفحص بمركز أبوحماد بالشرقية

تفقدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والمهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية موقع تجميع المخلفات الزراعية ( قش الأرز) بقرية الغوارنة التابعة لمركز أبوحماد بمحافظة الشرقية، وبحضور الدكتور مجدي الحصري مدير فرع الشرقية والمهندس صلاح سالم رئيس مركز ومدينة أبوحماد والمهندس محمود سويد مدير الإدارة الزراعية بأبوحماد.

هذا ووجهت الوزيرة مسئولى فرع الشرقية بتكثيف حملات التفتيش والمرور على المحاور وأتخاذ الإجراءت القانونية اللازمة تجاه المزارعين المخالفين بحرق القش، كما التقت الوزيرة بمتعهدي جمع المخلفات الزراعية واستمتعت مشاكلهم.

وشددت الوزيرة على ضرورة توعية الفلاحين بأهمية التخلص الآمن من المخلفات الزراعية المتولدة عن قش الأرز حفاظاً على البيئة وجودة الهواء، والإستفادة منه من خلال تحويله إلى أسمدة عضوية أو أعلاف غير تقليدية لتحقيق عائد إقتصادي.

وقالت وزيرة البيئة، إن وزارة الدولة لشؤون البيئة تقوم بالتعاون مع وزارة الزراعة في تنفيذ برامج مشتركة، لتعظيم الاستفادة من المخلفات النباتية، وذلك عن طريق تحويلها إلى سماد عضوي وأعلاف غير تقليدية، مما يؤدي إلى توفير فرص عمل وحماية البيئة من التلوث، الأمر الذي يساعد في تحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي بالريف، بالإضافة إلى تشجيع شباب الخريجين والمزارعين على الاستثمار من خلال تملك المعدات بمساعدة من صندوق حماية البيئة بالوزارة.

وأشادت وزيرة البيئة بالدور الذى قامت به محافظة الشرقية للتعامل مع منظومة السحابة السوداء، كما أشادت بتعاون الأهالي والمزارعين واقبالهم على فرم وكبس قش الأرز وتدويره لعلف غير تقليدي وأسمدة عضوية، والذي كان نتيجة لزيادة وعى المزارعين بقيمة المخلفات الزراعية من خلال الحملات التوعوية التي تنفذها وزارة البيئة على مدار السنوات الماضية.

وأشار المهندس أشرف نصير مدير عام الزراعة بالشرقية" وجهنا بعدم حرق قش الأرز ونقوم بالمرور على مراكز تجميعه وتشجيع أصحابها على التوسع فى عمل مراكز تجميع القش، كما قمنا تذليل العقبات أمام المزارعين أثناء الموسم وكذلك محاربة الحرق المكشوف لقش الأرز منعاً لتلوث البيئة.

شملت الزيارة قيام وزيرة البيئة بتفقد موقع تدوير قش الأرز بناحية قرية الجعفرية بمركز أبوحماد، كما تفقدت لجنه فحص عوادم السيارات لمتابعة أعمالها بمركز بلبيس، بالتنسيق مع محافظة الشرقية وذلك للتأكد من مطابقة قياسات الانبعاثات من المركبات للحدود المسموح بها فى قانون البيئة رقم 4 لسنة 1994 والمعدل برقم 9 لسنة 2009.

مقالات مشابهة

  • وزيرة البيئة تشارك في المنتدى الإقليمي لحماية طبيعة غرب آسيا بالسعودية
  • جامعة أسيوط تشهد حفل تخرج الدفعة 46 من كلية الحقوق  
  • وزيرة البيئة: مصر تدعم الموقف الإفريقي بشأن مواجهة الجفاف
  • البيئة تشارك في الدورة العاشرة الخاصة لمؤتمر وزراء الأفارقة
  • مفتي الجمهورية يستقبل رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري
  • المفتي يبحث مع رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا سبل التعاون
  • وزيرة البيئة: نسعى لبناء جيل من الشباب يفهم الوضع الوطني لتغير المناخ
  • ياسمين فؤاد: نسعى لبناء جيل من الشباب يعي الوضع الوطني لتغير المناخ
  • وزيرة البيئة تتفقد موقع تجميع قش الأرز وفحص بمركز أبوحماد بالشرقية
  • الانبا رافائيل يشهد حفل تخرج دفعة جديدة من اكاديمية " مفرح القلوب " صور