أعرب المخرج عصام السيد عن سعادته بنجاح مسرحية «مش روميو وجولييت» من إنتاج المسرح القومي نقديًا وجماهيريًا، مشيرًا إلى أنَّ المسرحية تستأنف العرض خلال يوم 8 أغسطس ضمن المشاركة في المهرجان القومي للمسرح في بدورته الـ 17 والتي تحمل اسم الفنانة الكبيرة سميحة أيوب وتستمر في الفترة من 30 يوليو الجاري، وحتى 17 أغسطس المقبل على مسارح القاهرة.

36 ليلة عرض لـ مسرحية «مش روميو وجوليت»

وأضاف عصام السيد في تصريحات لـ«الوطن»: أتممنا 36 ليلة عرض من مسرحية «مش روميو وجولييت» على المسرح القومي، حققنا فيها ما يقرب من 700 الف جنيها، وحاليا فاصل قصير ونستأنف العرض يوم 8 أغسطس على المسرح القومي، ضمن العروض المشاركة في المهرجان القومي للمسرح المصري.

مسرحية «مش روميو وجوليت»

ويشارك في بطولة مسرحية «مش روميو وجولييت» عددًا كبيرًا من نجوم الفن منهم المطرب علي الحجار والفنان ميدو عادل والفنانة رانيا فريد شوقي، وعزت زين، ودنيا النشار وطه خليفة، والمطربة أميرة أحمد، والمسرحية صياغة شعرية أمين حداد، ومن إخراج عصام السيد، والعرض مستوحى من رائعة «روميو وجولييت» للكاتب وليم شكسبير.

افتتاح المهرجان القومي للمسرح

وكان أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة قد افتتح يوم 30 يوليو، ويشارك في الدورة 36 عرضًا منها 33 عرضًا في المسابقة الرسمية إضافة إلى 3 مسرحيات تعرض شرفيًا بالمهرجان الحالي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المهرجان القومي للمسرح المسرح المصري عصام السيد المهرجان القومي مش رومیو وجولییت

إقرأ أيضاً:

"بارالمبية باريس".. مريم الزيودي ومحمد خميس يحققان المركز الرابع

حقق لاعبا منتخبا الإمارات لألعاب القوى ورفع الأثقال، مريم الزيودي ومحمد خميس المركز الرابع في منافساتهما بدورة الألعاب البارالمبية "باريس 2024"، التي تختتم فعالياتها غداً الأحد بإقامة الحفل الختامي في "ستاد دي فرانس" بعد 12 يوماً من المنافسات، في حين تصل البعثة إلى العاصمة أبوظبي مساء، بعد غد الإثنين.

ففي ألعاب القوى، أحتلت مريم الزيودي المركز الرابع في نهائي مسابقة دفع الجلة فئة (F40) للسيدات، التي أقيمت على "ستاد دي فرانس"، بعدما حققت رقماً جديداً لها قدره 8.62 متر، بفارق 4 سنتيمتر أقل من صاحبة المركز الثالث التونسية رجاء الجبالي التي حققت 8.66 متر، ونالت الميدالية البرونزية.

وفازت بالميدالية الذهبية والمركز الأول الهولندية لارا بارس، التي حققت رقماً بارالمبياً جديداً قدره 9.10 متر، فيما نالت الفضية البولندية ريناتا سيلفينسكا، التي حققت 9.00 متر.

وفي رفع الأثقال، التي شارك فيها البطل المخضرم محمد خميس، بمنافسات نهائي وزن 88 كغم فئة (PO)، حل أيضاً في المركز الرابع بعدما نجح في رفع وزن 210 كغم، بفارق 4 كغم أقل عن الأوكراني يوري بابانيتس الذي اقتنص المركز الثالث بعدما رفع وزن 214 كغم، في حين لم يوفق خميس في محاولتين متتاليتين لرفع وزن 215 كغم.

وفاز بالمركز الأول الصيني بانبان يان بعدما رفع وزن 242 كغم، محققاً رقماً بارالمبياً جديداً وحصد الميدالية الذهبية، في حين نال المصري محمد صبحي المركز الثاني بعدما رفع وزن 224 كغم، ليحصد الميدالية الفضية.

وكانت لاعبة الجودو مريم الظنحاني خسرت في دور الـ16 لوزن 70 كغم، فئة (J1) أمام الأذربيجانية خطيره إيزميافا 1-10، في المباراة التي أقيمت على صالة "شامب دي مار أرينا".

مقالات مشابهة

  • وزير: السعودية حققت 87 بالمئة من أهداف رؤية 2030
  • «الزراعة»: الدولة بمشاركة الفلاح المصري حققت اكتفاء ذاتيا من المحاصيل
  • محمد صبحي يكشف تفاصيل مسرحية فارس يكشف المستور
  • السفير التركي السابق: مصر حققت المكاسب الأكبر في عملية التطبيع
  • "مسرحية بلا مسرح"..و"مفاوضات بلا أفق"
  • "بارالمبية باريس".. مريم الزيودي ومحمد خميس يحققان المركز الرابع
  • بعد حضوره مسرحية «حاجه تخوف».. عصام السيد يشيد بالمخرج خالد جلال
  • "غادة الكاميليا" و"قابل للحذف" عروض مسرحية بثقافة أسوان
  • مصر تحقق رابع ميدالياتها البارالمبية في ألعاب باريس 2024
  • جلستان وماستر كلاس و5 عروض مسرحية في سادس أيام مهرجان المسرح التجريبي