أطلقت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الأحد، برنامج «رواد تحيا مصر»، للتوعية بمخاطر المخلفات الإلكترونية.

وأكد بهاء الدين شوقي، مدير مديرية الشباب والرياضة، تنفيذ البرنامج للتوعية بمخاطر المخلفات الإلكترونية وطرق التخلص منها، وذلك بمقر مركز شباب قرية «الشيخ والي» بقطاع الداخلة، وذلك بمشاركة 50 شخصا.

طرق التخلص من المخلفات الإلكترونية

وأضاف «بهاء»، في بيان، أن البرنامج تناول تصنيف الأجهزة إلى عدة أنواع، وطرق التخلص من المخلفات الإلكترونية عن طريق الدفن أو الحرق، وأن الطريقة الأمثل للتخلص من المخلفات الإلكترونية والأصح هو إعادة التدوير، والتغلب على آثارها على حياة الإنسان، وما ينتج عن تلك الأجهزة الإلكترونية من مخلفات فيما يعرف بـ«المخلفات الإلكترونية» وأضرارها على الصحة والبيئة.

أنواع من المعدات الكهربائية والإلكترونية

وأشار «شوقي» إلى أن البرنامج أوضح أن النفايات الإلكترونية هي عدة أنواع من المعدات الكهربائية والإلكترونية التي لم تعد هامة لدى مستخدميها ولم تعد تفي بالغرض المطلوب منها وقد فقدت قيمتها أو فائدتها، إما من خلال الاستبدال أو بسبب الكسر، وتشمل السلع البيضاء كالثلاجات، والغسالات، وأجهزة الميكروويف والسلع البيئية، كأجهزة التلفزيون، والراديو، والكمبيوتر، والهواتف.

وفي نهاية المبادرة أدير حوار بين المحاضرة والشباب المشارك بعرض المناقشات والأفكار، وطُرحت الحلول للحد من أخطار المخلفات الإلكترونية.

ولفت إلى، أن البرنامج نفذته المدربة ريم أسامة موسى بشندي، وبرعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، واللواء الدكتور محمد سالمان الزملوط محافظ الوادي الجديد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المخلفات الإلكترونية الوادي الجديد الشباب والرياضة رواد تحيا مصر من المخلفات الإلکترونیة

إقرأ أيضاً:

انطلاق برنامج "إطار قياس أداء الأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة (SAI-PMF)"

انطلق، اليوم الأحد، البرنامج التدريبي "إطار قياس أداء الأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة (SAI-PMF)"، الذي يُنظمه الديوان العام للمحاسبة ممثلاً بالمركز السعودي للمراجعة المالية والرقابة على الأداء بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، لعدد من منسوبي دواوين الرقابة المالية والمحاسبة بالدول الخليجية، وذلك خلال الفترة 8 - 12 سبتمبر 2024م، في مقر الديوان العام للمحاسبة الرئيس بمدينة الرياض.
وجرى في بداية البرنامج التعريف بإطار قياس أداء الأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (SAI - PMF) واستعراض تجربة الديوان العام للمحاسبة في تطبيقه؛ بهدف تنمية المعارف والمهارات لدى المتدربين حول قياس أداء الجهاز الرقابي وفق إطار (SAI - PMF)، من خلال فهم أهدافه ومكوناته والتوصيات والمقترحات لمواجهة التحديات في تطبيق الإطار، وسيتم استعراض أساسيات وإجراءات التدقيق المبني على المخاطر، وأثره في العمل الرقابي.تبادل الخبرات
أخبار متعلقة وزيرا خارجية الكويت والبحرين يصلان الرياضالأمير عبدالعزيز بن سعود يزور أكاديمية الشرطة بجمهورية مصر العربيةكما التقى رئيس الديوان العام للمحاسبة الدكتور حسام بن عبدالمحسن العنقري المتدربين، مؤكدًا أهمية هذه البرامج التدريبية في تبادل الخبرات والوعي المهني بين منسوبي الأجهزة الخليجية النظيرة في مجالات العمل المشتركة، متمنيًا للمتدربين التوفيق في أعمال البرنامج لتحقيق الأهداف المرجوّة منه.
ويسعى الديوان العام للمحاسبة خلال هذا اللقاء إلى مشاركة خبراته وتجاربه في مجالات العمل المشتركة مع دواوين الرقابة المالية والمحاسبة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك في إطار التعاون والتنسيق المستمر بين الديوان والأمانة العامة للمجلس.

مقالات مشابهة

  • انطلاق برنامج "إطار قياس أداء الأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة (SAI-PMF)"
  • الشباب والرياضة بالمنوفية تنظم فعاليات متنوعة ضمن مهرجان "صيف شبابنا"
  • هيئة مكافحة الفساد تتسلم إقرار وزير الشباب والرياضة
  • اليوسف يستقبل وزير الشباب والرياضة العراقي
  • الشباب والرياضة تختتم برنامج "قادة التغيير" لإبتكار وتصميم المبادرات المجتمعية في الإسكندرية
  • «الشباب والرياضة» تعلن عن فرص عمل في 9 تخصصات برواتب مجزية
  • «الشباب والرياضة» تعلن عن وظائف برواتب تصل إلى 11 ألف جنيه.. اعرف الشروط
  • الشباب والرياضة: مد فترة التسجيل في جائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة
  • «الشباب والرياضة»: إعداد جيل قادر على مواجهة التحديات المستقبلية
  • «الشباب والرياضة» بالقليوبية تستعد لاختبارات الموسم الثالث لكابيتانو مصر