CNN Arabic:
2024-09-09@12:42:34 GMT

إسرائيل: قتيل وإصابات في عملية طعن قرب تل أبيب

تاريخ النشر: 4th, August 2024 GMT

(CNN)-- قُتل شخص وأصيب 3 آخرون في هجوم طعن في مدينة حولون القريبة من تل أبيب، بحسب مسعفين، الأحد.

وقالت خدمة الطوارئ الإسرائيلية "نجمة داوود الحمراء" إن امرأة تبلغ من العمر 66 عامًا أعلنت وفاتها، وأن المسعفين قدموا العلاج الطبي لثلاثة جرحى، وأن الضحايا الآخرين هم رجل يبلغ من العمر 70 عاما ورجل يبلغ من العمر 68 عاما في حالة خطيرة ورجل يبلغ من العمر 26 عاما في حالة متوسطة.

ووفقا لمتحدث باسم الشرطة فإن ضابط شرطة وصل إلى مكان الحادث "وقام بتحييد منفذ الهجوم"، مضيفا أن منفذ الهجوم "من سكان الضفة الغربية".

وأضاف المتحدث أن وجودًا كبيرًا للشرطة يتمركز في مكان الحادث ويقوم "بعمليات بحث واسعة النطاق بطائرة هليكوبتر ووسائل أخرى".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: تل أبيب الشرطة الإسرائيلية تل أبيب من العمر

إقرأ أيضاً:

الأردن يكشف تفاصيل عن منفذ هجوم اللنبي ومصير جثمانه

أعلنت وزارة الداخلية الأردنية أن سائقًا أردنيًا هو من أطلق النار في معبر اللنبي (جسر الملك حسين كما يسمى في الأردن ومعبر الكرامة كما يسمى في الجانب الفلسطيني)؛ مما أسفر عن مقتل 3 إسرائيليين، ومنفذ العملية الذي تنسق عمّان لتسلم جثمانه.

وقالت الوزارة -في بيان- إن "التحقيقات الأولية في حادثة إطلاق النار في الجانب الآخر من جسر الملك حسين، أكدت أن مطلق النار هو مواطن أردني اسمه ماهر ذياب حسين الجازي من سكان منطقة الحسينية في محافظة معان" جنوب عمّان.

وأكدت أن "الحادث هو عمل فردي وأن التحقيقات مستمرة للوصول إلى تفاصيل الحادث كافة"، مشيرة إلى أنه يجري "التنسيق بين الجهات المعنية لاستلام جثة منفذ العملية ليصار إلى دفنها في الأردن".

وأوضح البيان أنه "أفرج عن كل السائقين الأردنيين الذين تم التحقيق معهم (من قبل السلطات الإسرائيلية) بعد الحادث، وعادت أكثر من 100 شاحنة إلى الأردن بشكل متتابع نهار اليوم (الأحد)".

ولم توضح الوزارة إن كانت هذه الشاحنات أوصلت حمولاتها أم لا.

وختمت بيانها بأن الجهات المعنية تتابع أيضا مسألة إغلاق الجسر بعد الحادثة.

وصباح الأحد، قُتل 3 إسرائيليين متأثرين بإصابتهم بجروح خطيرة إثر إطلاق نار، في معبر اللنبي الرابط بين الضفة الغربية المحتلة والأردن.

 

ولم تتطرق الداخلية الأردنية إلى الدوافع خلف إطلاق النار، لكنه يأتي في وقت تشن فيه إسرائيل -بدعم أميركي واسع- حربا على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، خلّفت أكثر من 135 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء.

وبموازاة حربه على غزة، وسّع الجيش الإسرائيلي عملياته وصعّد المستوطنون اعتداءاتهم بالضفة، بما فيها القدس الشرقية، وهو ما أسفر عن استشهاد 692 فلسطينيا وإصابة نحو 5700 واعتقال ما يزيد عن 10 آلاف، وفق مؤسسات رسمية فلسطينية.

مقالات مشابهة

  • الأردن يكشف تفاصيل عن منفذ هجوم اللنبي ومصير جثمانه
  • ‭16‬ قتيلًا جرّاء سقوط حافلة من منحدر في جنوب اليمن
  • اسمه وجنسيته.. كشف هوية منفذ هجوم اللنبي
  • الاحتلال يكشف عن هوية منفذ عملية الكرامة
  • لا شاحنات ولا مسافرين.. إسرائيل تغلق المعابر مع الأردن
  • إسرائيل.. 3 قتلى في إطلاق نار قرب جسر اللنبي على حدود الأردن
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تكشف هوية منفذ عملية معبر الكرامة
  • إصابة 3 أشخاص فى حادث تصادم بحي المساعيد العريش
  • حريق يتسبب في انهيار عقار بالمنيا ووقوع وفيات وإصابات
  • عين تموشنت.. قتيل و5 جرحى في اصطدام سيارة بدراجة نارية