أغسطس 4, 2024آخر تحديث: أغسطس 4, 2024

المستقلة/- في خطوة تهدف إلى تحسين جودة الخدمات والبنى التحتية في العراق، شكّلت لجنة الإعمار والخدمات النيابية لجاناً فرعية لمتابعة إنجاز المشاريع المتلكئة وإزالة العقبات التي تواجهها. هذه المبادرة جاءت استجابةً للحاجة الملحة إلى تحسين البنى التحتية في مختلف المحافظات العراقية، خاصةً في مجالات المجاري والأعمال البلدية.

وفقاً لما ذكره عضو اللجنة النائب حيدر شيحان، تم تخصيص مبالغ مالية كبيرة للمشاريع التي تهدف إلى خدمة المواطنين وتحسين الظروف المعيشية في عموم المحافظات. تشمل هذه المشاريع مجالات حيوية مثل خدمات المجاري والبنى التحتية التي تعاني من نقص كبير في العديد من المناطق. يهدف هذا الجهد إلى سد الفجوة الحالية في الخدمات المقدمة للمواطنين وتحسين مستوى المعيشة.

تشكيل لجان فرعية

من أجل معالجة المشاريع المتلكئة، قررت لجنة الإعمار والخدمات النيابية تشكيل لجان فرعية برئاسة نواب اللجنة. ستعمل هذه اللجان على متابعة سير المشاريع المتأخرة وتنسيق الجهود مع الجهات المتعاقدة لضمان إنجاز المشاريع في الوقت المحدد. كما تم الاتفاق مع المؤسسات المعنية على تقديم تقرير تفصيلي نصف شهري لتوثيق التقدم المحرز وتحديد العقبات التي تعرقل سير العمل.

أهمية متابعة المشاريع

تعد متابعة المشاريع المتلكئة أمرًا بالغ الأهمية لضمان تنفيذها بكفاءة وفعالية. فعدم معالجة المشكلات التي تؤدي إلى تأخير المشاريع يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الأزمات الحالية في البنى التحتية ويزيد من معاناة المواطنين. لذلك، فإن تشكيل لجان متابعة وتقديم تقارير دورية يعزز الشفافية ويسهم في تحقيق الأهداف المنشودة.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

مكافحة المخدرات فرعية سواكن تضبط طائرة مسيرة

تمكنت إدارة مكافحة اامخدرات فرعية سواكن من القبض على المدعو (أ.ي.م.ص ) سائق يقود عربة براد يبلغ من العمر(٢٨) سنه يسكن الخرطوم يحمل شحنة طاقة شمسية قادمة من إحدى دول الجوار عبر ميناء عثمان دقنه وعند التفتيش الدقيق للبراد بنقطة تفتيش سواكن تم العثور على مسيرة صغيرة (طائرة درون) مخباة داخل كابينة القيادة
تم إستجواب المتهم وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية فى مواجهته بفتح بلاغ تحت المادة (٥٧) ق/ج بقسم شرطة سواكن وتم تسليم المعروضات والمتهم للجهات الأمنية المختصة الخلية الأمنية حسب توجيه النيابة لمزيد من التحقيقات.
وتفيد متابعات (المكتب الصحفى للشرطة) ان نوع الطائره هو (P13 pro) والغرض استطلاع تصوير جوى وان المدى للطائرة(1.5km) ويمكن ان تصل حتى (2km) ويستغرق زمن التحليق(30) دقيقة نوع التحكم ريموت كنترول يتم توصيله بجهاز هاتف محمول لوحى ويمكن استخدامها للأغراض العسكريه

المكتب الصحفي للشرطة

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • وفد مصري في العراق لبحث المشاركة في أعمال البنية التحتية والطرق والجسور
  • البرلمان العربي يشارك في متابعة الانتخابات النيابية بالأردن
  • الإعمار: خدمات الطرق والبنى التحتية ببغداد ليست مسؤوليتنا ومشاريعنا تخضع للفحوصات - عاجل
  • فيضانات الجنوب الشرقي للمملكة تكشف عن فساد صفقات الطرق والغش في مشاريع البنية التحتية
  • السوداني يؤكد على أهمية إنجاز المشاريع التي تعمل فيها الشركة في العراق
  • الشلوي: لم تصرف أي قيمة من ميزانية إعمار درنة التي تقدر بـ15 مليارا
  • أهالي المحتجزين في غزة: كان من الممكن إنقاذ حياة الرهائن بالصفقات التي نسفها نتنياهو
  • شلبي: نأمل أن تمتد مشاريع الإعمار إلى الغرب الليبي في المستقبل القريب
  • مكافحة المخدرات فرعية سواكن تضبط طائرة مسيرة
  • بعد التقاطعات الأخيرة.. خبير يؤكد تزايد مؤشرات اقتراب الانتخابات المبكرة في العراق