جريدة زمان التركية:
2024-09-09@12:42:45 GMT

مصادرة 1.5 طن من الميثامفيتامين في تركيا

تاريخ النشر: 4th, August 2024 GMT

أنقرة (زمان التركية) – أعلن وزير الداخلية التركي علي يرليكايا ضبط 1 طن و549 كيلو جرام من مخدر الميثامفيتامين، القادم من إيران.

وأكد يرليكايا في منشور له على منصة X: “في عمليات (ناركوتشيليك 30) التي تم تنفيذها في إسطنبول ويالوفا، تم ضبط 1 طن و549 كجم من الميثامفيتامين القادم من إيران إلى بلادنا، وفي هذه العمليات، تم القبض على 8 من تجار ومصنعي السموم المشتبه بهم.

نحن مصممون على تطهير بلدنا من تجار السموم المحليين والدوليين. وستستمر عملياتنا ضد تجار السموم في جميع أنحاء بلدنا”.

وقال الوزير إنه لن يسمح أبدًا بتمرير تجارة المخدرات الدولية وتجار السموم، ونشر أيضاً صوراً للعملية، وذكر يرليكايا أن مخدر الميثامفيتامين قدم من إيران إلى إسطنبول ثم نقل إلى يالوفا.

Tags: إيرانالميثامفيتامينمخدر الميثامفيتامينمخدراتيالوفا

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: إيران الميثامفيتامين مخدر الميثامفيتامين مخدرات يالوفا

إقرأ أيضاً:

عاجل| استغلوا زيادة المرتبات والمعاشات.. كيف خطط تجار البيض لرفع الأسعار؟

كشف جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، عن كيفية تخطيط كبار تجار البيض لزيادة الأسعار عن المستهلكين، بعدما نجح في ضبط 21 تاجر اتفقوا فيما بينهم على تثبيت أسعار بيع البيض الأبيض والأحمر للمواطنين ما ادي إلى وصل سعره لمستويات قياسية.

وقال الجهاز في بيان حصلت الفجر على نسخة منه، إنه خلال الفحص الذي قامت به الفرق الفنية  تكشَّف أن شعبة بيض المائدة تتواصل مع كبار المزارع في نهاية اليوم من أجل تحديد أسعار بيع طبق البيض الأبيض والأحمر في اليوم التالي، ثم إعلام العاملين بالسوق بالأسعار المتفق عليها من قبل ممثل الاتحاد العام لمنتجي الدواجن باعتباره حلقة الوصل بين كافة العاملين بهذا السوق، من خلال النشر على صفحات الفيسبوك الخاصة بالشعبة والاتحاد، بالإضافة إلى مجموعات التواصل الاجتماعي لكل منطقة على مستوى الجمهورية فضلًا عن قيام كبار المنتجين بالنشر على صفحاتهم الخاصة حتى يتحقق العلم لكافة المزارع المنتجة على مستوى الجمهورية للبيع بهذه الأسعار.

وأضاف، قام المخالفون باتباع منهجية في زيادة الأسعار بشكل تدريجي بغض النظر عن آليات العرض والطلب خلال الفترة الماضية، مستغلين ظروف السوق والأحوال الاقتصادية في زيادة الأعباء على المواطنين، خاصة وأن بيض المائدة يمثل سلعة غذائية أساسية لكل المواطنين طوال العام.

 واشار “  الجهاز”، إلى أن المخالفين قاموا بتشجيع بعضهم البعض على رفع الأسعار على المواطنين مستغلين قيام الحكومة بزيادة الرواتب والعلاوات السنوية للموظفين، بالإضافة إلى قيام أحد العناصر الرئيسية في الاتفاق الذي يشغل منصب رفيع المستوى في شُعبة بيض المائدة بحثِّ أصحاب المزارع على عدم التعاون مع الأجهزة الرقابية ومحاولة طمس الأدلة وعرقلة إجراءات الفحص والاستدلال.

 وأكد الجهاز، أن من ضمن الادلة التى تحصل عليها ثبوت المخالفين يتشاركون خطط التسعير المستقبلية لبيض المائدة فيما بينهم، وذلك بهدف التحكم في السوق وتوحيد الأسعار من المزارع إلى التجار على مستوى الجمهورية، مما يقضي على المنافسة بين المزارع لتتطابق الأسعار بين كافة المنتجين باختلاف أحجامهم على مستوى الجمهورية، وذلك من أجل ضمان استمرارية الربح وعدم وجود أي تهديد تنافسي، الأمر الذي يؤدي إلى الإضرار بمصالح المستهلك في إجباره على شراء المنتج بسعر مرتفع وأعلى من الطبيعي بسبب غياب المنافسة في السوق. 

مقالات مشابهة

  • عاجل| استغلوا زيادة المرتبات والمعاشات.. كيف خطط تجار البيض لرفع الأسعار؟
  • كركوك.. تجار الخضار والفواكه يشكون ارتفاع الأسعار بسبب ضرائب الموصل وخانقين
  • خضراوات تساعد على الوقاية من السرطان
  • بجهود كوردستانية اتحادية لبنانية.. اعتقال 3 تجار مخدرات خطرين
  • تصورات مغلوطة عن شرب الماء بالليمون صباحا
  • فيديو.. أستاذة بجامعة الأزهر تكشف أفضل طريقة للتخلص من السموم
  • خضار تساعد على الوقاية من السرطان
  • بـ 8 ملايين جنيه.. سقوط تجار العملات الأجنبية
  • بعملية استخبارية في السليمانية.. تركيا تحيّد مسؤولة إيران في حزب العمال
  • مصادرة 5 آلاف عبوة أدوية بيطرية مجهولة المصدر بإيتاي البارود