قالت وسائل إعلام عبرية، إن مستوطنين قتلا وأصيب اثنان آخران، أحدهما بجروح خطرة، جراء عملية طعن، نفذها فلسطيني صباح اليوم في حولون جنوب تل أبيب.

وأوضحت أن القتيلان هما مستوطنة 66 عاما، ومستوطن 50 عاما، فيما أصيب اثنان آخران، أحدهما جروحه خطيرة.

وأشارت إلى أن المنفذ يدعى عمار عودة، من سكان محافظة سلفيت القريبة من رام الله، وقام بمهاجمة المستوطنين تباعا في منطقتين، وقام أحد عناصر الاحتلال، بإطلاق النار عليه، مشيرة إلى أنه ربما استشهد.




ولفتت نجمة داوود الحمراء للإسعاف، إلى أن حالة أحد المصابين كانت حرجة وأعلن عن مقتله بعد نقله إلى المستشفى وإدخاله الإنعاش، فيما يعاني مصاب آخر من جروح خطرة، والثالث إصابته متوسطة.

وقالت إن عمليات تمشيط تجري في المنطقة، للتأكد من عدم وجود منفذين آخرين في المكان.

‼️????مشاهد جديدة من مكان تنفيذ عملية الطعن بمنطقة حولون. pic.twitter.com/3yza1ZF4Jd — موسكو | ???????? MOSCOW NEWS (@M0SC0W0) August 4, 2024
????طائرة لشرطة الاحتلال تحلق في موقع عملية الطعن بـ "حولون" والتي أسفرت عن مقتل مستوطنة وإصابة 4 آخرين بينهم بحالة
حرجه pic.twitter.com/hZzrz0aChk — رغد|Raghad (@RaghdAlSheikh) August 4, 2024
عملية الطعن في "حولون" وسط فلسطين والتي أصيب خلالها 4 مستوطنين اثنان منهما بحالة حرجة واثنان بجراح خطيرة.

???????????????? pic.twitter.com/rReyIn9k3D — خديجة2♡غزةالعزة♡???????? (@khdiiga94) August 4, 2024
المتحدث باسم نجمة داود الحمراء أعلن وفاة أحد جرحى عملية الطعن في حولون. pic.twitter.com/l2zktobuR2 — الشؤون العالمية (@mjrdzayr337191) August 4, 2024


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية طعن تل أبيب الاحتلال تل أبيب غزة الاحتلال طعن المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة عملیة الطعن pic twitter com

إقرأ أيضاً:

شاهد.. ألعاب نارية واحتفالات في عمّان بعملية معبر اللنبي

احتشد مئات الأردنيين في العاصمة الأردنية عمّان احتفاء بعملية إطلاق النار على جنود إسرائيليين عند معبر اللنبي الحدودي مع الضفة الغربية، ورددوا هتافات مباركة للعملية ومؤيدة للمقاومة الفلسطينية.

وتداول ناشطون مشاهد تظهر إطلاق أردنيين ألعابا نارية في سماء عمّان احتفالا بالعملية التي أدت إلى مقتل 3 إسرائيليين اليوم الأحد.

من عمّان لابن معان، كُلنا مع الطوفان

الأردنيون يحتشدون الآن في العاصمة عمّان ويهتفون لمدينة معان التي خرج منها الشهيد البطل ماهر الجازي pic.twitter.com/3DqPeRH1Ta

— Mohammad R Khatib (@Mohammadrkhatib) September 8, 2024

ومن بين الهتافات التي رددها المشاركون: "من عمّان لابن معان.. كلنا مع الطوفان"، و"يا أبو عبيدة لبيّناك.. شعب الأردن كله معاك".

كما أقام أردنيون جنازة رمزية لمنفذ العملية ماهر الجازي أمام المسجد الحسيني في عمّان تحت عنوان "من الكرامة للكرامة".

ومساء الأحد، أعلنت وزارة الداخلية الأردنية أن سائقا أردنيا هو من أطلق النار في معبر اللنبي (جسر الملك حسين كما يسمى في الأردن ومعبر الكرامة كما يسمى في الجانب الفلسطيني)؛ مما أسفر عن مقتل 3 إسرائيليين، ومنفذ العملية الذي تنسق عمّان لتسلم جثمانه.

وقالت الوزارة -في بيان- إن "التحقيقات الأولية في حادثة إطلاق النار في الجانب الآخر من جسر الملك حسين، أكدت أن مطلق النار هو مواطن أردني اسمه ماهر ذياب حسين الجازي من سكان منطقة الحسينية في محافظة معان" جنوب عمّان.

وأكدت أن "الحادث هو عمل فردي وأن التحقيقات مستمرة للوصول إلى تفاصيل الحادث كافة"، مشيرة إلى أنه يجري "التنسيق بين الجهات المعنية لاستلام جثة منفذ العملية ليصار إلى دفنها في الأردن".

View this post on Instagram

A post shared by يمان حمزة || Yaman Hamza (@yamanalqadome)

من جهتها، اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) "العملية البطولية التي نفذها نشمي من نشامى الأردن، رد طبيعي على المحرقة التي ينفذها العدو الصهيوني النازي بحق أبناء شعبنا في غزة والضفة الغربية المحتلة ومخططاته في التهجير وتهويد المسجد الأقصى".

من جانبه، قال أبو عبيدة المتحدث باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام -الجناح العسكري لحركة حماس- على منصة تلغرام: "نبارك العملية البطولية والنوعية على معبر الكرامة التي نفذها الشهيد الأردني البطل (ماهر الجازي) أحد أبطال طوفان الأقصى".

وأضاف أبو عبيدة أن "مسدس البطل الأردني في نصرة أقصانا وشعبنا كان أكثر فاعلية من جيوش جرارة وترسانة عسكرية مكدسة".

View this post on Instagram

A post shared by يمان حمزة || Yaman Hamza (@yamanalqadome)

وصباح الأحد، قُتل 3 إسرائيليين متأثرين بإصابتهم بجروح خطيرة إثر إطلاق نار، في معبر اللنبي الرابط بين الضفة الغربية المحتلة والأردن.

وتأتي العملية في وقت تشن فيه إسرائيل -بدعم أميركي واسع- حربا على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، خلّفت أكثر من 135 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء.

وبموازاة حربه على غزة، وسّع الجيش الإسرائيلي عملياته وصعّد المستوطنون اعتداءاتهم بالضفة، بما فيها القدس الشرقية، وهو ما أسفر عن استشهاد 692 فلسطينيا وإصابة نحو 5700 واعتقال ما يزيد عن 10 آلاف، وفق مؤسسات رسمية فلسطينية.

مقالات مشابهة

  • هذا ما قاله شقيق منفذ عملية الكرامة عن الشهيد.. زعل على حال الأمة الإسلامية (شاهد)
  • شاهد.. ألعاب نارية واحتفالات في عمّان بعملية معبر اللنبي
  • أردنيون وفلسطينيون يوزعون الحلوى ابتهاجا بعملية الكرامة (شاهد)
  • احتفاء على مواقع التواصل بعملية معبر الكرامة ومنفذها الأردني (شاهد)
  • مقتل 3 إسرائيليين بعملية إطلاق نار في معبر الكرامة.. المنفذ أردني (شاهد)
  • شرطة الاحتلال: مقتل المصابين الثلاثة بعملية "معبر اللنبي"
  • مقتل عربي بالرصاص في جنوب إسرائيل
  • صيف 2024 الأحر على كوكب الأرض بسبب التغير المناخي
  • لقطة مثيرة بين زياش ودياز خلال مباراة المغرب.. والركراكي يعلق (شاهد)
  • طرد بن غفير من شاطئ تل أبيب واعتقال إسرائيلية رشقته بالرمل (شاهد)