تسعى شركة (Meta Platforms Inc)، الشركة الأم لفيسبوك وإنستغرام، إلى تأمين صفقات مع مشاهير هوليوود البارزين لاستخدام أصواتهم في مشاريع الذكاء الاصطناعي، وفق وكالة “بلومبيرغ”
ووفقًا للعديد من الأشخاص المطلعين على المفاوضات، فإن عملاق التكنولوجيا يعرض ملايين الدولارات على ممثلين مثل: “جودي دينش” و”أوكوافينا” و “كيجان مايكل كي” مقابل حقوق تسجيل واستخدام أصواتهم، وفقًا لتقرير وكالة “بلومبيرغ” الأمريكية.


يأتي ذلك بينما تظل التفاصيل والتطبيقات المحددة لمشاريع الذكاء الاصطناعي الصوتية سرية إلى حد كبير، حيث رفض ممثلو شركة “ميتا” التعليق علنًا على المفاوضات.
وبحسب التقرير، تسابق شركة التكنولوجيا العملاقة الزمن لإتمام هذه الصفقات استعدادًا لمؤتمرها السنوي “Connect 2024” المقرر عقده في سبتمبر المقبل.. والهدف هو تطوير مجموعة من أدوات الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك روبوت محادثة يمكن أن يعمل بشكل مشابه للمساعدين الرقميين مثل “Siri من Apple”. وقد يسمح روبوت المحادثة هذا للمستخدمين بالتفاعل مع الذكاء الاصطناعي الذي يتحدث بصوت أحد المشاهير المختارين، ما يوفر تجربة فريدة وشخصية.
غير أن المفاوضات بين شركة “ميتا” وممثلي المواهب كانت صعبة، حيث كافح الطرفان للاتفاق على شروط استخدام أصوات الممثلين. وفي حين تسعى الشركة إلى الحصول على حقوق واسعة لاستخدام الأصوات لأغراض متعددة على مدى فترة زمنية محددة، يدفع الممثلون إلى فرض قيود أكثر صرامة على كيفية استخدام الأصوات.
وقد أثار هذا التوجه من جانب شركة ميتا مخاوف داخل مجتمع هوليوود الإبداعي الذي يشعر العديد من أفراده بالقلق إزاء فقدان الوظائف؛ بسبب تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.
وخلال إضرابات العام الماضي، ناضل كتاب السيناريو والممثلون من أجل الحماية ضد استخدام الذكاء الاصطناعي. ومع ذلك، أفادت مصادر أن نقابة ممثلي الشاشة (ساغ-أفترا)، توصلت إلى اتفاق مع شركة “ميتا” بشأن استخدام الذكاء الاصطناعي…
يُشار إلى أن “ميتا” جربت مشاريع أخرى تعتمد على الذكاء الاصطناعي في الماضي، مثل إنشاء روبوتات دردشة نصية مستوحاة من شخصيات مثل: دواين وايد، وباريس هيلتون، ولكن هذه المبادرة توقفت منذ ذلك الحين، وفقًا للتقرير.
وبالإضافة إلى صفقات أصوات المشاهير، كشفت “ميتا” أيضًا عن استوديو للذكاء الاصطناعي يسمح لمنشئي المحتوى بإنشاء روبوتات دردشة بناءً على شخصياتهم الخاصة. ويشير هذا التوجه إلى استكشاف الشركة الأوسع للأدوات والتجارب التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، والتي يمكن أن تستفيد من أصوات وصور الشخصيات البارزة، بينما تؤكد مساعيها لإشراك مشاهير هوليوود في مشاريع الذكاء الاصطناعي على التأثير الكبير للمشاهير على تفاعل المستخدمين.

إرم

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

رئيس “سدايا” يكشف عن تقرير يتضمن سبع ركائز رئيسة ترتبط بتقدم المملكة في الذكاء الاصطناعي خلال خمسة أعوام

المناطق_واس

أعلن معالي رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي عن تقرير حالة الذكاء الاصطناعي في المملكة العربية السعودية الذي يتناول مستوى التطور الذي وصلت إليه في استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء اليوم بمركز الملك عبدالعزيز للمؤتمرات للحديث عن أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بنسختها الثالثة.

وأوضح معاليه أن التقرير يكشف المستوى المتقدم الذي حققته المملكة في استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي خلال السنوات الخمس الماضية بداية من عام 2019م وحتى عام 2023م، وأظهر التقرير الإشادات العالمية بجهود المملكة المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، واستعرض تقدم المملكة في المجال عبر سبع ركائز رئيسة، وهي: السياسات والتنظيمات، والاستثمار، والبنية التحتية، والبيانات، والمواهب والقدرات البشرية، والبحث والابتكار، والتبني.

أخبار قد تهمك القيادة تهنئ رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية بمناسبة إعادة انتخابه لمدة رئاسية جديدة 9 سبتمبر 2024 - 12:42 صباحًا أمير الكويت يصدر مرسوماً بقبول استقالة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط 9 سبتمبر 2024 - 12:39 صباحًا

كما استعرض التقرير دور “سدايا” في قيادة التحول الرقمي ودفع الأجندة الوطنية للبيانات والذكاء الاصطناعي والتي شملت تعزيز تبني الذكاء الاصطناعي عبر الجهات الحكومية، وزيادة الوعي العام، وضمان الإستراتيجية، واستخدام البيانات وتقنيات الذكاء الاصطناعي في جميع أنحاء المملكة.

ويأتي هذا التقرير في إطار ماتوليه “سدايا” من اهتمام بتوفير الإمكانات المتعلقة بالبيانات والقدرات الاستشرافية وتعزيزها للابتكار المتواصل في مجال الذكاء الاصطناعي بما يضمن الارتقاء بالمملكة إلى الريادة ضمن الاقتصادات القائمة على البيانات والذكاء الاصطناعي حيث سيتمكن الجميع من الاطلاع على أحدث الاتجاهات والابتكارات في عالم الذكاء الاصطناعي وما وصلت إليه المملكة في هذا المجال في جوانب رفع مستوى الوعي وتثقيف المجتمع حول أهمية الذكاء الاصطناعي في خدمة البشرية.

وأتاحت “سدايا” الاطلاع على التقرير في نسختين رقمية يمكن تحميلها عبر الموقع الإلكتروني للقمة: https://globalaisummit.org/ar/Pages/StateAI.aspx ، ومطبوعة لزوّار القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثالثة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 9 سبتمبر 2024 - 12:45 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد8 سبتمبر 2024 - 11:38 مساءًالمنتخب السعودي للمعلوماتية يعود إلى أرض الوطن متوجًا بميداليتين عالميتين ثقافة وفنون8 سبتمبر 2024 - 11:29 مساءًوزير الثقافة يتفقد “مشروع بيت الثقافة” في واحة الملك سلمان بالرياض أبرز المواد8 سبتمبر 2024 - 11:05 مساءًالدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من يوم غدٍ الاثنين حتى الجمعة المقبل أبرز المواد8 سبتمبر 2024 - 10:51 مساءًأمير منطقة الباحة يدشن ويضع حجر الأساس لمشروعات بلدية تجاوزت ملياري ريال أبرز المواد8 سبتمبر 2024 - 10:47 مساءًالمملكة تتسلم علم استضافة دورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة والفنون القتالية 20258 سبتمبر 2024 - 11:38 مساءًالمنتخب السعودي للمعلوماتية يعود إلى أرض الوطن متوجًا بميداليتين عالميتين8 سبتمبر 2024 - 11:29 مساءًوزير الثقافة يتفقد “مشروع بيت الثقافة” في واحة الملك سلمان بالرياض8 سبتمبر 2024 - 11:05 مساءًالدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من يوم غدٍ الاثنين حتى الجمعة المقبل8 سبتمبر 2024 - 10:51 مساءًأمير منطقة الباحة يدشن ويضع حجر الأساس لمشروعات بلدية تجاوزت ملياري ريال8 سبتمبر 2024 - 10:47 مساءًالمملكة تتسلم علم استضافة دورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة والفنون القتالية 2025 القيادة تهنئ رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية بمناسبة إعادة انتخابه لمدة رئاسية جديدة القيادة تهنئ رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية بمناسبة إعادة انتخابه لمدة رئاسية جديدة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • رسميًا .. بريطانيا تضم روبوتات تعمل بالذكاء الاصطناعي إلى جيشها
  • بدء التسجيل فى برنامجي «الذكاء الاصطناعي» و«الحوسبة» بـ «حاسبات سوهاج»
  • رئيس “سدايا” يكشف عن تقرير يتضمن سبع ركائز رئيسة ترتبط بتقدم المملكة في الذكاء الاصطناعي خلال خمسة أعوام
  • رئيس “سدايا”: المملكة تسخر تقنيات الذكاء الاصطناعي لخير البشرية
  • رئيس “سدايا” : القمة العالمية للذكاء الاصطناعي تعبر عن إسهام المملكة الفاعل بتسخير تقنيات الذكاء الاصطناعي لخير البشرية
  • “التخصصي” يكشف عن ابتكاره الأحدث في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي في قمة GAIN بالرياض
  • 10 توصيات لمجلس الشيوخ بشأن الذكاء الاصطناعي.. تعرف عليها
  • مصرف الإمارات للتنمية يطلق “آفاق الذكاء الاصطناعي” لتعزيز الابتكار والتحول الرقمي
  • راحة وأمان.. مميزات استخدام الذكاء الاصطناعي في وسائل التواصل الاجتماعي
  • محمد مغربي يكتب: قوانين الذكاء الاصطناعي.. ولكن!