دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أثار تقرير نشره موقع "أكسيوس" الأمريكي تفاعلا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بأعقاب نقل توقعات عن مصادر لم يسمها عن موعد الرد الإيراني المحتمل على إسرائيل بعد مقتل قائد المكتب السياسي بحركة حماس، إسماعيل هنية، في العاصمة الإيرانية، طهران.

وذكر التقرير المتداول: "قال مسؤولان أمريكيان إن الجنرال الأمريكي المسؤول عن القوات الأمريكية في الشرق الأوسط وصل إلى المنطقة، السبت، مع استمرار الاستعدادات لهجوم محتمل ضد إسرائيل من إيران ردا على اغتيال قادة كبار في حماس وحزب الله.

. وقال ثلاثة مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين إنهم يتوقعون أن تهاجم إيران إسرائيل يوم الاثنين"، مضيفا: "يتوقع المسؤولون الأمريكيون أن يكون أي انتقام إيراني من نفس قواعد الهجوم الذي شنته إيران في 13 أبريل/ نيسان على إسرائيل - ولكن من المحتمل أن يكون أكبر في نطاقه - ويمكن أن يشمل أيضًا حزب الله في لبنان".

ومنذ أشهر، يحاول المجتمع الدولي تهدئة التوترات بين إسرائيل وحزب الله. ومع تقديرات تشير إلى أن أقوى وكلاء إيران لديه ما لا يقل عن 150 ألف صاروخ وقذيفة موجهة نحو الجنوب، فإن الخوف هو من اندلاع حرب من شأنها أن تدمر لبنان، وتلحق أضرارا جسيمة بإسرائيل.

والوضع الراهن، بطبيعة الحال، لا يمكن أن يستمر أيضا. فقد نزح عشرات آلاف الإسرائيليين من منازلهم. وأصبحت مساحات شاسعة من شمال إسرائيل أشبه بمدن الأشباح. وتتجلى صورة مماثلة في جنوب لبنان. في حين يقول وزير الخارجية الأمريكية، انتوني بلينكن إن أفضل طريقة لتجنب اندلاع حرب شاملة بين إسرائيل وحزب الله هي التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة. وتُستأنف المحادثات الرامية إلى تحقيق ذلك، الأحد.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: إسماعيل هنية الإعلام الجيش الإسرائيلي الجيش الإيراني حركة حماس غزة

إقرأ أيضاً:

‏حزب الله يعلن عن قصف كريات شمونة شمالي إسرائيل بصواريخ من طراز "فلق

أعلن ‏حزب الله، عن قصف كريات شمونة شمالي إسرائيل بصواريخ من طراز "فلق.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

ونفذ الاحتلال الإسرائيلي هجومًا على مدينة الحديدة باليمن، في عملية أطلق عليها اسم "اليد الطويلة".

وجاءت هذه الغارات ردًا على مئات الهجمات التي تعرضت لها إسرائيل في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك هجوم بطائرة مسيرة استهدف تل أبيب.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية وعالمية أن الهجوم نفذ بنحو 20 مقاتلة إسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • قائد القيادة المركزية للجيش الأمريكي يزور إسرائيل لهذا السبب
  • "حزب الله" يرد على إسرائيل بتنفيذ هجوم جوي بالمسيرات الانقضاضية
  • خبير: هجوم إسرائيل على الدفاع المدني اللبناني نتج عنه وفاة 3 أشخاص
  • الاعلام العبري: إسرائيل ليست جاهزة للحرب في لبنان لهذه الأسباب
  • ماذا يجري بين السنوار وحزب الله؟ حماس تترقب!
  • أردوغان يشعل تفاعلا بتصريح الصهيونية ضد المسلمين ودعوة لتحالف إسلامي
  • ‏حزب الله يعلن عن قصف كريات شمونة شمالي إسرائيل بصواريخ من طراز "فلق
  • ‏مدير الاستخبارات الأمريكي: على القادة من جانبي إسرائيل وحماس تقديم تنازلات للوصول لاتفاق
  • هجوم بريّ ضد لبنان.. هذا ما تُخطط له إسرائيل!
  • هدف خيالي.. دي ماركو الإيطالي يشعل تفاعلا بفيديو هدفه بفرنسا