قال خبراء أرصاد جوية إن من المتوقع أن تتسبب العاصفة المدارية ديبي في هطول أمطار وارتفاع الأمواج خلال عبورها لمياه خليج المكسيك اليوم الأحد واتجاهها شمالا على طول ساحل ولاية فلوريدا الأميركية قبل أن تبلغ اليابسة بدرجة إعصار  غدا الاثنين.
وقال جيمي روم نائب مدير المركز الوطني للأعاصير في الولايات المتحدة "صار من الواضح بشكل متزايد أن ديبي سوف تتحول إلى إعصار قبل أن تبلغ اليابسة"، وحث السكان على الامتثال لأوامر الإخلاء.


وذكر المركز أنه بعد أيام من اضطرابات جوية واسعة النطاق في المحيط الأطلسي، تم تسجيل عاصفة مدارية باسم ديبي أمس السبت، والتي غادرت الساحل الشمالي لكوبا مساء امس السبت ووصلت إلى منطقة تبعد 160 كيلومترا غربي وجنوب غربي جزيرة كي ويست بولاية فلوريدا.
وتتحرك العاصفة بسرعة حوالي 23 كيلومترا في الساعة باتجاه ساحل الخليج، على بعد حوالي 390 كيلومترا جنوب غربي مدينة تامبا بولاية فلوريدا، حيث من المتوقع أن تتزايد سرعتها إلى ما بين 73 و113 كيلومترا في الساعة تقريبا أو أكثر مع تعاظم قوتها لتتحول إلى إعصار بحلول مساء اليوم الأحد.
وقال المركز الوطني للأعاصير في تقرير له "هذا وضع خطير". وذكر روم أن هناك "مجموعة من المخاطر، وليس الرياح فقط".
وحذر المركز من ارتفاع الأمواج بسبب العاصفة إلى مترين في أحد المناطق على الساحل بولاية فلوريدا.
ومن المتوقع أن يفقد الإعصار ديبي بعض قوته بعد بلوغ اليابسة، لكنه سيتسبب في هطول أمطار غزيرة أثناء مروره بوسط فلوريدا وحتى وصوله إلى ساحل المحيط الأطلسي.
ويتوقع خبراء الأرصاد هبوب عدد كبير من أعاصير المحيط الأطلسي في موسم 2024، الذي بدأ في الأول من يونيو.

أخبار ذات صلة رجال الإطفاء يكافحون أكبر حريق غابات في الولايات المتحدة الأسهم الأميركية تتهاوى بفعل تأخر خفض «الفائدة» المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الولايات المتحدة فلوريدا إعصار

إقرأ أيضاً:

مسابير بحرية تكتشف مخلوقات غريبة في أعماق المحيط الهادئ

كشفت مسابير بحرية "أُرسلت إلى جبل مائي في أعماق المحيط الهادئ" عن نظام بيئي نقي غير معروف سابقا، على بعد 900 ميل (نحو 1448 كم) من ساحل تشيلي.

ووثقت الرحلة الاستكشافية التي استمرت 28 يوما إلى الجبل المغمور بالمياه، وهو جزء من سلسلة نازكا التي تقع على طول خندق بيرو-تشيلي العميق، 20 مخلوقا بحريا جديدا تماما، بما في ذلك سمكة العقرب الجديدة والأخطبوط الأزرق النادر.

وقال جوتيكا فيرماني، المدير التنفيذي لمعهد Schmidt للمحيطات: "تم مسح 26% فقط من قاع البحر بهذه الدقة العالية".

وقال تومر كيتر، العالم المشارك في البعثة: "نظرا لقلة المعلومات المتوفرة عن هذه المنطقة، فإن الكثير مما اكتشفناه هناك جديد على العلم. وهذه المجتمعات القاعية متنوعة وصحية بشكل مدهش".

وباستخدام الروبوتات تحت الماء، بما في ذلك المركبة التي يتم التحكم فيها عن بعد (ROV) SuBastian، تمكن فريق البحث من رسم خريطة للجبل الضخم، وتصوير بعض أشكال الحياة المزدهرة هناك.

وكشف عن حديقة مرجانية "بحجم 3 ملاعب تنس"، ووجد أن هذه الشعاب المرجانية في أعماق البحار توفر المأوى لمجموعة من الكائنات الحية غير العادية، بما في ذلك الأسماك الصخرية ونجم البحر الهش وسرطان البحر الملكي.
كما التقط الفريق أول لقطات كاميرا على الإطلاق لحبار Promachoteuthis حي، حيث لاحظ أن هذا الجنس من الحبار نادر للغاية.

يذكر أن هذه الرحلة الاستكشافية الثالثة التي أجريت في المنطقة هذا العام، حيث وثقت البعثتان السابقتان في يناير وفبراير أكثر من 150 نوعا جديدا.

وتمكن معهد Schmidt، بقيادة المركبة البحثية "فالكور (تو)"، من إضافة نحو 200 نوع جديد إلى 1019 نوعا معروفا سابقا تعيش في هذا الجزء من المحيط الهادئ، في العام الفائت وحده.

ومع ذلك، قد يستغرق الأمر سنوات لإضافة العديد من هذه المشاهدات رسميا إلى السجل العالمي للأنواع البحرية وقواعد البيانات الأخرى، باعتبارها مخلوقات جديدة كاملة النمو ومؤكدة علميا.

وأشار البروفيسور أليكس ديفيد روجرز، مدير العلوم في Ocean Census، الذي تعاون في هذا المشروع، إلى أن فريقه واثق بالفعل من أن العديد من هذه الأنواع الجديدة سيتم تأكيدها بالكامل يوما ما من قبل المجتمع العلمي.

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي: الدولة تتجه إلى الاعتماد على الذكاء الاصطناعي بجميع المجالات
  • ارتفاع عدد ضحايا إعصار "ياغي" إلى 200 بين قتيل وجريح ومفقود وانهيار جسور في أسوأ عاصفة تضرب فيتنام
  • أسعار النفط تقفز دولارا واحدا بسبب عاصفة ساحل الخليج
  • تصفيات أمم إفريقيا2025.. بعثة منتخب مصر تتجه إلى بوتسوانا اليوم
  • اكتشاف مخلوقات غريبة ومدهشة في أعماق المحيط الهادئ / شاهد
  • مخلوقات غريبة في أعماق المحيط الهادئ
  • استطلاع رأي جديد يكشف عن تقدم ترامب على هاريس في فلوريدا وتكساس
  • بسرعة 350 كيلومترا في الساعة.. الصين تبدأ تشغيل خط سكة حديد
  • مسابير بحرية تكتشف مخلوقات غريبة في أعماق المحيط الهادئ
  • إعصار قوي يضرب الصين ويتجه ناحية فيتنام.. وتحذيرات من مخاطره (فيديو)