أغسطس 4, 2024آخر تحديث: أغسطس 4, 2024

المستقلة/- أعلنت هيئة الأنواء الجوية اليوم الأحد عن حالة الطقس في العراق للأيام المقبلة، مشيرةً إلى توقعات بارتفاع جديد في درجات الحرارة. يأتي هذا البيان في وقت يواجه فيه العراق تحديات كبيرة تتعلق بالطقس، خاصة في ظل درجات الحرارة المرتفعة التي تؤثر على مختلف مناطق البلاد.

وفقاً للبيان الصادر عن الهيئة، سيشهد يوم الاثنين طقساً صحواً مع درجات حرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقة الوسطى، مع ارتفاع طفيف في المنطقتين الشمالية والجنوبية. ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة العظمى في بغداد وديالى وبابل والأنبار 45 درجة مئوية، بينما تصل في كربلاء المقدسة والنجف الأشرف والديوانية إلى 46 درجة مئوية، وفي ميسان والبصرة وذي قار والمثنى إلى 47 درجة مئوية.

تفاصيل الطقس في الأيام التالية

أما يوم الثلاثاء، فتتوقع الهيئة أن يكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم، مع درجات حرارة تقارب ما كانت عليه في اليوم السابق، مع انخفاض طفيف في المنطقة الشمالية. وفي يوم الأربعاء، ستبقى الظروف الجوية مشابهة ليوم الثلاثاء، حيث يتوقع أن يكون الطقس صحواً ودرجات الحرارة مقاربة لما كانت عليه في اليوم السابق.

في يوم الخميس، سيستمر الطقس صحواً، مع توقع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة في المنطقتين الوسطى والجنوبية، بينما ستبقى درجات الحرارة في المنطقة الشمالية مقاربة لما كانت عليه في الأيام السابقة.

تأثير الطقس على الحياة اليومية

تسجل درجات الحرارة المرتفعة في العراق عادةً تأثيراً كبيراً على الحياة اليومية، بدءاً من الصحة العامة مروراً بالزراعة وصولاً إلى استهلاك الطاقة. يتطلب التعامل مع هذه الظروف اتخاذ تدابير وقائية مثل الحفاظ على الترطيب، تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، واتخاذ الاحتياطات اللازمة للحفاظ على السلامة في أماكن العمل والمنازل.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

تراجع الحرارة.. إضطراب جوي قوي الأيام المقبلة بهذه المناطق

ستشهد الولايات الشمالية للوطن قدوم إضطراب جوي محمل بأمطار وهواء بارد يؤدي إلى تراجع درجات الحرارة بداية من يوم الأربعاء.

وقالت هوارية بن رقطة المكلفة بالإعلام بالديوان الوطني للأرصاد الجوية في اتصال مع “النهار”. أن الولايات الشمالية وحتى الجنوبية للوطن ستبقى تحت تأثير الرعود وتساقط أمطار غزيرة تتعدى أحيانا 40 ملم وتصل إلى 50 ملم محليا. على ولايات تندوف، بشار، بني عباس، النعامة. البيض، سيدي بلعباس، سعيدة، تيارت، الجلفة، الأغواط. لتتوجه إلى الولايات الشمالية.

وأضافت بن رقطة، أن الأمطار ستتوجه خلال الساعات المقبلة بفعل التيارات الجنوبية الغربية نحو ولايات سكيكدة، عنابة، الطارف، ميلة، قسنطينة، قالمة، سطيف، جيجل، برج بوعريريج. بالإضافة كذلك إلى بسكرة، باتنة، ام البواقي، سوق اهراس، خنشلة، تبسة، المغير، اولاد جلال. الوادي، تيسمسيلت، عين الدفلى، المدية، البويرة، المسيلة، البليدة، تيبازة، بومرداس، تيزي وزو، وبجاية.

وعن توقعات الطقس خلال الأيام المقبلة، فكشفت المتحدثة، عن عودة الأمطار وقدوم إضطراب جوي قوي بداية بالمناطق الغربية ليتوغل نحو شمال الصحراء على غرار النعامة، بشار، والصحراء الوسطى. لينتقل بعدها إلى الولايات الشرقية والوسطى.

وعن درجات الحرارة أكدت بن رقطة، أنها ستعرف تراجعا بسبب الكتلة الهوائية الرطبة التي تخص المناطق الشمالية. غير أن الرطوبة ستبقى مرتفعة وهو ما يؤدي إلى الشعور بالحر في بعض الأحيان.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • تفاصيل حالة الطقس الأيام المقبلة.. وموعد الموجة الحارة
  • درجات الحرارة وحالة الطقس في المحافظات اليوم
  • عاجل - موجة حارة.. تحذيرات الأرصاد الجوية اليوم الاثنين
  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد خلال الـ72 ساعة المقبلة.. بينها ارتفاع درجات الحرارة
  • تراجع الحرارة.. إضطراب جوي قوي الأيام المقبلة بهذه المناطق
  • حالة الطقس غدا.. سحب منخفضة تلطف الأجواء
  • الأرصاد: تحسن طفيف في درجات الحرارة خلال النهار
  • تغيرات جديدة في حالة الطقس تبدأ نهاية الأسبوع.. هل ترتفع درجات الحرارة؟
  • حالة الطقس اليوم السبت 7 سبتمبر 2024: توقعات الأرصاد الجوية ودرجات الحرارة
  • الأرصاد: انخفاض طفيف في درجات الحرارة والعظمى على القاهرة 33 درجة