الاقتصاد نيوز _ بغداد

أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الأحد، أن صادرات العراق النفطية لأمريكا ارتفعت خلال الأسبوع الماضي.

وقالت الإدارة في جدول لها اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "متوسط الاستيرادات الامريكية من النفط الخام خلال الاسبوع الماضي من 9 دول رئيسية بلغت 5.554 ملايين برميل يوميا منخفضة بمقدار 420 ألف برميل باليوم عن الأسبوع الذي سبقه والذي بلغ 5.

974 ملايين برميل يوميا".

وأضافت أن "صادرات العراق النفطية لأمريكا بلغت 178 ألف برميل يوميا الأسبوع الماضي، مرتفعة بمقدار 28 ألف برميل يوميا عن الأسبوع الذي سبقه والذي بلغ 150 ألف برميل يوميا".

كما أشارت الإدارة إلى أن "أكثر الإيرادات النفطية لأمريكا خلال الأسبوع الماضي جاءت من كندا بمعدل بلغ 4.033 ملايين برميل يومياً، تلتها المكسيك بمتوسط 504 آلاف برميل يوميا ، تلتها كولومبيا بمتوسط 207 آلاف برميل يومياً، ومن الاكوادور بمتوسط 160 ألف برميل يوميا ، ومن السعودية بمعدل 144 ألف برميل يومياً".

ووفقاً للجدول، فإن "كمية الاستيرادات الأمريكية من النفط الخام ، من ليبيا كانت بمعدل 144 ألف برميل يوميا، ومن نيجيريا بمعدل 113 ألف برميل يوميا ،ومن البرازيل بمعدل 71 ألف برميل يوميا".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار النفطیة لأمریکا ألف برمیل یومیا

إقرأ أيضاً:

تغيرات جديدة في حالة الطقس تبدأ نهاية الأسبوع.. هل ترتفع درجات الحرارة؟

تشهد معظم أنحاء البلاد خلال الأيام الحالية طقسًا مستقرًا نسبيًا بدرجة حرارة عظمى لا تتخطى 35 درجة مئوية على معظم الأنحاء، ولا تزيد عن 33 درجة على القاهرة الكبرى والوجه البحري، في حين تصل في المناطق الجنوبية إلى 40 درجة مئوية.

ورغم ذلك الاستقرار الذي تشهده البلاد، فإن هيئة الأرصاد الجوية تتوقع تغيرات جديدة في حالة الطقس خلال نهاية الأسبوع، لترتفع درجات الحرارة بشكل طفيف خلال الأيام المقبلة، بمعدل 3 درجات مئوية.

ارتفاع درجات الحرارة

وتعليقًا على ذلك قال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ درجات الحرارة شهدت خلال الأيام الماضية انخفاضًا ملحوظًا لتستقر عند 33 إلى 34 درجة، مع احتمالات حدوث أمطار ضعيفة، على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية ومناطق من محافظات الوجه البحري، وظهور بعض السحب المنخفضة والمتوسطة خلال ساعات الصباح.

وأضاف «القياتي» في تصريح لـ«الوطن» أنّه من المتوقع أن تبدأ درجات الحرارة بالارتفاع بشكل تدريجي بمعدل درجتين إلى 3 درجات مئوية على معظم الأنحاء؛ وذلك بسبب تأثرنا بكتل هوائية قادمة من الصحراء، ترتفع معها درجات الحرارة بمعدل طفيف ثم تعود مرة أخرى إلى معدلاتها الطبيعية.

درجات الحرارة السائدة

ويسود اليوم درجات حرارة عظمى على القاهرة الكبرى والوجه البحري 33 درجة، وعلى السواحل الشمالية 32 درجة، وعلى جنوب سيناء 37 درجة، وعلى شمال الصعيد 37 درجة، أما على جنوب الصعيد فتصل العظمى إلى 40 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي: تحويلات العاملين بالخارج شهدت نمو غير مسبوق خلال شهر يوليو الماضي
  • ارتفاع تحويلات المصريين في الخارج بنسبة 87% خلال يوليو الماضي
  • العراق.. خطط لزيادة إنتاج النفط إلى 6 ملايين برميل يوميا
  • «البترول»: وضع البئر الاستكشافي بدر x10 على الإنتاج بمعدل 15 مليون قدم يوميا
  • قفزة في صادرات صناعة عمان إلى العراق خلال 8 أشهر
  • خلال اسبوع.. العراق يُصدر أكثر من 200 الف برميل نفط الى أمريكا
  • «مناخ الزراعة»: موجة حارة نهاية الأسبوع و«العظمى» تتخطى 40 درجة
  • ارتفاع صادرات العراق النفطية إلى أمريكا لتتجاوز 200 ألف برميل يوميا خلال أسبوع
  • تغيرات جديدة في حالة الطقس تبدأ نهاية الأسبوع.. هل ترتفع درجات الحرارة؟
  • ارتفاع الرقم القياسي العام لأسعار أسهم البورصة الأردنية بنسبة 0.05% في أسبوع